"إزاى تكون شخصية جذابة".. خبيرة إتيكيت تقدم لك 7 نصائح

الإثنين، 28 نوفمبر 2022 02:00 م
"إزاى تكون شخصية جذابة".. خبيرة إتيكيت تقدم لك 7 نصائح الشخصية المملة.. صورة تعبيرية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتبر الشخص الممل والمكتئب، مصدراً أساسياً لإزعاج الآخرين ومضايقتهم وتصدير طاقه سلبية لهم إن كان في طريقة كلامه أو أسلوبه في النقاش والحوار والتفاعل مع الآخرين، وذلك يستعرض "اليوم السابع " مع خبيرة الاتيكيت الدكتورة شريهان الدسوقي خطوات "لتكوني شخصية جذابة غير مملة الاخرين" في عدة نقاط كما يلي:

الشخصية المملة
الشخصية المملة

الإيجابية

وهي عدم النظر للأمور بنظرة سوداء للأمور، ويكون لديك إيجابية في حلول المشاكل، ولا تنظر إلى المشكلات والصعاب من زاوية واحدة فقط، وكأن الحياه كلها توقفت علي هذه المشكلة، بل حاول أن تجد لها حلول، ولا تعطها حيز كبير من تفكيرك.

اعترف بالخطأ

الكثير منا يستكبر على الاعتراف بالخطأ، مما ينعكس على البعض الاخر بأنك شخص معدوم الثقة بنفسك، وابعتد عن لوم الآخرين على أخطائهم ومشكلاتهم. وتجنب عمل إسقاط طول الوقت علي الزمن والحياه والناس

عدم القدرة على التواصل مع الاخرين
عدم القدرة على التواصل مع الاخرين

 

ابتعد عن الأنانية

الشخصية المملة تكن من أبرز صفاتها الأنانية وحب الذات فهم يتحدثون في اتجاه واحد ولا يستمعون لآراء الآخرين ولا يعيرون أي إهتمام لموقف وشعور الطرف الآخر، وكأنهم محور الكون كله وأنه هو فقط من يعاني، فأن كان لديك جزء ولو بسيط من الأنانية حاول أن تبتعد عنها فوراً، بالإضافة للرغبة في إثارة المتاعب. من أحاطة نفسك بالسلبيات

الشعور بالملل مع بعض الشخصيات
الشعور بالملل مع بعض الشخصيات

 

عدم تضخيم الأمور

الشخصيات المملة هم من يضخمون الأمور «يحولون الحبة إلى قبة»، كما قالت شريهان  في حديثها بأنهم لا يملكون أي آراء شخصية بل يتبنون آراء الآخرين ويتعصبون لها والمضحك أنهم لا يفهمون المغزى الحقيقي خلف أراء الآخرين وهذا نوع من أنواع الحماقة.

لا يرغب في الأستماع للأخرين
لا يرغب في الأستماع للأخرين

 

عدم اظهار تعبيرات مزعجة على الوجه

تبدو تعبيرات مزعجة على وجه أصحاب الشخصية المملة طوال الوقت، مما يعكس انطباعاً سيئاً لمن يتعامل معهم، فيجب عليهم تعلم الإبتسامة من القلب، وتجنب ابتسامه متصنعة غير محبوبة ، ولكن في حال عدم إرضاءك عن حديث الطرف الآخر أنسحب بهدوء وبشكل لائق.

لا تتحدث عن نفسك

الشخصية المملة تعشق التحدث عن نفسها وانجازاتها حتى وأن كانت تافهة، مما يجعل من يجلس معهم يشعر بالضيق والتوتر،فحاول أن تستمع أكثر مما تتحدث، وعدم التقليل من مشكلات الآخرين وأيضا من قيمه الآخرين، وتابعت شريهان أنه يجب الابتعاد عن الانتقاد واللوم للأخرين.

الملل
الملل

 

 "ما تعيش دور الضحية"

الاعتراف بالخطأ والمشكلات التي قد تسببها لنفسك لا ينبغي عليك عيش الحياة في دور الضحية، كما أضافت شريهان: "الشخص الممل يعتبر أن الكون كله متأمر عليه خاصة لو الناس تجنبوه، فيجب عليه عدم وضع نفسك في دائرة الشفقة، وأنه ضحية لأفعال الأخرين"

 

شخصية مملة
شخصية مملة

 

واختتمت قائلة  لابد أن نعلم أن الشخصية المملة بهذا الشكل لا يكون هكذا بالفطرة، ويمكن أن يكون أصابه الملل بسبب كثرة العمل والأيام المتشابهة وتابعت: "أنه لو الشخص مملاً لكننا لا نرغب في خسارته يجب علينا التقرب منه للتعرف عليه أكثر ونفعل كل ما هو جديد ومختلف عن حياته ومشاركته، ودائما نشجعه ونعطه ثقه بأنفسهم، وستجدهم نشطاء بشكل كبير وداعمين" .

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة