بيع لوحة "غلاف ألبوم البيتلز" بأكثر من 50 ألف يورو في مزاد سوثبى

الأربعاء، 02 نوفمبر 2022 08:00 م
بيع لوحة "غلاف ألبوم البيتلز" بأكثر من 50 ألف يورو في مزاد سوثبى غلاف ألبوم البيتلز
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بيعت اللوحة التي ألهمت غلاف ألبوم فرقة البيتلز الأسطوري Sergeant Pepper مقابل 52.722 يورو (45360 جنيهًا إسترلينيًا) في مزاد سوثبى بلندن مما أعاد انتباه الجمهور إليها بعد 60 عامًا.

وقد أنجزت لوحة "تحية لدوانير روسو" من قبل الفنان جون بيلاني الذى كان يبلغ من العمر 22 عامًا في عام 1964 وتصور الفنان الاسكتلندي نفسه في أقصى اليمين جنبًا إلى جنب مع أصدقائه وأعضاء فرقة البيتلز الأربعة بول مكارتني وجون لينون وجورج هاريسون ورينجو ستار.

العمل الفني عبارة عن لوحة فنية ضخمة رسمها بيلاني بعد سفره إلى باريس في منحة دراسية في أبريل 1963 وهناك، أتيحت الفرصة للرسام الاسكتلندي لمشاهدة روائع من زمن الثورة الفرنسية، وعندما عاد إلى إدنبرة حيث حضر كلية الفنون قرر إنتاج "تحية لدوانير روسو".

استبدلت اللوحة التي عُرضت في مزاد الأسبوع الماضي رجال المدفعية في لوحة روسو الأصلية بفرقة البيتلز الذين كانوا بحلول عام 1964 في ذروة شهرتهم العالمية وأصبحوا بالفعل أيقونات لموسيقى البوب وجيلهم بأكمله.

تم عرض اللوحة خارج الأكاديمية الملكية الاسكتلندية في أغسطس 1964، وكانت هذه آخر مرة شوهدت فيها على مدار الستين عامًا الماضية وفقا لموقع يورو نيوز.

ويقال إن لوحة بيلاني ألهمت فنان البوب بيتر بليك لعمله الذي أصبح غلاف ألبوم Pepper's Lonely Hearts Club، الذي صدر عام 1967 وفي الغلاف الأيقوني يقف مكارتني ولينون وهاريسون وستار أمام حشد من المشاهير يرتدون الزي الرسمي للجيش البريطاني وشارات وميداليات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة