أخلاقنا الجميلة.. 4 قواعد إتيكيت مهمة للتعامل مع عامل النظافة

الإثنين، 28 نوفمبر 2022 08:00 ص
أخلاقنا الجميلة.. 4 قواعد إتيكيت مهمة للتعامل مع عامل النظافة عامل النظافة.. صورة توضيحية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكل منا دور هام في المجتمع، بتنوع الوظائف والمكانة الاجتماعية، فكلنا نكمل بعضنا البعض، ولا يمكن الاستغناء عن أي دور في المجتمع بداية من مدير الشركة حتى عامل النظافة، المهنة التي تتطلب ارتداء "يونيفورم" في الكثير من الأوقات ويجعلهم معروفين لدى الكثيرين ونكون على الأغلب في احتكاك مباشر معهم، ولأهمية عمال النظافة في حياتنا، يستعرض اليوم السابع مع خبيرة الاتيكيت الدكتورة هالة العزب كيفية التعامل مع عامل النظافة حتى لا نجرحه دون قصد.

اتيكيت التعامل مع عامل النظافة

أولاً: الابتسامة

قالت خبيرة الاتيكيت أن من الضروري في تعاملاتنا اليومية الحرص أن نطلب الشيء من غيرنا ونحن مبتسمين، حتى لا نجرح أحدهم يفضل ابتسامة خفيفة ترسم على وجوهنا خاصة عندما نطلب منهم مهمة ما أو إزالة شيء ما.

ثانياً: بداية الكلام بـ "لو سمحت"

قبل طلب خدمة من عامل النظافة قالت خبيرة الاتيكيت أنه من الضروري قول كلمة لو سمحت أو من فضلك، هذه الكلمات مهما بدت بسيطة إلا أنها تترك أثر جيد لدى الجميع بشكل إيجابي.

ثالثاً:  لا تلقي القمامة أمامه ما دام واقف أمامك

من أهم قواعد الاتيكيت هي احترام الغير، فلا يجب أن يتم القاء القمامة أمام عامل النظافة وإجباره على إزالتها، فإذا لم يتواجد صندوق للقمامة ووجدتم عامل النظافة فيجب إعطاءه القمامة في يديه والطلب منه بأن يضعها في المكان المخصص دون جرحه بطريقة متعالية في الطلب.

رابعا: إزالة القمامة الخاصة بنا مدام في استطاعتنا

وأردفت خبيرة الاتيكيت أن من الضروري إزالة القمامة الخاصة بنا إذا كنا في مكان عام خاصة في الحمامات، أو على الأقل محاولة جعل المكان منظم لكي نساعد عامل النظافة على إتمام مهمته، فلا تترك مناديلاً مبعثرة في كل مكان أو ما شابه من الافعال التي تسبب فوضى، كما أن هذا الأمر يعطي أنطباع حضاري لدي الجميع عنك.

التعامل مع عامل النظافة
التعامل مع عامل النظافة

 

عامل نظافة
عامل نظافة

 

عمال النظافة
عمال النظافة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة