بتمشى وبتتكلم زى البشر.. روبوت تشبه عارضة أزياء تعمل نادلة بمطعم فى دبى

الجمعة، 16 ديسمبر 2022 11:00 ص
بتمشى وبتتكلم زى البشر.. روبوت تشبه عارضة أزياء تعمل نادلة بمطعم فى دبى الروبوت بين الزبائن
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبح "الروبوت" يعمل في بعض المؤسسات وحتى المطاعم في الدول الأجنبية وبعض الدول العربية مثل الإمارات وتحديدا في دبى، حيث من المقرر أن يفتتح مقهى " Donna Cyber-Cafe " العام المقبل، والذى تعمل فيه روبوت تشبه عارضة أزياء والتي تعمل على تقديم القهوة والآيس كريم للعملاء، دون مساعدة من أي عامل من البشر، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

داخل المطعم
داخل المطعم

وستقدم روبوت التي تدعى "دونا "، والمصممة على هيئة عارضة الأزياء الأوربية ديانا جابدولينا، المشروبات والأطعمة في المطعم كما إنها تستطيع أن تتحدث مع العملاء أو تلتقط معهم صور "سيلفى".

عارضة الأزياء والروبوت الشبيهة بها
عارضة الأزياء والروبوت المماثلة لها
عارضة الأزياء
عارضة الأزياء

وتبدو الروبوت الجديد كفتاة حقيقية، كما إنها تستطيع التحرك بطريقة مثل البشر، وصممت من جلد سيليكون يشبه الجلد الطبيعى وعيون تشبه عيون البشر، وتستطيع أن تعبر بوجهها بطرق بشكل دقيق.

روبوت
روبوت

قال صانعو" Donna "، الذين صنعوها من مكونات روسية، بأنها تتمتع بشخصية "بسيطة وأنثوية"، ويمكن أن تكون "ساخرة بعض الشيء" وتشبه البشر وتتحدث مثلهم، وتعبر عن مشاعرها وتتفاعل مع الناس .

عارضة الأزياء بين الزبائن
عارضة الأزياء بين الزبائن

ويدعي المطورون أن الروبوت تساعد في قدرة المطعم على منافسة المطاعم الآخرى، كما تساعد على جذب أكبر عدد من العملاء. وأشار التقرير إلى أن المطعم سوف يفتح أبوابه أمام الزبائن على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، ويقدم آيس كريم ووجبات خفيفة ويوزع مشروبات غازية وقهوة .

صورة أخرى للروبوت
صورة أخرى للروبوت

 

ولا تعتبر هذه المرة الأولى التي يحل فيها الروبوت محل البشر في ضيافة مجموعة من الناس، حيث ظهر في وقت سابق من هذا العام روبوت شبه مطابق لـ"دونا"، يقدم المشروبات في المنتدى الاقتصادي السنوي لفلاديمير بوتين في سان بطرسبرج.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة