أكرم القصاص - علا الشافعي

نشطاء المناخ فى نيجيريا يصنعون أزياء من القمامة لمحاربة التلوث.. صور

الخميس، 24 نوفمبر 2022 04:50 م
نشطاء المناخ فى نيجيريا يصنعون أزياء من القمامة لمحاربة التلوث.. صور صناعة الملابس من القمامة
كتبت: شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعاد نشطاء معنيون بالمناخ فى أكبر مدن نيجيريا تدوير القمامة إلى ملابس من أجل "تراشون شو" أو عرض أزياء من النفايات، وحسب ما نشرته صحيفة "واشنطن بوست"، قال تشينيدو موجبو، مؤسس مبادرة الأصابع الخضراء للحياة البرية - وهى جماعة محافظة تعمل مع نشطاء المناخ - إن المعرض يهدف لزيادة الوعى بمشكلة التلوث البيئى.

لاجوس واحدة من أكثر المدن الأفريقية ازدحاما السكان، حيث يزيد عدد سكانها عن 15 مليون نسمة، وتنتج ما لا يقل عن 12 ألف طن مترى من النفايات يوميا، حسبما تقول السلطات، وفى ظل التراخى فى تطبيق قوانين البيئة، يقدر البنك الدولى أن التلوث يقتل ما لا يقل عن 30 ألف شخص فى هذه المدينة كل عام.

اعادة تدوير القمامة لصنع الملابس
اعادة تدوير القمامة لصنع الملابس

جاء معرض هذا العام فى الوقت الذى اختتم فيه قادة العالم للتو أسبوعين من محادثات تقودها الأمم المتحدة بشأن المناخ فى مصر، وبالتعاون مع النشطاء والعارضين الشباب تقول مبادرة الأصابع الخضراء للحياة، إنها تعيد تدوير أكبر قد ممكن من المواد البلاستيكية فى مجتمع تلو الآخر.

تنظم المبادرة عمليات تنظيف للنفايات فى المجتمعات، فى قنوات الصرف الصحى والشواطئ، ثم يتم استخدام النفايات البلاستيكية فى صنع أقمشة لعرض الأزياء.

اعادة تدوير الملابس
اعادة تدوير الملابس
 
صنع الملابس من القمامة
صنع الملابس من القمامة

من جانبها، قالت ناثانيال إيديجوا البالغة من العمر 16 عاما، وهى مغطاة بملاعق بلاستيكية حمراء وقماش، إنها انضمت إلى نسخة هذا العام كعارضة أزياء "لإحداث تغيير"، أضافت: "نستطيع أن نرى أننا جميعا تأثرنا بالتغير المناخي، لذلك أنا بالفعل أريد إحداث فارق".

ملابس لمكافحة التلوث
ملابس لمكافحة التلوث
 
ملابس معاد تدويها من القمامة
ملابس معاد تدويها من القمامة
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة