أكرم القصاص - علا الشافعي

زوجان بريطانيان يدوران حول العالم على دراجة مزدوجة فى 180 يوما

الخميس، 22 ديسمبر 2022 08:00 م
زوجان بريطانيان يدوران حول العالم على دراجة مزدوجة فى 180 يوما الزوجان بدرجاتهما المزدوجة
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سافر زوجان بريطانيان فى تحد شاق للإبحار حول العالم على دراجة مزدوجة، لمسافة 18 ألف ميل (28968 كيلومترًا) عبر 21 دولة، لإنهاء رحلتهما الملحمية فى وقت سابق من هذا الشهر، وذكرت شبكة cnn أن ستيفى ماسى ولورا ماسى- بوغ سارا فى 1 ديسمبر عبر عاصفة ثلجية فى بوابة براندنبورغ فى برلين- المدينة التى بدأوا فيها محاولتهما لتسجيل رقم قياسى عالمى فى موسوعة جينيس قبل 180 يومًا.

الزوجان
الزوجان

 

يتقدم الزوجان، وكلاهما من المملكة المتحدة، بطلب للحصول على شهادة رسمية بعد أن يصبحا أسرع راكبى دراجات يطوفون حول العالم على دراجة مزدوجة.

الزوجان بسيارتهما المزدوجة
الزوجان بدراجتهما المزدوجة

 

على الرغم من كونهما راكبى دراجات متحمسين، إلا أن ستيفى متسابقة ذات خبرة طويلة فى المسافات الطويلة بينما تصف لورا نفسها بأنها "راكبة دراجة يومية".

أثناء الرحلة
أثناء الرحلة


ارتبطا بمصالحهما المشتركة بعد ركوب دراجة مزدوجة فى أحد تواريخهم المبكرة، وفى عام 2020 ، قرأ الزوجان عن كات ديكسون وراز مارسدن - الذين سجلا موسوعة جينيس للأرقام القياسية لأسرع طواف حول الدراجة الهوائية (للإناث) فى 263 يومًا و 8 ساعات و 7 دقائق.

 

بعد اكتشاف أن سجل فريق الذكور لركوب الدراجات فى جميع أنحاء العالم كان 281 يومًا و 22 ساعة و 20 دقيقة، كان الزوجان واثقين من أنهما قادران على التغلب على كلا النوعين القياسيين.

 

بينما تسرد موسوعة جينيس للأرقام القياسية أيضًا نسخة مختلطة من السجل، لا يوجد حاليًا حاملو الأرقام القياسية، بعد ذلك بحث الزوجان عن القواعد، التى تضمنت السفر لمسافة لا تقل عن 18 ألف ميل فى اتجاه واحد، والمرور من خلال نقطتين نقيضتين (مواقع متقابلة تمامًا على سطح الأرض) وإنهاء الرحلة فى نفس النقطة التى بدأوا فيها.

 

بعد انتكاسات لا حصر لها، والقتال ضد فترات النهار الأقصر بشكل متزايد ويدافعان عن أنفسهما فى جزء من العالم كل يوم، قال الزوجان إنهما يشعران بالارتياح للعودة إلى الحياة الطبيعية.

 

وقالت لورا لشبكة cnn، "كان مجرد شعور كبير بالارتياح أن تكون قادرا أخيرا على التوقف عن الركوب ورؤية بعض الأصدقاء وأحباء العائلة الذين لم نرهم منذ 6 أشهر كان أمرا هائلا للغاية"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة