أكرم القصاص - علا الشافعي

إضراب بين ممرضات "الصحة الوطنية" فى بريطانيا.. وجارديان: الأول فى التاريخ

الجمعة، 25 نوفمبر 2022 01:38 م
إضراب بين ممرضات "الصحة الوطنية" فى بريطانيا.. وجارديان: الأول فى التاريخ ممرضات بريطانيا
كتبت: نهال ابو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبدأ العاملون فى هيئة الصحة البريطانية فى المملكة المتحدة إضراب لأول مرة فى تاريخ الهيئة يستمر يومين خلال الأسبوعين قبل عيد الميلاد بعد أن رفض الوزراء مناشداتهم لإجراء تعديلات رسمية بشأن الرواتب.

 

قالت الكلية الملكية للتمريض (RCN) أن أعضائها سيبدأون إضرابات وطنية - الأولى فى تاريخها البالغ 106 عامًا - فى 15 و20 ديسمبر، وقالت مصادر رفيعة المستوى أن من المتوقع أن يستمر الإضراب الصناعى لمدة 12 ساعة فى كلا اليومين - على الأرجح بين الساعة 8 صباحًا و8 مساءً.

 

سيؤدى الإضراب الوطنى غير المسبوق إلى تعطيل الرعاية بشكل خطير ومن المرجح أن يكون الأول فى سلسلة من الإضرابات خلال الشتاء وحتى الربيع من قبل موظفى هيئة الصحة الوطنية الآخرين، بما فى ذلك الأطباء المبتدئين وعمال الإسعاف.

 

وقالت RCN إنها أكدت المواعيد بعد أن رفضت حكومة المملكة المتحدة عرضها بإجراء مفاوضات رسمية ومفصلة كبديل للإضراب الصناعي.

 

قال الأمين العام لـ RCN، بات كولين، "لقد مر أكثر من أسبوعين على الوزراء منذ أن أكدنا أن أعضائنا شعروا بمثل هذا الظلم لدرجة أنهم سيضربون للمرة الأولى تم رفض عرضى للمفاوضات الرسمية، وبدلًا من ذلك، اختار الوزراء الإضراب"

 

بحسب الجارديان، ستقام الإضرابات فى إنجلترا وويلز وأيرلندا الشمالية. ستعلن RCN عن المستشفيات وأصحاب العمل الذين سيتأثرون الأسبوع المقبل، عند تقديم إخطارات رسمية.

 

من جانبه قال وزير الصحة، ستيف باركلى، إنه "ممتن للغاية" للعمل الشاق للممرضات وأعرب عن أسفه العميق للإضراب الصناعي. ومع ذلك، رفض فتح محادثات رسمية ووصف مطالب RCN بأنها "غير معقولة".

 

وأضاف: "أولويتنا هى الحفاظ على سلامة المرضى لقد جربت NHS واختبرت الخطط الموضوعة لتقليل الاضطراب وضمان استمرار خدمات الطوارئ فى العمل".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة