أكرم القصاص - علا الشافعي

بدل ماترميها استفيدى بيها.. طرق تحويل عبوات الوجبات الجاهزة لحقائب حريمى

الثلاثاء، 08 نوفمبر 2022 07:00 م
بدل ماترميها استفيدى بيها.. طرق تحويل عبوات الوجبات الجاهزة لحقائب حريمى حقيبة يد مصنوعة من عبوات طعام
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هل فكرت يوماً أن عبوات الوجبات الجاهزة المفضلة لك، يمكن أن تحول لحقيبة يد، تحملها النساء عند ذهابها للعمل أو التسوق؟ ..هذا ما فكر فيه زوجان إيطاليان وهما" Chiara Rivituso" و "Matteo Bastiani"، اللذان يعملان فى مجال الموضة، ويمتلكان صفحة شخصية على موقع تبادل الصور والفيديوهات "انستجرام"، لتسويق منتجاتهما.

يعمل الزوجان الإيطاليان على تحويل أغلفة الوجبات السريعة وأكياس التسوق والصناديق إلى حقائب يد نسائية، وعرضها على صفحتهم على "انستجرام"، والتى يبلغ عدد متابعيها إلى 11.6 ألف، وفقاً لما ذكره تقرير منشور بصحيفة"مترو" البريطانية، ويهدف الزوجان من خلال هذا المشروع للحفاظ على البيئة من التلوث الذى ينتج عن إلقاء المخلفات من أكياس بلاستيك وصناديق وجبات سريعة.

حقيبة يد مصنعة من المخلفات
حقيبة يد مصنعة من المخلفات

أشار التقرير المنشور بصحيفة"مترو"، إلى إن الزوجين بدآ فى مشروع إعادة التدوير منذ بضع سنوات عندما قررا إدخال تفاصيل السلع الجلدية في الأشياء اليومية المستخدمة، سواء من أكياس أو صناديق، وعندما انتشر وباء فيروس كورونا حول العالم، فكر الزوجان فى تصميم حقائب أنيقة من عبوات الوجبات السريعة، وبالفعل بدآ وفى تصميم أولى منتجاتهم فى شهر مارس الماضى، تحت اسم " Abbracci "، لتكون شعارهم التجارى، والذى يعنى باللغة الإنجليزية "العناق"، لتكون بمثابة رسالة غير مباشرة لمتابعيهم بالتواصل معهم أثناء الأزمة.

وأشار الزوجان، أن هدفهم من إعادة تدوير عبوات الوجبات السريعة، هو إلهام الآخرين بالاستفادة من أى شىء بدلاً من إهداره، ويتواصل الزوجان مع العملاء عبر صفحتهم الخاصة على "انستجرام"، وترفع العميلة صورة للعبوة التى تريدها والتصميم الذى تريده، لتنفيذ الحقيبة، وفى حالة الرغبة فى تعلم تصنيع الحقائب، فما على العميلة سواء وضع صورة للقالب الذى تريد تحويله، واتباع تعليمات تصميم الحقيبة فى المنزل حتى تحصل على الشكل الذى تريده.

ولأن العالم الأن متجه لإعادة تدوير العبوات القديمة رغبة فى الحفاظ على البيئة من التلوث، بالتزامن مع عقد مؤتمر الأمم المتحدة السنوى المعنى بتغيير المناخ COP27"،  المقام خلال هذه الفترة فى شرم الشيخ، اتجه الكثير لإعادة تدوير عبوات الأطعمة القديمة وتحويلها لحقائب وحافظات، مثل :

محفظة

قام أحد الأشخاص بإعادة تدوير كيس طعام وتحويله لحافظة أموال من خلال تطريز الحافظة وتصميم جيوب مختلفة.

 

محفظة
محفظة

حقيبة من أكياس 

واستغلت سيدة أخرى بعض أكياس الطعام المختلفة وصممت منها حقيبة مميزة تحتوى على ألوان مختلفة لتناسب ألوان الملابس التى ترتديها فى المناسبات المختلفة.

حقيبة من أكياس مختلفة
حقيبة من أكياس مختلفة

حقائب للتسوق

 

يمكن استغلال أكياس مختلفة تتميز بالمتانة أيضاً وتحويلها لحقيبة تسوق من خلال تطريزها وتصميم يد لها حتى يمكن حملها على الكتف.
 
حقائب
حقائب

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة