الطقس اليوم فى المحافظات.. أمطار خفيفة وسماء ملبدة بالغيوم وانخفاض الحرارة ببورسعيد.. أجواء باردة ببنى سويف وأسيوط.. هطول أمطار بكفر الشيخ.. والإسكندرية تتعرض لمنخفض جوى سطحى وانخفاض درجات الحرارة حتى السبت

الخميس، 22 ديسمبر 2022 02:30 م
الطقس اليوم فى المحافظات.. أمطار خفيفة وسماء ملبدة بالغيوم وانخفاض الحرارة ببورسعيد.. أجواء باردة ببنى سويف وأسيوط.. هطول أمطار بكفر الشيخ.. والإسكندرية تتعرض لمنخفض جوى سطحى وانخفاض درجات الحرارة حتى السبت الطقس اليوم فى المحافظات
المحافظات محمود مقبول- رباب الجالى- جاكلين منير - هانى فتحى - محمد طارق - هيثم البدرى - محمد فرج - حمدى عبدالعظيم - محمد سليمان - ماهر البهنساوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الإنطلاق الفعلى لفصل الشتاء، بدأت بوادره تظهر بالمحافظات، من خلال الشبورة والغيوم وهطول الأمطار ببعض الأماكن وانخفاض بدرجات الحرارة ، وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الخميس، استمرار انخفاض درجات الحرارة، ليسود طقس خريفى مائل للبرودة فى الصباح الباكر، لطيف نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، مائل البرودة فى أول الليل بارد فى آخره على أغلب الأنحاء.

وتشهد محافظة سوهاج لليوم الثانى على التوالى، انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة، مع ظهور شبوره كثيفة على الطرق الزراعية والصحراوية، ووجود سحب كثيفة، ما ينذر بهطول أمطار على بعض المدن بالمحافظة خاصة بعد اختفاء الشمس وعدم ظهورها حتى الآن.

وشهدت محافظة الإسكندرية اليوم، ومع بداية فصل الشتاء، أمطارا خفيفة علي فترات متقطعة زادت شدتها إلي متوسطة علي مناطق العامرية والدخيلة وك21 ، وذلك فى ظل ما تتعرض له المحافظة من منخفض جوى سطحى يمر على البحر الأبيض المتوسط، يصاحبها انخفاض كبير فى درجات الحرارة ، يستمر حتى يوم السبت المقبل.

ومن جانبه أعلن اللواء محمود نافع رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالإسكندرية رفع درجة الإستعداد بالشركة، استعدادا لهطول الأمطار طبقا لبيان توقعات هيئة الأرصاد الجوية بأن من المتوقع أن تشهد محافظة الاسكندرية، أمطار تبدأ خفيفة قد تكون متوسطة بنسبة حدوث من 30% إلي 50% تقريبا يصاحب ذلك نشاط للرياح واضطراب في الملاحة البحرية.

وتم وقف الإجازات وبدل الراحات وانتشر السيارات والبدالات وتستمر اعمال التطهير للشنايش والمطابق وتخفيض مناسيب بيارات محطات الرفع أولا بأول، والتأكد من جاهزية جميع المحطات والمواقع الشتوية.

وشدد نافع علي استمرار عمل غرفة الطوارئ والخط الساخن 175 طوال اليوم لتلقى شكاوي المواطنين للعمل علي حلها فورا وعلي تواجد رؤساء القطاعات ومديري العموم في مناطق عملهم والاطمئنان بصفة مستمرة على حسن سير العمل، والتأكد من عدم وجود أي مشاكل بالشبكات واتخاذ اللازم فورًا حيال وجود أي شكاوى.

وأكد علي التنسيق الكامل مع غرفة عمليات الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، وغرفة عمليات محافظة الإسكندرية والأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، و شدد علي إستمرار أعمال التطهير للشنايش والمطابق لرفع العبئ عن الشبكات وعلي خفض مناسيب البيارات واستمرار الاستعداد الكامل لسيارات ومعدات الشركة بالمناطق الساخنة استعدادا لرفع أي تجمع مياه ينتج عن سقوط الامطار.

وأشار الي أنه طبقا لتقرير هيئة الأرصاد الجوية، إلى أنه من المتوقع ان تشهد محافظة الاسكندرية  الخميس  امطار متوسطة الشدة  قد تغزر احيانا مع فترات المساء وناشدت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية السادة المواطنين بالآتي:تقليل التحرك بالسيارات خلال فترة الأمطار، للسماح لسيارات رفع مياه الأمطار من التحرك بسهولة ويسر وتجنب السير بسرعات عالية بالسيارات تتعدى 60 كم / ساعة والحفاظ على مسافة أمان أكبر من المعتاد مع عدم وقوف السيارات على شنايش المطروترشيد استهلاك المياه خلال فترة سقوط الأمطار لتخفيف الضغط على شبكات الصرف الصحي لاستيعاب أكبر كمية ممكنة من مياه الأمطار وتجنب الوقوف أسفل شرفات المنازل القديمة والمتهالكة و تجنب البقاء في أماكن مفتوحة أثناء حدوث البرق وعدم الاقتراب من الأسوار والأجسام المعدنية وأعمدة الإناره والسكك الحديدية تجنبا لخطر الصعق وفي حالة وجود أي تجمعات أو شكاوى الاتصال علي رقم الخط الساخن 175 أو علي رقم 01201175175 محمول - واتس او علي صفحة الشركة علي موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك.

وشهدت محافظة الشرقية اليوم الخميس انخفاض فى درجات الحرارة، ليسود طقس خريفى مائل للبرودة فى الصباح الباكر، لطيف نهاراً وسجلت درجات الحرارة بها العظمى 21 والصغرى 13 درجة ونسبة سقوط أمطار 4%  ونسبة الرطوبة بالمحافظة بلغت 65% والرياح 8 كم/ ساعة وظهرت سماء الشرقية مشمسة بها بعض الغيوم جزئيا

وفى بنى سويف تشهد محافظة بنى سويف، منذ صباح اليوم حالة من الاستقرار فى الأحوال الجوية، حيث تشهد المحافظة سطوع لأشعة الشمس وأجواء باردو مع استقرار الأحوال الجوية واختفاء السحب، وتصل درجة الحرارة الآن بمحافظة بنى سويف 18 درجة مئوية.

وتشهد الفيوم طقسا مشمسا ودافئا  منذ صباح اليوم، ومن المتوقع أن يستمر هذا الطقس خلال طوال اليوم ثم تنخفض درجات الحرارة مع دخول الساعات الأولى من المساء، وتستمر في الانخفاض، ليسود جو بارد قليلا ، خلال فترة المساء وشهدت المناطق السياحية بالفيوم خاصة قربة تونس السياحية نسبة إشغال مرتفعة لراغبي الاستمتاع بجو المحافظة الدافئ خاصة خلال فترة النهار.

وعلى جانب آخر شهدت مراكز ومدن محافظة الغربية منذ الساعات الأولي من صباح اليوم، أجواء باردة ورياح خفيفة وسماء صافيه ، وذلك قبل ظهور أشعة الشمس منذ قليل بإنحاء المحافظة، فيما شهدت الطرق الرئيسية والفرعية سيولة مرورية.

وكانت محافظة الغربية أعلنت عن رفع درجة الاستعداد لمواجهة الأمطار وموجة التقلبات الجوية، حيث تم الدفع بسيارات مجالس المدن والأحياء وشركة المياه والصرف الصحى إلى مختلف المناطق والشوارع، استعدادا لموسم الأمطار، وكلف الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، رؤساء الأحياء، بالتواجد فى الشوارع لمتابعة عمليات شفط تراكمات المياه وتمركز سيارات الشفط في الأماكن التي تتعرض للتراكمات، لسرعة سحب المياه للحد من الآثار الناجمة عن الأمطار وعدم تعطيل الحركة المرورية بالشوارع.

وأكد المحافظ، على التنسيق الكامل والتعاون بين جميع القطاعات الخدمية والحيوية بالمحافظة، وعلى رأسها شركة الصرف الصحي ومياه الشرب وإدارتي المرور والحماية المدنية.

وشهدت مدن وقرى محافظة كفر الشيخ، طقسا مائل للبرودة، وهطول أمطار على مدن وقرى محافظة كفر الشيخ، واستمرت حركة الملاحة في مياه البحر المتوسط، وانطلقت مراكب الصيد في عرض البحر المتوسط، من ميناء الصيد بالبرلس عقب تزويدها بالوقود والثلوج.

وقال أحمد نصار، نقيب الصيادين، لم يؤثر هطول الأمطار على حركة الملاحة البحيرة بالبحر المتوسط ولا ببحيرة البرلس، وانطلقت أكثر من 700 مركب صيد في رحلات صيد، مؤكداً لم تصدر أي بيانات بوقف حركة الملاحة في مياه البحر المتوسط.

وشكل اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، غرف عمليات بديوان عام المحافظة، برئاسة اللواء تامر سعيد، السكرتير العام للمحافظة، تضم أعضاء من جميع المديريات المعنية وشركة مياه الشرب والصرف الصحي، إضافة لغرفة عمليات فرعية بمراكز المدن وغرف عمليات بالمديريات المتعددة، وموافاته على مدار الساعة بتقارير عن حالة الأبنية والمدارس ومراكز الشباب، ورفع المياه من أسطحها، لمتابعة حالة الطقس، ورفع الأمطار أولا بأول.

 

ومن محافظات الوجه البحرى إلى محافظة أسيوط بالوجه القبلى تشهد محافظة أسيوط طقسا مستقرا، حيث تشهد المحافظة طقسا معتدلا مشمس نهارا ، وسماء صافية ثم تعود درجات الحرارة الي الإنخفاض بعد عصر اليوم حني صباح اليوم التالي

ومن جهته ناقش اللواء عصام سعد محافظ أسيوط خلال اجتماعًا مكبرًا بديوان عام المحافظة - الموقف التعبوي واستعداد جميع القطاعات التفنيذية بالمحافظة لاستقبال موسم الشتاء واحتمالية سقوط أمطار أو سيول ووضع آليات محددة وخطة استباقية للتعامل الفوري مع أي هطول للأمطار أو حدوث سيول تنفيذًا لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ووزير التنمية المحلية الصادرة في هذا الشأن

وتم خلال الاجتماع استعراض الموقف التعبوي لكافة القطاعات ، ومدى الاستعداد والجاهزية لمواجهة أية تقلبات جوية خلال فصل الشتاء أو سقوط أمطار أو حدوث سيول وعرض لكيفية التعامل مع الازمة بالتنسيق مع كافة الجهات فضلًا عن التأكيد على جاهزية مختلف القطاعات واستعداد كل قطاع بوضع الخطة الملائمة فضلاً عن التدابير التي يجري اتخاذها لمواجهة الأمطار والسيول حال حدوثها.

وتشهد محافظة الأقصر، صباح اليوم الخميس، حالة من الطقس الشتوي البارد مع انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة التى تصل فى صباح اليوم لـ14 درجة مئوية، كما انتشرت الغيوم الكثيفة منذ الصباح الباكر فى السماء لتحجب قرص الشمس تماماً عن الظهور.

ورصد "اليوم السابع" الغيوم الكثيفة التى انتشرت فى سماء مدن وقرى الأقصر، لأول مرة فى فصل الشتاء والتى غطت قرص الشمس تماماً عن الظهور فى السماء حتى الآن، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم  الخميس، استمرار انخفاض فى درجات الحرارة، ليسود طقس خريفى مائل للبرودة فى الصباح الباكر، لطيف نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، مائل البرودة فى أول الليل بارد فى آخره على أغلب الأنحاء.

وفى الوادى الجديد شهدت حالة الطقس انتشار السحب الكثيفة فى سماء المحافظة والتى تسببت في حجب أشعة الشمس مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، و هبوب رياح باردة ، كما سجلت درجات الحرارة 20 درجة مئوية ومن المتوقع أن تنخفض حتى 11 درجة مئوية في ساعات الليل، وتزداد حدة البرودة فى الساعات الأولى من الصباح لتسجل أقصى درجات انخفاض للحرارة وخاصة فى المناطق المفتوحة حتى 7 درجات مئوية .

ووجه اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد برفع حالة الاستعداد وعقد غرف عمليات المحافظة ورئاسة المراكز بصفة مستمرة والتنسيق مع جهات الاختصاص لرصد ومتابعة توقعات حالة الطقس والتعامل الفورى مع أية طوارئ تنتح عن تغيرات حالة الطقس على مستوى كافة المراكز وخاصة فى المناطق النائية والمعرضة لهبوب العواصف والرياح عليها.

وشهدت المحافظة منذ بداية فصل الشتاء استقرارا في حالة الطقس وعدم سقوط أمطار حتى الآن، حيث تتميز محافظة الوادى الجديد بمناخ حار جاف صيفًا دافئ شتاءً ومشمس على مدار النهار والأمطار نادرا ما تسقط على المحافظة ، حيث تتميز الوادى الجديد بأعلى نسبة سطوع للشمس على مستوى العالم طوال شهور السنة، ويتم الاستفادة منها كمصدر للطاقة المتجددة وبديلا للكهرباء فى جو تشغيل آبار الرى وإنارة المنشآت الحكومية والمساجد والمنازل.

 

 

 

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الخميس، استمرار انخفاض فى درجات الحرارة، ليسود طقس خريفى مائل للبرودة فى الصباح الباكر، لطيف نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد،  معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، مائل البرودة فى أول الليل بارد فى أخره على أغلب الأنحاء.

كما تتوقع هيئة الأرصاد أن يشهد اليوم أمطار خفيفة قد تكون متوسطة بنسبة حدوث 30٪ على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحرى، وفرص أمطار متوسطة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى بنسبة حدوث من 50٪، وفرص أمطار خفيفة لمتوسطة على السواحل الشمالية الشرقية وسيناء بنسبة حدوث 40٪، وأمطار خفيفة قد تكون متوسطة على حلايب وشلاتين ومرسى علم بنسبة حدوث 30٪.

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الخميس: القاهرة العظمى 20 درجة والصغرى 15، والإسكندرية العظمى 19 والصغرى 15، ومطروح العظمى 18 درجة والصغرى 15، وسوهاج العظمى 22 درجة والصغرى 12، وقنا العظمى 23 درجة والصغرى 13، وأسوان العظمى 24 درجة والصغرى 13.

اعمال-سحب-المياه-من-شوارع-كفر-الشيخ
اعمال-سحب-المياه-من-شوارع-كفر-الشيخ

 

أعمال-شفط-المياه-بكفر-الشيخ
أعمال-شفط-المياه-بكفر-الشيخ

 

الأجواء-الان-بمحافظة-الوادى
الأجواء-الان-بمحافظة-الوادى

 

الاجواء-فى-محافظة-أسيوط-الان
الاجواء-فى-محافظة-أسيوط-الان

 

الشبورة-على-الطرق-بأسيوط
الشبورة-على-الطرق-بأسيوط

 

الطقس-الأن-بالوادى-الجديد
الطقس-الأن-بالوادى-الجديد

 

الطقس-الان-بكفر-الشيخ
الطقس-الان-بكفر-الشيخ

 

الطقس-اليوم-ببنى-سويف--(1)
الطقس-اليوم-ببنى-سويف--(1)

 

الطقس-اليوم-ببنى-سويف--(2)
الطقس-اليوم-ببنى-سويف--(2)

 

الطقس-اليوم-ببنى-سويف--(3)
الطقس-اليوم-ببنى-سويف--(3)

 

الطقس-اليوم-ببنى-سويف--(4)
الطقس-اليوم-ببنى-سويف--(4)

 

الطقس-على-طرقات-أسيوط
الطقس-على-طرقات-أسيوط

 

الطقس-فى-الإسكندرية
الطقس-فى-الإسكندرية

 

حالة-الطقس-بالغربية
حالة-الطقس-بالغربية

 

حالة-الطقس-فى-الإسكندرية
حالة-الطقس-فى-الإسكندرية

 

سحب-بسماء-الإسكندرية
سحب-بسماء-الإسكندرية

 

سحب-بسماء-الوادى-الجديد
سحب-بسماء-الوادى-الجديد

 

سحب-متوسطة-بالغربية
سحب-متوسطة-بالغربية

 

غيوم-بمحافظة-اسيوط
غيوم-بمحافظة-اسيوط

 

غيوم-كثيفة-بالوادى-الجديد
غيوم-كثيفة-بالوادى-الجديد

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة