أكرم القصاص - علا الشافعي

احترام مشاعر الآخر.. أبرز الصفات المشتركة بين أصحاب الشعر الأحمر

السبت، 05 نوفمبر 2022 01:00 م
احترام مشاعر الآخر.. أبرز الصفات المشتركة بين أصحاب الشعر الأحمر فتاة ذات شعر أحمر
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تلعب عوامل عديدة في تكوين الصفات الشخصية للإنسان منها التنشئة الإجتماعية والتجارب الشخصية التي يمر بها طوال حياته، وغيرها من العوامل التي تلعب دور في ذلك، لكن يعتقد البعض أن صفات الإنسان تختلف حسب لون شعره، حيث اعتقد الإغريقيون القدماء أن أصحاب الشعر الأحمر هم جماعة يعملون بالسحر، كما يعتقد البعض إنهم يتسمون ببعض الصفات المشتركة التي ذكرها تقرير منشور بموقع "howtobearedhead"، وذلك بمناسبة اليوم الوطنى للشعر الأحمر في الولايات المتحدة الأمريكية.

صفات مشتركة بين أصحاب الشعر الأحمر
 

احترام مشاعر الآخرين

يتسم أصحاب الشعر الأحمر بإحترامهم لمشاعر الآخرين، وذلك لتعرضهم للتنمر والسخرية من البعض بسبب لون شعرهم الأحمر، مما جعلهم يشعرون بالألم الذى يشعر به من يتعرض للتنمر لذلك فهم يحرصون على احترام مشاعر غيرهم.

أصحاب الشعر الأحمر
أصحاب الشعر الأحمر

يشعرون بالبرد أكثر من غيرهم
 

أشارت صحيفة الجارديان إلى دراسة أجرتها جامعة لويزفيل حيث وجد الباحثون أن "جين الشعر الأحمر، المعروف باسم MC1R ، قد يتسبب في زيادة تنشيط الجين الذي يكتشف درجة الحرارة، مما يجعل أصحاب الشعر الأحمر أكثر حساسية للبرد".

فتاة شعرها أحمر
فتاة شعرها أحمر

يحرصون على الظهور 

يمثل أصحاب الشعر الأحمر الطبيعي 2٪ فقط من سكان العالم وفقًا لكتاب Red: A History of the Redhead  والذى من تأليف Jacky Colliss Harvey. وذلك لأن جين أحمر الشعر متنحي ، مما يعني أنه يجب على كلا الوالدين حمل الجين من أجل تمريره إلى طفلهما، ولأن الشعر الأحمر  نادر جدًا، فإنهم يظهرون بين الآخرين بسهولة بسبب لون شعرهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة