أغرب تصميمات مقابر المشاهير حول العالم.. مقبرة مارلين مونرو مزينة بأحمر شفاه

السبت، 17 ديسمبر 2022 07:07 م
أغرب تصميمات مقابر المشاهير حول العالم.. مقبرة مارلين مونرو مزينة بأحمر شفاه مقبرة مارلين مونرو
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يهتم الكثير من الأشخاص ببناء المقابر سواء تبعاً لشريعة عقيدتهم الدينية أو يضيفون عليها لمساتهم الشخصية والمستوحاة من مهنتهم، وهذا ما أتسمت به مقابر المشاهير حول العالم، والتي نستعرضها في هذا التقرير، عن أغرب تصميمات مقابر المشاهير، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

أغرب تصميمات مقابر المشاهير حول العالم

مقبرة مارلين مونرو

تقع مقبرة الممثلة الراحلة مارلين مونرو، في ويستوود فيليدج ميموريال بارك، بلوس أنجلوس،  وذكر التقرير أن الترتيبات الخاصة بجنازة مارلين تم إجراؤها من قبل زوجها السابق جو ديماجيو، الذي انفصل عنها قبل وفاتها  بسبع سنوات، و هو الذي اختار حديقة ويستوود فيلادج ميموريال في لوس أنجلوس كمقبرة لطليقته الراحلة، حتى إنه أمر بوضع ورود حمراء في سردابها ثلاث مرات في الأسبوع على مدار عشرين عامًا، والنصب التذكارى للمقبرة مزين حالياً بآثار أحمر الشفاه من قبلات الزوار، وباقات الزهور.

مقبرة مارلين مونرو
مقبرة مارلين مونرو

فلاديمير لينين

وتعتبر مقبرة فلاديمير لينين والتي تقع في موسكو بروسيا، من أغرب المقابر حيث يعرض جثمانه منذ وفاته وهو مرتدى بدلة سوداء في ضريح مصمم من الجرانيت الأحمر الذي صممه المهندس المعماري كونستانتين ميلنيكوف.

فلاديمير لينين
فلاديمير لينين

أوسكار وايلد

تقع مقبرة المؤلف المسرحى أوسكار وايلد في بي لاشيز بباريس، وتتميز بأنها منحوتة من كتلة من الحجر الجيري تزن 20 طناً بواسطة النحات جاكوب على شكل مجنح عاري طائر وتحتوى جدران المقبرة على بعض الكتابات والرسومات وآثار أحمر الشفاه من تقبيل الزوار للمقبرة.

مقبرة أوسكار
مقبرة أوسكار

جيم موريسون

تتميز مقبرة المغنى جيم موريسون التي تقع فى باريس، بأنها مصممة من حجر مسطح محفور عليه نقش يوناني معناه" صادق مع روحه ".

جيم موريسون
جيم موريسون

ريتشارد بورتون

دفن  المستكشف والكاتب ريتشارد بورتون فى كنيسة سانت ماري مجدلان الرومانية الكاثوليكية، مورتليك، بلندن بجانب زوجته أسفل نصب تذكاري على شكل خيمة بدوية.

ريتشارد بورتون
ريتشارد بورتون

بيتهوفن

تقع مقبرة الموسيقار بيتهوفن في مقبرة Whring في فيينا واستخرجت جثته وأجريت دراسة عليها بناءً على طلب من جمعية محبي الموسيقى في فيينا، ثم أعيد دفنه في نفس الموقع في نعش معدني أكبر، وأكد الباحثون أن بيتهوفن مات مسموماً بدون قصد عن طريق تناوله للجرعات التي تحتوي على نسبة عالية من الرصاص وتتميز المقبرة بنقش آلة موسيقية ذهبية عليها.

بيتهوفين
بيتهوفين

جيمي هندريكس

دفن عازف الجيتار جيمي هندريكس بسياتل في مقبرة جرينوود التى تقع بالقرب من قبر والدته، و في عام 2002 ، تم نقله إلى موقع جديد في المقبرة، أسفل نصب تذكاري رخامي مكون من ثلاثة أعمدة مزين بعدة صور ، واقتباسات من كلماته، وجيتار منحوت.

مقبرة جيمى
مقبرة جيمى

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة