العالم هذ الصباح.. بايدن يعلن 1.85 مليار دولار دعم أمني لأوكرانيا.. زيلينسكي: نأمل موافقة الكونجرس الأمريكى على دعمنا بـ45 مليار دولار.. بوتين: أعداء روسيا الاستراتيجيون يسعون إلى إضعافها وتقسيمها

الخميس، 22 ديسمبر 2022 09:00 ص
العالم هذ الصباح.. بايدن يعلن 1.85 مليار دولار دعم أمني لأوكرانيا.. زيلينسكي: نأمل موافقة الكونجرس الأمريكى على دعمنا بـ45 مليار دولار.. بوتين: أعداء روسيا الاستراتيجيون يسعون إلى إضعافها وتقسيمها الحرب الروسية الأوكرانية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت زيارة الرئيس الأوكرانى فلوديمير زيلينسكى للولايات المتحدة مزيد من الوعود الأمريكية بتقديم كل المساعدات العسكرية الممكنة لكييف ضد الغزو الروسى الذى شن منذ فبراير الماضى.

بايدن يعلن 1.85 مليار دولار دعم أمني لأوكرانيا
 

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن ما تحققه كييف مهم لكل العالم، موضحا أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين يحاول إظلام أوكرانيا.

وأضاف جو بايدن، خلال مؤتمر صحفى مشترك مع الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكى، ونقلته قناة القاهرة الإخبارية، أن روسيا تستغل الشتاء لتجويع الأوكرانيين، موضحا أن 1.85 مليار دولار كدعم أمني لأوكرانيا.

وتابع الرئيس الأمريكي، أن هناك 370 مليون دولار دعما إنسانيا لأوكرانيا، متابعا: دعمنا و أوروبا أوكرانيا بالدبابات، و300 يوم من العدوان الروسي غير المبرر على أوكرانيا.

وقال جو بايدن، إن الشعب الأوكراني لن يكون وحيدا في مواجهة عدوان روسيا، متابعا: دعمنا المتنوع لأوكرانيا صعّب مهمة روسيا في أوكرانيا.

وأضاف الرئيس الأمريكي: مساعداتنا لأوكرانيا إنسانية ومالية وعسكرية، وأوكرانيا حققت انتصارات في خيرسون وخاركيف.

وتابع جو بايدن: سنواصل دعم أوكرانيا للدفاع عن نفسها، موضحا أن منظومة باتريوت التي سنقدمها لأوكرانيا ستشكل إضافة حاسمة.

ووجه جو بايدن حديثه لفلودومير زيلينسكي قائلا: لن تكونوا أبداً لوحدكم، معلنا عن حزمة مساعدات أمنية جديدة بقيمة 1.85 مليار دولار.

الرئيس الأمريكى جو بايدن
الرئيس الأمريكى جو بايدن

زيلينسكي: نأمل موافقة الكونجرس الأمريكى على دعمنا بـ45 مليار دولار
 

قال الرئيس الأوكرانى، فولوديمير زيلينسكي، إنه ممتن للدعم الأمريكي الكبير لأوكرانيا، قائلا: ممتن للولايات المتحدة الأمريكية وعلاقتنا تاريخية.

وأضاف فولوديمير زيلينسكي خلال مؤتمر صحفى مشترك مع الرئيس الأمريكي جو بايدن،: تزويدنا بمنظومة باتريوت إضافة مهمة لنا للدفاع عن شعبنا.

وتابع الرئيس الأوكرانى: ينبغي محاسبة روسيا على ما قامت به ضدنا وضد العالم الحر، وممتن للشركاء لمواصلتهم دعمنا وتعزيز قدراتنا الدفاعية.

وقال فولوديمير زيلينسكي: لدينا نفس القيم مع الولايات المتحدة الأمريكية، موجها رسالة للأمريكيين قائلا: أتمنى أن تواصلوا دعمنا في مواجهة الطغيان.

وأضاف الرئيس الأوكرانى، أن السلام العادل لا يتضمن تنازلا عن أراضينا الأوكرانية، متابعا: مليارا دولار أمريكي من واشنطن لأوكرانيا، وأتطلع للقاءات مثمرة مع الكونجرس، ونأمل موافقة الكونجرس الأمريكى على دعمنا بـ45 مليار دولار.

وقال فولوديمير زيلينسكى : فقدنا الأطفال والرجال في الحرب، ولا سلام عادلا في حرب تم فرضها علينا، والعائلات في خطر والدعم أنقذنا.

الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلنسكى
الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلنسكى

إيطاليا تؤكد دعمها لانضمام دول البلقان للاتحاد الأوروبي
 

قال وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاجاني، أمس الأربعاء، إن بلاده تدعم طلبات دول البلقان للحصول على عضوية الاتحاد الأوروبي وتريد تسريع العملية حتى لا تصبح هذه البلدان "مجال نفوذ للدول غير الأوروبية".

وذكر تاجاني في مؤتمر السفراء الذي عقد في وزارة الخارجية الإيطالية: "هذه المنطقة تجاور بلدنا، وندعو إلى تسريع عملية انضمام جميع دول البلقان المرشحة إلى الاتحاد الأوروبي".
 
وكان قد أكد  تاجاني، أن مؤتمرًا حول البلقان يهدف إلى إيجاد حلول لتفاقم الوضع في كوسوفو، سيعقد في الـ24 من يناير في مدينة تريست الإيطالية.
 
ولفت الوزير الإيطالي إلى أن بلاده تولي "اهتمامًا وثيقًا للوجود السياسي والاقتصادي لبلدنا في هذه المنطقة، نريد تحقيق السلام والاستقرار والنمو الاقتصادي".
زعيمة حزب إخوة إيطاليا جورجيا ميلونى
زعيمة حزب إخوة إيطاليا جورجيا ميلونى

بوتين: أعداء روسيا الاستراتيجيون يسعون إلى إضعافها وتقسيمها
 

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الأربعاء أن الأعداء الاستراتيجيين للبلاد يسعون إلى إضعاف روسيا وتقسيمها؛ لأنهم يعتقدون أنها "كبيرة للغاية".

وقال الرئيس الروسي -في تصريحات أوردتها وكالة أنباء "تاس" الروسية- "كان هدف أعدائنا الاستراتيجيين تفكيك وإضعاف وتقسيم بلدنا منذ عدة قرون. لا يوجد شيء جديد في هذا الأمر. يبدو أن البلد كبير جدا ويشكل تهديدا بالنسبة لطرف ما، لذا فهو بحاجة إلى القليل من الانقسام". 

وأضاف أن روسيا كانت دائما، متمسكة بنهج مختلف تماما ومعتقدات مختلفة عن غيرها، لذلك دأب أعداؤها على رعاية أفكار ووضع خطط تهدف إلى إضعافها وانقسامها. 

وأكد بوتين أن روسيا سعت دائما لكي تكون جزءا مما يسمى بالعالم المتحضر وخاصة بعد انهيار الاتحاد السوفيتي، "ولكن اتضح أننا لم نكن موضع ترحيب في هذا العالم، على الرغم من كل جهودنا ومحاولاتنا"، بحسب قوله. 

الرئيس الروسى فلاديمير بوتين
الرئيس الروسى فلاديمير بوتين

الولايات المتحدة تقرر تعيين سفيرة جديدة لها لدى روسيا

أقرّ مجلس الشيوخ الأمريكي، الأربعاء، تعيين لين تريسي سفيرة جديدة للولايات المتحدة في روسيا.


كانت تريسي سفيرة الولايات المتحدة في أرمينيا، وستكون أول امرأة تعمل كسفيرة للولايات المتحدة في روسيا. شغلت سابقاً منصب نائب رئيس البعثة في السفارة الأميركية بموسكو، وفق ما أوردته صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية.

الحرب الأوكرانية
الحرب الأوكرانية

 

 

 

 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة