مايا مرسى: نشارك فى المنطقة الخضراء بمنتجات صديقة للبيئة.. 41 سيدة يعرضن 5 آلاف قطعة.. تصنيع أكياس من قش الأرز بجودة عالية.. والعائد لصالح نساء المحافظات التى تعانى من الهجرة غير الشرعية.. صور

الإثنين، 07 نوفمبر 2022 01:00 م
مايا مرسى: نشارك فى المنطقة الخضراء بمنتجات صديقة للبيئة.. 41 سيدة يعرضن 5 آلاف قطعة.. تصنيع أكياس من قش الأرز بجودة عالية.. والعائد لصالح نساء المحافظات التى تعانى من الهجرة غير الشرعية.. صور منتجات صديقة للبيئة
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة مايا مرسى، رئيس المجلس القومى للمرأة أنه داخل المنطقة الخضراء بـ COP27 هناك منتجات صديقة للبيئة فهناك 41 سيدة عارضين من مصر من كافة المحافظات فى إطار مشروع معالجة الدوافع الاقتصادية للهجرة غير الشرعية بالشراكة مع الاتحاد الاوروبى.
 
وأضافت مرسى لـ" اليوم السابع" ركزنا على مشروعات المشروع القومى لتنمية الأسرة، مشيرة إلى أن منتجات السيدات صديقة للبيئة وهناك مشروع آخر للتوعية بالهجرة غير الشرعية .
 
أوضحت مرسى، أن الجناح الخاص بهم يضم 5 آلاف قطعة طول فترة القمة، لافتة إلى أنهم يهدفون لرفع وعى تلك السيدات مع إضافة بعض الأفكار لمنتجات أو مخلفات كان سيتم التخلص لكن تم الخروج منها بمنتج ضمن مشروع صغير .
 
وتابعت مرسى، أنها سعيدة بتلك المنتجات، وأيضًا بحدوث وعى كبير للسيدات المصريات المشاركات فى جناح المجلس القومى للمرأة، موضحة أن الجناح يضم كافة الفئات فهناك مشاركة للمشاغل التدريبية الإنتاجية للمشروع القومى لتنمية الاسرة المصرية وهذه المنتجات لمشاغل صغيرة جدا تتبع المجلس حيث يتم تدريبهم واليوم يتم بيعه ويعود الدخل النادى لصالح المشاركات، وهناك أيضا مشروعات للسيدات من المحافظات التى يوجد بها هجرة غير شرعية بشكل كبير مثل البحيرة وكفر الشيخ .
 
أشارت مرسى، إلى أن كافة المنتجات التى تم تصنيعها من المحافظات التى تعانى من الهجرة غير الشرعية الموجودة فى الجناح صديقة للبيئة فهناك أكياس تم تصنيعها من " قش الأرز" بجودة عالية بمشاركة كافة افراد الاسرة وهو ما يجعل هناك عائد مادى لتلك الأسرة.
 
وقالت مرسى، إن المجلس القومى للمرأة فى تنظيم يوم المرأة بالمنطقة الزرقاء فى 14 نوفمبر ، ويتضمن عددًا من الجلسات الحوارية المفتوحة التى تناقش دور المرأة فى قضايا المناخ وعمليات التنفيذ، وجلسة لمناقشة صوت القيادات النسائية فى المناقشات والسياسات والتنفيذ فى قضايا المناخ واخرى لمناقشة المرأة وتمويل تغير المناخ وجلسة حول واقع المرأة الافريقية فى تغير المناخ " التكيف والتخفيف والمواجهة" وهناك جلسة خاصة حول كوفيد 19 وتغير المناخ " النساء فى مركز التخطيط والمواجهة وجلسة سبل عيش المرأة فى اطار الانتقال العادل للاقتصاد الاخضر.
 
ويتم خلال يوم المرأة الاحتفال بإطلاق مصر مبادرة المرأة الافريقية والتكيف مع تغير المناخ ، بالتعاون مع الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة وبتأييد عدد من الدول الأفريقية وذلك تتويجاً لأشهر من العمل من الاجتماعات التشاورية مع الدول الأفريقية لتبني المبادرة وتطبيقها مستقبلا والاستفادة من الأفكار والاطروحات والسياسات التي تشملها المبادرة لتحقيق الإنتقال البيئي العادل للمرأة لتحقيق مستقبل مستدام للجميع. 
 
كما يشارك المجلس في تنظيم عدة فعاليات بالمنطقة الخضراء خلال يوم المرأة 14 نوفمبر  وتشمل الفاعليات حوارات مفتوح من خلال عدة جلستها من ضمنها المناخ: صوت القيادات النسائية في المجتمع المدني، وذلك بمشاركة دولية من قيادات نسائية لديها اسهامات حيوية صناعة القرارات الخاصة بالتعامل مع التغير المناخي، كما سيتم تنظيم جلسة أخرى بعنوان المرأة في مجال علوم المناخ، وجلسة حول قيادات نسائية مؤثرة في مجال تغير المناخ، وجلسة حول دور القطاع الخاص: المرأة وتغير المناخ.
 
 
 
image5 (1)
 

 

image1 (6)
 

 

image3 (1)
 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة