عرض لوحة آندى وارهول "حادث سيارة" فى مزاد بسعر متوقع 80 مليون دولار.. صور

الأحد، 06 نوفمبر 2022 11:00 م
عرض لوحة آندى وارهول "حادث سيارة" فى مزاد بسعر متوقع 80 مليون دولار.. صور اللوحه
كتب فارس البدري

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعرض دار "سوثبى" للمزادات في مدينة نيويورك الأمريكية، لوحة "حادث سيارة" للفنان الأمريكى آندى وارهول، للبيع، وهى لوحة طباعة حريرية ضخمة و"مؤلمة" لحادث سيارة، ويشتهر آندى وارهول بلوحاته لمارلين مونرو، وتتوقع دار سوثبى للمزادات، بيع اللوحة بما يزيد على 80 مليون دولار، وذلك في 16 نوفمبر، خلال أسبوع المزاد العلني، وفقا لموقع "CNN" عربية. 

وعمل وارهول على لوحة "White Disaster (White Car Crash 19 Times)" الضخمة عام 1963، كجزء من سلسلة "Death and Disaster". وفي ذلك الوقت، ركّز وارهول على الصور البشعة والمروعة، مثل غيوم القنابل الذرية، والكراسي الكهربائية، وتزايد المنشورات المطبوعة، معتقدًا أنّ القراء أصبح لديهم حصانة ضد تأثيرها. 
 
وتناولت هذه السلسلة بشكل صريح تركيزه على الوفيات البشرية، في سلسلة "White Disaster" كرّر وارهول صورة لحادث سيارة بالأبيض والأسود، 19 مرة، فى اللوحة، التى يبلغ ارتفاعها 12 قدمًا وعرضها 6 أقدام، وهي أضخم أعماله.
 
WhatsApp Image 2022-11-03 at 1.34.26 PM (1)
لوحة حادث السيارة
 
ومن جهته، قال دافيد جالبيرين، رئيس قسم الفن المعاصر لدى دار سوثبى في نيويورك، أنّ "ما يميز اللوحة ليس فقط حجمها الهائل، الذي يحيّر حقًا أي شخص يقف أمامها.. لكن أيضًا الألوان المستخدمة"، مضيفًا أن وارهول كرر صورته هذه في السلسلة بألوان مختلفة، ضمنًا استخدامه لوني الخزامى والبرتقالي. وتابع: "تبدو كأنها تتوهّج حقًا، من خلال تقنية الطباعة الحريرية السوداء على الخلفية البيضاء النقية".
 
وأجرى جالبيرين مقارنة بين حجم اللوحة وشكلها مع الجداريات الدينية، مشيرًا إلى نشأة وارهول الكاثوليكية والتيارات الدينية المستترة في عمله، لا سيما كيف تأثرت صوره للمشاهير بالأيقونات الدينية.
 
WhatsApp Image 2022-11-03 at 1.34.26 PM
اللوحة
 
وأوضح جالبيرين أن "أفكار المشاهير، والمأساة، والشهرة، والموت، مواضيع شغلت وارهول، وأعتقد أن السلسلتين اللتين كان يعمل عليهما في وقت واحد، أي لوحات مارلين ولوحات الموت والكارثة، مرتبطة على نحو وثيق".
 
وفي عام 2013، باعت دار سوثبى للمزادات عمل أصغر حجمًا ضمن سلسلة "Silver Car Crash (Double Disaster)" مقابل 105.4 مليون دولار، وحافظ العمل على مكانته كأغلى عمل فني لوارهول حتى العام الماضي، إلى أن حطمت مطبوعة حريرية بحجم 40 بوصة لمونرو الرقم القياسي لأي فنان أمريكي، محققة 195 مليون دولار.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة