أكرم القصاص - علا الشافعي

نصائح عليك اتباعها للحفاظ على وزنك خلال فصل الشتاء.. فيديو

السبت، 17 ديسمبر 2022 02:00 ص
نصائح عليك اتباعها للحفاظ على وزنك خلال فصل الشتاء.. فيديو
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية جديدة قدمها تليفزيون اليوم السابع، من إعداد هديل البنا وتقديم أحمد الجعفري، عن نصائح الخبراء ببعض العادات التي يجب عليك اتباعها لمحاربة الرغبة الشديدة في تناول الطعام خلال فصل الشتاء لتجنب زيادة الوزن.

أولا يجب عليك شرب كمية كبيرة من الماء خلال فصل الشتاء.. لأن قلة استهلاك الماء في الشتاء، تؤدي إلى الجفاف، أيضًا يميل جسمك إلى الخلط بين الجوع والعطش والتهام الأطعمة غير الصحية والمحملة بالسعرات الحرارية، لذا يوصي خبراء التغذية بشرب الماء الساخن، جنبًا إلى جنب مع الشاي الأخضر، وشاي البابونج، وماء التخلص من السموم، والمياه المليئة بالفواكه التي تساعد في تحسين الهضم.

أيضا نظرًا لأننا نشعر بمزيد من الراحة في الشتاء بسبب الخمول وتناول الطعام، فهذا يزيد من الخمول في الجسم، وهو ما يزيد الوزن.. لذا ينصح خبراء الصحة بالحركة وممارسة التمارين الرياضية المنتظمة، كما أنه يساعد في الفوائد الصحية العامة مثل تحسين الهضم وتدفئة الجسم، وتفيد التقارير بأن المزيد من الحركة تساعد أيضًا على تخفيف آلام الجوع.

ينصح الخبراء أيضا بتناول نظامًا غذائيًا غنيًا بالبروتين والألياف ليساعدك على توفير الطاقة وتنظيم الهضم وإشباعك لفترة أطول حتى لا تشتهي الأطعمة غير الصحية والوجبات الخفيفة المحملة بالسعرات الحرارية..

أيضا يجب عليك تحميل الوجبات بالدهون الصحية في روتين طعامك، ليساعدك في تنظيم درجة حرارة الجسم ويزيد من مستويات الطاقة.

من المهم أيضا التحقق من مستويات التوتر والقلق لديك.. لكونها تؤدي لزيادة مستوى الكورتيزول في الجسم مما يؤدي إلى الشراهة عند الأكل، الكورتيزول هو هرمون يتم إطلاقه استجابة لارتفاع الضغط، وقد تؤدي مستويات الكورتيزول المرتفعة بشكل مزمن إلى زيادة الوزن، حيث تم ربطها بزيادة تناول الطعام.

وفقًا لخبراء الصحة العقلية ، فإن كل شيء في العقل، لذا عليك مقاومة الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة المقلية أو السكرية وبدلاً من ذلك ، اشرب الماء أو تناول الفاكهة الموسمية.

وأخيرا.. عند تخطي وجبات الطعام ، يبدأ الجسم في إبطاء عملية هضم السكر، مما يؤدي إلى صداع شديد وصداع نصفي، لذا عليك تناول وجبة فطور صحية ومشبعة ، ووجبة غداء مغذية، وعشاء مُرضٍ، ومارس تلك السعرات الحرارية بعيدًا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة