حصاد كتب 2022.. أفضل المؤلفات غير الخيالية للعام الجارى فى أمريكا

الأربعاء، 14 ديسمبر 2022 04:00 م
حصاد كتب 2022.. أفضل المؤلفات غير الخيالية للعام الجارى فى أمريكا غلاف كتاب The bald eagle
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتنوع كتب عام 2022 الذى شهد إصدارات كثيفة فى الولايات المتحدة وأوروبا وفى الحصاد هذه مجموعة من أفضل كتب عام 2022 فئة الكتب غير الخيالية وفقا لاختيارات محررى جريدى لوس أنجلوس تايمز الأمريكية

The bald eagle

كتاب يتتبع رحلة شاقة لطيور أمريكا أصدره جاك إي. ديفيز عام 2022 ، ويتناول مسارات وحياة طيور النسر الأصلع في الولايات المتحدة، وقد كتبه ديفيز من واقع كونه أستاذا للتاريخ البيئي في جامعة فلوريدا.

The bald eagle
The bald eagle

 

Path Lit by Lightning 

هو كتاب آسر من تأليف راوى القصص الشهير David Maraniss رؤى جديدة حول جيم ثورب الرجل الذي لم يكن "أعظم رياضي في العالم" فحسب ، بل رمزًا ثقافيًا معقدًا بديناميات العرق والشهرة، وقد كان جيم ثورب رياضيًا أمريكيًا من سلالة مختلطة، ويُعد أحد الرياضيين البارعين في الرياضات الحديثة، فقد فاز بعدة ميداليات ذهبية أوليمبية في المسابقة الخُماسية وأيضًا المسابقة العشارية في عام 1912م، كما لعب كرة القدم الأمريكية ولعب رياضتي البيسبول وكذلك كرة السلة.

Path Lit by Lightning
Path Lit by Lightning

 

I used to live her once

هو كتاب أصدرته ميراندا سيمور في عام 2022 يتناول حياة جان ريس، وجيان ريس ‏كاتبة، وروائية دومينيكية، ولدت في روسو، دومينيكا، بدأت مشوارها المهني سنة 1924، توفيت عام 1979 عن عمر يناهز 89 عاماً.

I used to live her once
I used to live her once

 

The revolutionary

تعيد الحائزة على جائزة بوليتزر ستايسي شيف النظر في الثورة الأمريكية عبر سيرتها الذاتية المثيرة عن الأب المؤسس للولايات المتحدة صمويل آدامز الصادرة تحت عنوان "الثورة: جون أدامز"، وتركز على السنوات التي سبقت عام 1776 عندما ساعد آدامز في إشعال النيران الأولى لحركة الاستقلال.
 
The revolutionary
The revolutionary
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة