أكرم القصاص - علا الشافعي

أطعمة مغذية يمكن تقديمها لطفلك لو مابيحبش اللحوم.. منها الفواكه المجففة

الأربعاء، 21 ديسمبر 2022 10:00 م
أطعمة مغذية يمكن تقديمها لطفلك لو مابيحبش اللحوم.. منها الفواكه المجففة خضراوات.. صورة توضيحية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هناك العديد من الأشخاص البالغين يسعون لأن يكونوا أشخاصا نباتيين ويتخلون عن تناول أي نوع من اللحوم نظرا للمشكلات الصحية التي قد يتعرضون لها، ولكن هناك بعض الأطفال يولدون لا يحبون تناول اللحوم وهذا ما يضع الأم في حيرة دائماً، فما هي الأطعمة المفيدة التي يجب أن يتناولها طفلك دون أن ينقصه أي فيتامينات مثل الزنك وفيتامين B12، وفيتامين D، لذا يستعرض اليوم السابع وفقاً لموقع " vegetariantimes" بعض الأطعمة التي يمكن ان يتناولها الطفل دون أن ينقصه شيء.

البقوليات

تعتبر البقوليات مثل العدس والفول والفاصوليا مصدر غني بالبروتين، ولكن العدس يحتوي على ضعف الكمية من الحديد، ويتميز باحتوائه على فيتامين B وحمض الفوليك، كما أنه لا يسبب تكون الغازات مثل باقي البقوليات، فقط يمكن تقديمه للأطفال عن طريق حساء دافئ، أو تقديمه على هيئة يخنة خضار، في طاجن الفرن، أو سلقه واضافة لطبق من السلطة.

البقوليات
البقوليات

الفاصوليا

يحتوي كوب من الفاصوليا على كمية الحديد والبروتين والالياف والزنك التي يحتاجها الجسم في اليوم، فقط يمكن تناولها خضراء نظيفة، او طهيها على البخار مع بعض الأعشاب مثل الروز ماري والزعتر أو حتى تناولها مع طبق من المكرونة.

الفاصوليا
الفاصوليا

المكسرات

تعتبر المكسرات مصدر غني بالبروتينات بعد اللحوم، وخاصة الجوز والفول السوداني واللوز والكاجو فعلى الرغم من أن المكسرات غنية بالسعرات الحرارية، إلا أن تناولها لا يؤدي إلى زيادة الوزن، فيمكن تقديمها للأطفال بصورتها الطبيعية كسناكس، أو تزين بها الحلوى ولأكلات.

المكسرات
المكسرات

 

الخضراوات الورقية
 

تحتوي الخضراوات الورقية مثل السبانخ والبروكلي والسلق والكرنب على كميات صحية من الحديد، كما أنها مصدر كبير لمضادات الأكسدة المقاومة، فيمكن تناولها مغسولة كما هي، أو مضافة للسلطة أو مطبوخه.

الخضراوات
الخضراوات

 الفواكه المجففة

تعتبر الفواكه المجففة مصدر غني بالحديد والبروتين، ومن ضمن تلك الفواكه المشمش والزبيب والخوخ والمانجو والأناناس والتين والتمر والكرز والتوت البري، يمكن تناولها بوضعها على السلطات، أو هرسها مع القرع المهروس والبطاطا الحلوة، أو امزجيها بالمكسرات والبذور لتحضير مزيج الوجبات الخفيفة المفضل لدى طفلك.

الفواكه المجففة
الفواكه المجففة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة