رقم قياسى.. مبيعات البلاك فرايدى "أون لاين" بأمريكا تتخطى 9.1 مليار دولار

الأحد، 27 نوفمبر 2022 10:35 ص
رقم قياسى.. مبيعات البلاك فرايدى "أون لاين" بأمريكا تتخطى 9.1 مليار دولار البلاك فرايدى
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصلت مبيعات البلاك فرايدى فى الولايات المتحدة إلى مستويات قياسية هذا العام على الرغم من ارتفاع الأسعار فى ظل موجة التضخم العالمية.
 
وقالت صحيفة يو إس إيه توداى الأمريكية إن المستهلكين أنفقوا 9.12 مليار دولار على التسوق الإلكترونى يوم الجمعة الماضى، وفقا لشركة أدوب اناتليتكس التى تتعقب أكثر من 85% من أكبر تجار التجارة التجزئة الإلكترونية فى الولايات المتحدة، وتمثل هذا زيادة بنسبة 2.3% عن العام الماضى، وتجاوز مبيعات البلاد فرايداى فى عام 2020  التى بلغت 9.03 مليار دولار.
 
وأوضح تقرير الشركة الخاص باتجاهات ورؤى التسوق فى عام 2022 إن حوالى نصف المبيعات الإلكترونية بنسبة 48% جاءت من هواتف ذكية، ارتفاعا عن نسبة 44% العام الماضى.
 
واستفاد عدد أكبر من  المتسوقين من خدمة "اشترى الآن وأدفع لاحقا"، حيث ارتفعت الطلبات بنسبة 78% مقارنة بالأسبوع السابق، وفقا للتقرير.
 
وقال فيفك بانديا، المحلل الرائد فى الشركة فى بيان، إنه مع وصول الإنفاق الإلكترونى فى البلاك فريداى إلى رقم قياسى، فإننا نشهد أيضا مؤشرا مبارزة على المستهلك الواعى بميزانيته هذا العام، وأشار إلى أن المتسوقين يتبنون شعار اشترى الآن وادفع لاحقا بشكل أكبر هذا العام من أجل أن يستطيعوا شراء الهدايا التى يرغبونها للعائلة وللأصدقاء.
 
 وكانت التوقعات تشير إلى أن التضخم سيكون له تأثير على الأرجح على موسم العطلات لأنه لا يؤدى فقط إلى ارتفاع الأسعار ولكن أيضا إلى الإنفاق الاقتصادى.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة