حادث سوبرماركت فيرجينيا يعيد جدل "فوضى السلاح".. جرائم القتل المنسوبة للبنادق زادت 81%.. أمريكا تسجل 607 حوادث إطلاق نار فى 10 أشهر.. "CNN": الثقافة الأمريكية "استثناء عالمى".. ودعوات لاتباع "النهج الأسترالى"

السبت، 26 نوفمبر 2022 12:30 ص
حادث سوبرماركت فيرجينيا يعيد جدل "فوضى السلاح".. جرائم القتل المنسوبة للبنادق زادت 81%.. أمريكا تسجل 607 حوادث إطلاق نار فى 10 أشهر.. "CNN": الثقافة الأمريكية "استثناء عالمى".. ودعوات لاتباع "النهج الأسترالى" أسلحة نارية والكونجرس
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتبر العديد من الأمريكيين حقهم في حمل السلاح ، المنصوص عليه في دستور الولايات المتحدة ، أمرًا مقدسًا لكن آخرين يقولون إن الحق يهدد آخر وهو "الحق في الحياة" وعاد جدل استخدام الأسلحة النارية مرة اخري بعد تكرار حوادث اطلاق النار واخرها في سوبر ماركت امس بولاية فيرجينيا.

دعا الرئيس الامريكي جو بايدن يوم الأربعاء مرة أخرى إلى اتخاذ إجراء من الكونجرس ، لكن واقع الكونجرس المنقسم في يناير يجعل هذا الأمر غير مرجح.

قال بايدن في بيان: "هذا العام ، وقعت على أهم إصلاح للأسلحة النارية في جيل ، لكن هذا لا يكفي تقريبًا يجب أن نتخذ إجراءات أكبر".

 

المزيد من البنادق المزيد من عنف السلاح

 

هناك علاقة مباشرة في الولايات مع قوانين أضعف للأسلحة النارية ومعدلات أعلى لوفيات السلاح ، بما في ذلك جرائم القتل والانتحار والقتل العارض ، وفقًا لدراسة نشرت في يناير من قبل Everytown for Gun Safety ، وهي منظمة غير ربحية تركز على منع العنف باستخدام الأسلحة النارية.

 

ومع ذلك ، غالبًا ما يصبح الجدل السياسي حول السيطرة على الأسلحة في أمريكا غير مرتبط بالبيانات على الرغم من ان هناك ما لا يقل عن 607 عمليات إطلاق نار جماعي حتى 22 نوفمبر من هذا العام ، وهو أقل بقليل من 638 حادثة إطلاق نار جماعي في الوقت نفسه هذه المرحلة من العام الماضي - وهو أسوأ عام على الإطلاق منذ أن بدأ أرشيف العنف المسلح غير الربحي في تعقبها في عام 2014. كان هناك ما مجموعه 690 عملية إطلاق نار جماعي في عام 2021.

 

من المرجح أن تتجاوز الولايات المتحدة قريبًا إجمالي 610 عملية إطلاق نار جماعي في عام 2020 ، مع بقاء أكثر من شهر على عام 2022.

 

الأسوأ هو الاتجاه الذي تتجه إليه البيانات، وفقًا للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها ، كان معدل القتل بالأسلحة النارية أعلى بنسبة 8.3% في عام 2021 مما كان عليه في عام 2020.

 

كما زادت معدلات الانتحار بالأسلحة النارية بين الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 10 سنوات وما فوق بنسبة 8.3% من عام 2020 إلى عام 2021. والنسبة المئوية ارتفعت جرائم القتل المنسوبة إلى إصابات بالأسلحة النارية من 79% في عام 2020 إلى 81% في عام 2021، وهي أعلى نسبة في أكثر من 50 عاما.

 

قالت شبكة سي ان ان انه البلدان التي أدخلت قوانين للحد من الوفيات المرتبطة بالأسلحة النارية تغيرت كثيرا/ فعلى سبيل المثال في استراليا بعد أقل من أسبوعين من أسوأ حادث إطلاق نار جماعي في أستراليا ، نفذت الحكومة الفيدرالية برنامجًا جديدًا ، وحظر بنادق إطلاق النار السريع وبنادق الرش ، وتوحيد تراخيص وتسجيلات مالكي الأسلحة في جميع أنحاء البلاد.

 

في السنوات العشر التالية ، انخفض عدد القتلى من الأسلحة النارية في أستراليا بأكثر من 50% وجدت دراسة أجريت عام 2010 أن برنامج إعادة الشراء الحكومي لعام 1997 - جزء من الإصلاح الشامل - أدى إلى انخفاض متوسط ​​معدلات الانتحار بالأسلحة النارية بنسبة 74% في السنوات الخمس التي تلت ذلك.

 

وفي بريطانيا شددت الحكومة قوانينها الخاصة بالأسلحة وحظرت معظم ملكية المسدسات الخاصة بعد إطلاق نار جماعي في عام 1996 ، وهي الخطوة التي أدت إلى انخفاض عدد الوفيات بالأسلحة النارية بمقدار الربع تقريبًا على مدى عقد.

 

علاقة أمريكا بالبنادق فريدة من نوعها ، وثقافة السلاح هي "استثناء عالمي" في الوقت الحالي ، يبدو أن دائرة العنف المميتة ستستمر.

 

جهود الحكومة الفيدرالية للحد من السلاح

 

وقع بايدن قانون المجتمعات الأكثر أمانًا من الحزبين في يونيو بعد أن وافق مجلس النواب ومجلس الشيوخ على الإجراء. تمثل الحزمة أهم تشريع فيدرالي لمعالجة العنف المسلح منذ انتهاء حظر الأسلحة الهجومية لمدة 10 سنوات في 1994.

 

تشمل الحزمة 750 مليون دولار لمساعدة الدول في تنفيذ وإدارة برامج التدخل في الأزمات ، والتي يمكن استخدامها لإدارة برامج العلم الأحمر التي تسمح للمحاكم بمصادرة الأسلحة النارية مؤقتًا من أي شخص يعتقد أنه يشكل خطرًا على نفسه أو على الآخرين.

 

ويحظر القانون حمل السلاح من أي شخص مُدان بجريمة عنف أسري لديه "علاقة جدية مستمرة ذات طبيعة رومانسية أو حميمة". ومع ذلك، يسمح القانون للمدانين بارتكاب جنحة عنف أسري باستعادة حقوقهم في حمل السلاح بعد خمس سنوات إذا لم يرتكبوا جرائم أخرى.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة