أخلاقنا الجميلة.. كيف تساعد زميلك فى العمل وتدعمه وقت أزمته؟

الجمعة، 25 نوفمبر 2022 07:00 م
أخلاقنا الجميلة.. كيف تساعد زميلك فى العمل وتدعمه وقت أزمته؟ شخص يساعد زميله فى العمل
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كثير منا يمرون بحالات من الاكتئاب والتوتر والقلق، نتيجة لبعض المشاكل التى يعانون منها، مما تمنعهم من ممارسة حياتهم الطبيعية، وقد ينسون تناول الطعام والشراب وفعل أى شىء كما كان فى السابق، وكأن حياته وقفت عند ذلك.

ولهذا يجب أن نكون أكثر دعماً ولطفاً مع هؤلاء، وخاصة من نعمل معهم، ويجب مساعدتهم، وتقديم الدعم لهم، من خلال نصائح لدعم الزميل الذى يعانى من بعض المشاكل والتى نستعرضها فى هذا التقرير، وفقاً لموقع"teachertoolkit".

 

كن مستمعا جيدا

بالتأكيد جميعنا مشغولون في حياتنا وأعمالنا، لكن يمكن أخذ بعض الوقت لإلقاء التحية على زميلك وسؤاله عن حاله، الأمر لن يستغرق وقتا طويلا لكن هذا يعنى أنك تكترث لأمره، وأنك موجود إذا أراد أن يحكى لك عن أي شيء، فأمر الاستماع لمن حولنا فى غاية الأهمية، ويمكن التحدث مع الزميل بعد انتهاء مواعيد العمل يساعد على إزالة أي حواجز تمنعه من الفضفضة.

 

شارك الجميع بابتسامة

الابتسامة أمر بسيط لكن لها تأثير كبير على الآخرين، وهى معدية تجعل من حولك يبتسمون، ولهذا يجب أن تكون من ضمن الطقوس اليومية، بأن تبتسم في وجه زملائك بكل ود.

 

صنع القهوة للزميل

يمكن لأى شخص يجد زميله في حالة من التوتر والإرهاق، أن يجلب له بعض القهوة الساخنة التي تبعث في نفسه الشعور بالدفء، وسوف يقدر لك ذلك ويعلم أن بجواره من يقدره ويهتم لأمره،ويجعل يومه جيد، ولن يفرق أن يكون المقدم له شاى أم قهوة أو حتى  تعزمه على تناول وجبة الأفطار في العمل، مما يشعره أن له أخ يهتم به.   

 

التعاون

يمكن أن تتعاون من زميلك بطريقة جيدة لتخفيف عبء العمل عنه، عن طريق طرح أفكار خلال العمل، ويمكن مشاركته أي أفكار جديدة مع الزملاء لتكوين فكر أفضل تساعد على تطوير العمل معاً.

 

ساعده

يمكن لأى شخص أن يساعد زميله عن طريق، سؤاله هل يريد أن يساعده، في نسخ ورق معين أو يقدم له خدمة له، عندما يكون مشغول بعمل أخر، لأ، مجرد السؤال يزيل عبء معنوى من على الكاهل.

 

تخصيص وقت لتناول الغداء

يمكن تخصيص وقت لتناول الغداء مع الزملاء، والذى يعد أمرا ضروريا لمنح الجسم قسطا من الراحة للتحدث مع الزملاء على سبيل الفضفضة، بعيداً عن تفاصيل العمل، ومعرفة من لديه مشكلة مما يمكن حلها وتنفيذ بعض الآراء المهمة.

زملاء العمل
زملاء العمل

 

زملاء
زملاء

 

زميل لديه مشاكل
زميل لديه مشاكل

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة