حياة كريمة بالدقهلية.. فرحة أهالى قرية الحصص بعد زيارة الرئيس السيسي وافتتاح مشروعات.. الأهالى: أصبحنا قرية نموذجية.. الحاجة أم هاشم: الرئيس متواضع.. والمبادرة دخلت بيوتنا الغاز والإنترنت.. فيديو وصور

الجمعة، 02 ديسمبر 2022 04:18 م
حياة كريمة بالدقهلية.. فرحة أهالى قرية الحصص بعد زيارة الرئيس السيسي وافتتاح مشروعات.. الأهالى: أصبحنا قرية نموذجية.. الحاجة أم هاشم: الرئيس متواضع.. والمبادرة دخلت بيوتنا الغاز والإنترنت.. فيديو وصور فرحة أهالى قرية الحصص بمحافظة الدقهلية
الدقهلية – شريف الديب – محمد حبشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الحاجة زينب: مش مصدقين إننا قعدنا مع الرئيس ودى أول زيارة لرئيس فى بلدنا

طلاب جامعة المنصورة الجديدة لـ"اليوم السابع": المدينة الجامعية ليس لها مثيل من التجهيزات والخدمات

مسئولة المدينة الجامعية بالمنصورة الجديدة: نشكر الرئيس عبد الفتاح السيسى على الصرح العظيم.. والمدنية إحدى المدن الذكية ومجهزة بجميع الأجهزة والمرافق على أعلى مستوى

التقى "اليوم السابع" عددا من أهالى قرية الحصص التابعة لمركز شربين بمحافظة الدقهلية، والتى قام الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بزيارتها أمس، لافتتاح المشروعات التى تمت بالقرية فى إطار مبادرة حياة كريمة، وعبر الأهالى عن سعادتهم بالتحول الكامل الذى حدث فى شكل الحياة على أرضها من خلال حزمة من المشروعات الخدمية والتنموية فى كافة القطاعات والتى يتم تنفيذها بهذه القرى من خلال المشروع القومى لتنمية الريف المصرى الذى أطلقه الرئيس السيسى ضمن مبادرته "حياة كريمة".

وقالت أم هاشم أحمد أبو إسماعيل، إنه جلست على الطاولة مع الرئيس عبد الفتاح السيسى فى لقاء جميل، موضحةً أنه رجل ورئيس متواضع ولم ترى مثله، حيث أنه قدم لبلدتهم دعم كبير بمشروعات حياة كريمة المشروع القومى، وكفاية علينا رئيس متواضع زى الرئيس السيسى اللى مشوفناش حد زيه.

وتضيف أم هاشم أحمد لـ"اليوم السابع"، أن حياة كريمة ساهمت فى توفير أمور الحياة عليهم، بدخول الرصف والكهرباء والانترنت، والأهم الغاز الذى يصل إليهم يكاد يكون بالمجان، لكون أقل منزل كان يحتاج أنبوبتين فى الشهر بما يزيد عن 150 جنيه فى الشهر، وحالياً أعلى منزل يستهلك غاز فى القرية لا يزيد عن 100 جنيه، قائلةً:- "احنا مش عايزين ريس غيره ولا نحب يكون ريسنا غيره ربنا يخليه لينا".

كما إلتقى "اليوم السابع" بالحاجة زينب أحمد، أنها لم تصدق زيارة الرئيس لبلدتهم فهو أول رئيس يزور قريتهم وكانت بجوارها فى طاولة الأكل، موجهة الشكر الكبير للرئيس على دوره الكبير فى دعم القرية بمشروعات حياة كريمة، موضحةً أن القرية أصبحت كالبندر بدخول الكهرباء والغاز والإنترنت، قائلةً:- "إحنا معاك فين ما تروح انت حبيبنا ياريس، ربنا يخليك ويباركلنا فيك ياريس".

وأضافت زينب أحمد لـ"اليوم السابع"، أن اللقاء مع الريس كان أشبه بجلسة مع أخ وليس رئيس لتواضعه الكبير، حيث أنه جلس بجوارهم ولم يتناول الطعام إلا بشرط أن نأكل معه، ده رئيسنا وحبيبنا ربنا يخليه لينا.

وقال أهالى القرية أن الافتتاحات توفر كافة الخدمات التى نحتاجها، وطالبنا بها كثيرا وحتى تلك الخدمات التى لم نطلبها، إضافة للمشروعات التنموية من خلال إقامة المجمعات الحرفية التى تتيح للشباب إقامة مشروعات صغيرة باستغلال الميزة النسبية لكل قرية.. وغيرها.. ما يغير شكل الحياة بهذه القرى ويخفف العبء على المواطنين ويحسن مستوى معيشتهم وصولا إلى "الحياة الكريمة".. ودفعا بها إلى مسقبل أفضل.. وتأتى تلك الأنشطة المتعددة الأبعاد الخدمية والتنموية لتتوافق وأبعاد رؤية مصر 2030 لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وقال فريد صباح أبو عيش، مدرس وأحد أهالى قرية الحصص أن ما حدث فى القرية إنجاز لم يتم منذ 100 سنة، وكانت زيارة الرئيس القرية بمثابة حدث جلل لمحافظة الدقهليه، ومركز شربين خاصة، فأصبحت القرية الآن افضل من المدينة.

كما قال المواطن ضياء عبد الخالق، وكيل مدرسة من أهالى قرية الحصص، أن الأهالى سعداء بزيارة الرئيس عبد الفتتاح السيسى للقرية وافتتاحات الأمس، وطالب وكيل المدرسة الأهالى بالحفاظ على ما تم إنجازهن والمشروعات التى افتتحها الرئيس السيسى بالأمس، مضيفًا:" النهاردة بنأسس مصر من جديد بقيادة الرئيس السيسي، وأنا عندى 60 سنة وخارج على المعاش بعد شهرين، لم أشهد فى المدرسة ما شهدته الآن خلال كل سنوات عملى فى التربية والتعليم".

وأضاف،:" ما تم افتتاحه أمس إعجاز وليس إنجاز، حيث كنا قرية فقيرة جدا فى الخدمات، لا تملك مقومات الحياة، والآن أصبحت تستمتع برفاهية غير مسبوقة، وأطالب هيئة التدريس بالمحافظة على المدرسة بعد التطوير".

وعبر المواطن عبد الحكيم البهنسى من أهالى قرية الحصص بالدقهلية عن فرحة الأهالى بالمشروعات التى افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسى بالأمس، وقال المواطن أن القرية شهدت مشروعات لم تشهدها منذ مئات الأعوام، ما بين صرف صحى ومدارس وطرق، مضيفًا: "المجمع الإسلامى يشمل جميع الخدمات، والآن أصبحنا قرية عالمية، لذا نشكر رئيس الجمهورية على التشريف بالزيارة، والافتتاحات التى لم نكن نحلم بها، والآن أصبحت على أرض الواقع".

وأجرى تلفزيون اليوم السابع لقاء، مع عدد من طلاب جامعة المنصورة الجديدة، عقب افتتاحها من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية أمس الخميس، والتى تم تجهيزها بكافة التجهيزات، كأحد المدن الذكية الجديدة التى تشهدها الجمهورية، وقال الطالب مارك مجدى بالفرقة الثانية بكلية الطب بجامعة المنصورة الجديدة، أن المدنية الجامعية بالمنصورة الجديدة، تمت على اعلى مستوى من التجهيزات ومختلفة عن أى سكن جامعى اخر على مستوى الجامعات .

واضاف مارك مجدى ل" اليوم السابع"، أن الشقق السكنية بجامعة المنصورة الجديدة أن الفرش جديد وقيم واول دفعه قمنا باستخدامه، ويوجد به احدث الأجهزة الكهربائية وأدوات جديدة حاجة جميلة جدا، وكذلك السستم الموضوع من قبل إدارة المدينة الجامعية من خلال التواجد الأمنى داخل السكن الجامعى على مدار الساعة والدخول والخروج، والمتابعة المستمرة للطلاب .

ومن جانبها قالت الدكتورة شيماء عبد الموضى مسؤولة المدنية الجامعية بجامعة المنصورة الجديدة ،أن المدنية عبارة عن 16 عمارة بها 10 عمارات، تم تسكينهم من قبل الجامعة للطلاب، كل عمارة بها 24 شقة وكل شقة، بها عدد 10 طلاب والشقق جميعها مجهزة بالأجهزة الكهربائية وجميع الخدمات مميزة وأمن على مدار 24 ساعة، وهناك رقابة على جميع الطلاب من خلال الدخول والخروج، وكذلك يوجد فى السكن الجامعى عميد من الجامعة وأعضاء هيئة التدريس وجهاز معاون بالسكن الجامعي، وأشارت ،أن هناك سستم خاص من خلال الانضباط لجميع الطلبة، وكذلك الطلبة المغتربين، هناك مواعيد معلنة لجميع الطلاب، ولابد تقديم إذن لأى طالب خلال الخروج وخاصة الطلاب المسافرين، و يتم التواصل معهم ومع أسرهم للاطمئنان عليهم .

وكانت جامعة المنصورة الجديدة واحدة من أبرز المشروعات القومية على أرض مصر فى عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، التى افتتاحها بمدينة المنصورة الجديدة وجامعة المنصورة الجديدة.

كما رصد تليفزيون اليوم السابع، فى جولة داخل السكن الجامعى لطلاب جامعة المنصورة الجديدة، عقب افتتاحها من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية أمس الخميس، والتى تم تجهيزها بكافة التجهيزات كأحد المدن الذكية الجديدة التى تشهدها الجمهورية، حيث قالت الدكتورة شيماء عبد المرضى مسئولة المدنية الجامعية بجامعة المنصورة الجديدة أن السكن الجامعى لطلاب جامعة المنصورة الجديدة أن كل عمارة سكنية يوجد بها سكن ادراى من قبل الجامعة لمتابعة الطلاب بصفة مستمرة .

واضافت الدكتورة شيماء عبد المرضى ل " اليوم السابع" أن الشقة السكنية لطلبة الجامعة مجهزة باعلى مستوي، حيث  تتكون كل شقة داخل المدنية الجامعية من أجهزة كهربائية وأسرره وتم فرشها على احدث الأنظمة الفندقية عبارة عن رسبشن وانترية وسفرة وسرير ومكتب، وكذلك مرواح و ثلاجات،  وكذلك هناك نموذج للطالبات منفرد لكل منهما على احدث الأنظمة.

وأشارت مسؤولة السكن الجامعى ،أن المدنية عبارة عن 16 عمارة بها 10 عمارات، تم تسكينهم من قبل الجامعة للطلاب، كل عمارة بها 24 شقة وكل شقة، بها عدد 10 طلاب والشقق جميعها مجهزة بالأجهزة الكهربائية وجميع الخدمات مميزة وأمن على مدار 24 ساعة، وهناك رقابة على جميع الطلاب من خلال الدخول والخروج، وكذلك يوجد فى السكن الجامعى عميد من الجامعة وأعضاء هيئة التدريس ،وجهاز معاون بالسكن الجامعى .

وأوضحت مسئولة المدينة الجامعية ،ان هناك سستم خاص من خلال الانضباط لجميع الطلبة، وكذلك الطلبة المغتربين، هناك مواعيد معلنة لجميع الطلاب، ولابد تقديم إذن لأى طالب خلال الخروج وخاصة الطلاب المسافرين، و يتم التواصل معهم ومع أسرهم للاطمئنان عليهم .

وقدم تلفزيون اليوم السابع فيديو من داخل جامعة المنصورة الجديدة التى افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، مع الدكتورة شيماء عبد المرضى مسئولة المدينة الجامعية بجامعة المنصورة الجديدة، حيث قالت الدكتورة شيماء عبد المرضى سالم مسئولة المدينة الجامعية، بجامعة المنصورة الجديدة، انها بتتقدم بالشكر للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسى على المجهود الرائع الذى شهدته جامعة المنصورة الجديدة، خلال الافتتاح لأحد المدن الذكية فى مدينة المنصورة.

واضافت الدكتورة شيماء عبد المرضى، ل " اليوم السابع " أن المدنية عبارة عن 16 عمارة بها 10 عمارات، تم تسكينهم من قبل الجامعة للطلاب، كل عمارة بها 24 شقة وكل شقة، بها عدد 10 طلاب والشقق جميعها مجهزة بالأجهزة الكهربائية وجميع الخدمات مميزة وأمن على مدار 24 ساعة، وهناك رقابة على جميع الطلاب من خلال الدخول والخروج، وكذلك يوجد فى السكن الجامعى عميد من الجامعة وأعضاء هيئة التدريس وجهاز معاون بالسكن الجامعى .

وأشارت مسئولة المدينة الجامعية،ان هناك سستم خاص من خلال الانضباط لجميع الطلبة، وكذلك الطلبة المغتربين، هناك مواعيد معلنة لجميع الطلاب، ولابد تقديم إذن لأى طالب خلال الخروج وخاصة الطلاب المسافرين، و يتم التواصل معهم ومع أسرهم للاطمئنان عليهم .

وكانت جامعة المنصورة الجديدة واحدة من أبرز المشروعات القومية على أرض مصر فى عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، التى افتتاحها بمدينة المنصورة الجديدة وجامعة المنصورة الجديدة، حيث تعد جامعة المنصورة الجديدة واحدة من 27 جامعة مصرية تعمل على تحقيق خطة وزارة التعليم العالى والبحث العلمى والتى تتماشى أيضًا مع رؤية مصر 2030.

إلى جانب جامعة المنصورة الحكومية، توجد جامعة المنصورة الأهلية، التى بدأت الدراسة فى العام الماضي، بالإضافة إلى جامعة المنصورة التكنولوجيةـ والتى تشهد الآن عمليات الإنشاء بمدينة المنصورة الجديدة، فضلاً عن جامعة خاصة، التى تشهد افتتاح المرحلة الأولى منها اليوم كمدينة من مدن الجيل الرابع.

وجامعة المنصورة الحكومية، لا يتوقف العمل بها فقط على الجانب الأكاديمى ولكن هناك دور كبير تقوم بها فى قطاع خدمة المجتمع من خلال التطورات البحثية والتعليمية التى شهدتها الجامعة، ودورها فى خدمة المحافظات المحيطة بها.

أجهزة-كهربائية-كاملة-داخل-المدنية-الجامعية-بالمنصورة
أجهزة-كهربائية-كاملة-داخل-المدنية-الجامعية-بالمنصورة

 

الأجهزة
الأجهزة

 

السكن-الجامعي
السكن-الجامعي

 

السكن-الجامعي-مجهز-بالكامل
السكن-الجامعي-مجهز-بالكامل

 

المبانى
المبانى

 

المدينة-الجامعية
المدينة-الجامعية

 

أم-هاشم-إبنة-قرية-الحصص-الرئيس-متواضع-ومشوفناش-زيه
أم-هاشم-إبنة-قرية-الحصص-الرئيس-متواضع-ومشوفناش-زيه

 

جانب-من-مباني-جامعة-المنصورة-الجديدة
جانب-من-مباني-جامعة-المنصورة-الجديدة

 

زينب-إبنة-قرية-الحصص-مش-مصدقين-اننا-قعدنا-مع-الرئيس
زينب-إبنة-قرية-الحصص-مش-مصدقين-اننا-قعدنا-مع-الرئيس

 

سكن-المدينة
سكن-المدينة

 

سكن-طلاب-جامعة-المنصورة-الجديدة
سكن-طلاب-جامعة-المنصورة-الجديدة

 

صور-من-داخل-المدنية-الجامعية-بالمنصورة
صور-من-داخل-المدنية-الجامعية-بالمنصورة

 

طلاب-جامعة-المنصورة-الجديدة
طلاب-جامعة-المنصورة-الجديدة

 

مدينة-المنصورة-الجديدة
مدينة-المنصورة-الجديدة

 

مدينة-ذكية-علي-احدث-التجهيزات
مدينة-ذكية-علي-احدث-التجهيزات

 

مواطن-من-قرية-الحصص-يشيد-بالمشروعات-التنموية
مواطن-من-قرية-الحصص-يشيد-بالمشروعات-التنموية

 

وكيل-مدرسة-بالحصص-أصبح-لدينا-مؤسسة-تعليمية-نموذجية
وكيل-مدرسة-بالحصص-أصبح-لدينا-مؤسسة-تعليمية-نموذجية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة