أكرم القصاص - علا الشافعي

كيف تعيد تدوير الملابس القديمة لتستخدمها من جديد؟ أفكار سهلة وبسيطة

الأربعاء، 09 نوفمبر 2022 10:00 ص
كيف تعيد تدوير الملابس القديمة لتستخدمها من جديد؟ أفكار سهلة وبسيطة ملابس
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحرص العالم في الآونة الأخيرة على التنمية المستدامة، واستخدام منتجات صديقة للبيئة للحد من التلوث والحفاظ على كوكب الأرض، ويعتبر تغيير الفصول فرصة مثالية لعمل تقييم لخزانة الملابس أثناء ترتيبها وتنظيمها، ويوجد بعض الطرق التي يمكن من خلالها منح الملابس القديمة فرصة أخرى، لإعادة تدويرها بدلاً من إلقائها بالقمامة، الأمر الذى يتسبب فى زيادة نسبة التلوث وفقاً لموقع" thegoodtrade".

التبرع بالملابس:

توجد طريقة وهى التبرع بالملابس للجمعيات الخيرية والفقراء. 

التبرع بالملابس لمنظمات لا تبحث عن الربح:

يمكن التبرع بالملابس لمنظمات مجتمعية غير ربحية، عن طريق التبرع بملابس وأحذية مستخدمة، وتبدو جيدة، حتى يستطيع أن يستخدمها الأشخاص غير القادرين، وتكفى احتياجاتهم ورغباتهم.

عمل مقايضة مع الأصدقاء والعائلة للملابس:

ومن الأمور الممتعة أن تساعد أفراد العائلة من خلال تبادل الملابس العادية، عن طريق عمل خطة لجلب كل شخص من 5 إلى 10 قطع من الملابس التي بحالة جيدة ولم يعد يرتديها، مع إحضار المقبلات والمشروبات، وعمل حفلة صغيرة، خلال تبادل الجميع للملابس الجديدة حتى يشعروا بالحماس والبهجة.

استخدام الملابس القديمة في شيء جديد:

يمكن للملابس القديمة التي لم يعد أحد يرتديها أن يتم استخدامها في أشياء أخرى عن طريق، عمل سجادة أو لحاف أو حتى عمل حقيبة للتسوق مبهجة، عن طريق البحث على الإنترنت ومشاهدة بعض الأرشادات المساعدة في ذلك، ويمكن استخدام الملابس القديمة في المطبخ، ويمكن غسلها وتطويرها لاستخدامها من جديد.

تعلم إصلاح الملابس  :

كثير منا يحب بعض قطع الملابس ولا يفضل أن يغيرها، وأفضل شيء يمكن عمله هو تعليم كيفية إصلاح الملابس، حتى تدوم لفترة أطول، ويمكن تحول قطع الملابس لقطع جديدة،عن طريق تحويل القميص الجينز لسترة سهلة عن طريق قطع الذراعين، وإضافة بعض الدانتيل حتى يبدو جديدا.

 

تقيم الملابس
تقيم الملابس

 

قطع من الملابس
قطع من الملابس

 

ملابس
ملابس

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة