أكرم القصاص - علا الشافعي

4 سيمفونيات جديدة بالمونديال.. السامبا مع صربيا لعزف مقطوعة اللقب السادس.. رونالدو يقود البرتغال ضد غانا على أنغام التحدى والخلود.. أسود الكاميرون ضد سويسرا بذكريات رقصة ميلا.. وأوروجواى تواجه كوريا الجنوبية

الخميس، 24 نوفمبر 2022 10:06 ص
4 سيمفونيات جديدة بالمونديال.. السامبا مع صربيا لعزف مقطوعة اللقب السادس.. رونالدو يقود البرتغال ضد غانا على أنغام التحدى والخلود.. أسود الكاميرون ضد سويسرا بذكريات رقصة ميلا.. وأوروجواى تواجه كوريا الجنوبية منتخب البرازيل
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقام، اليوم الخميس، 4 مواجهات مثيرة، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات، بكأس العالم قطر 2022، حيث تقام المباراة الأولى بين الكاميرون وسويسرا، فيما يلتقى منتخب أوروجواى مع نظيره كوريا الجنوبية، ويفتتح البرتغال مشواره فى المونديال بمواجهة قوية أمام غانا، وتختتم المنافسات بمواجهة مثيرة بين البرازيل وصربيا.

 

كأس العالم 2022.. البرازيل تصارع نسور صربيا فى بداية مشوار اللقب السادس

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة، صوب استاد لوسيل بالعاصمة القطرية الدوحة، فى التاسعة مساء اليوم لمتابعة أولى مباريات راقصى السامبا فى كأس العالم قطر 2022، حيث يلتقى منتخب البرازيل بمنتخب صربيا فى مستهل مشوار المنتخبين بالمونديال وذلك ضمن منافسات المجموعة السابعة.

ويأمل منتخب البرازيل بقيادة مدربه تيتى فى تحقيق الفوز بنتيجة كبيرة فى ضربة بداية مشواره بكأس العالم لتوجيه رسالة تحذير إلى المنافسين بأنه قادم للمنافسة على لقب البطولة العالمية الغائب عنه منذ 20 عاما وتحديدا منذ آخر تتويج له فى نسخة 2002.

وتضم المجموعة السابعة إلى جانب المنتخبين البرازيلى والصربى، منتخبى الكاميرون وسويسرا.

ويمتلك منتخب البرازيل سجلا رائعا فى تاريخ مشاركاته بكأس العالم، حيث شارك فى جميع نسخ كأس العالم السابقة على مدار 21 بطولة أقيمت منذ الظهور الأول فى عام 1930 حتى الآن، ويعتبر السليساو هو المنتخب الأكثر مشاركة فى تاريخ كأس العالم، وأيضا الأكثر تتويجا باللقب برصيد 5 مرات نسخ 1958، 1962، 1970، 1994، و2002.

فى المقابل يخوض منتخب صربيا، المباراة مستهدفا تحقيق نتيجة جيدة أمام راقصى السامبا، من خلال الفوز أو التعادل على أقل تقدير للحفاظ على حظوظه فى التأهل.

وتصدر قائمة صربيا فى مونديال قطر 2022 كل من دوسان فلاهوفيتش نجم يوفنتوس الإيطالىي، ألكسندر ميتروفيتش هداف فولهام الإنجليزى وميلينكوفيتش سافيتش نجم فريق لاتسيو الإيطالى.

ويشارك منتخب صربيا فى المونديال للمرة الثالثة فى تاريخه، ويسعى منتخب "النسور" لتحقيق إلى أفضل نتائج للوصول إلى أبعد مدى فى كأس العالم 2022،  وشارك المنتخب الصربى فى نسختين فقط الأولى كانت فى مونديال 2010 بجنوب أفريقيا، ومونديال 2018 بروسيا، ونجح فى التأهل لدور الـ16 للمرة الأولى فى تاريخه.

 

أسود الكاميرون تقود طموح أفريقيا أمام سويسرا فى كأس العالم 2022

ويقص المنتخب الكاميرونى شريط مبارياته فى كأس العالم 2022، عندما يلتقى بنظيره السويسرى، فى اللقاء الذى يجمع بينهما فى تمام الثانية عشرة ظهر اليوم الخميس، على ملعب الجنوب، فى مستهل مشوار المنتخبين بدور المجموعات ضمن المجموعة السابعة.

وتضم منافسات المجموعة السابعة فى مونديال 2022، منتخب البرازيل الأكثر تتويجا باللقب، ومنتخب سويسرا، ومنتخب الكاميرون، ومنتخب صربيا.

ويسعى منتخب الكاميرون ممثل قارة أفريقيا إلى تحقيق مفاجأة فى بداية مشواره بالمونديال ويحقق انتصارا على منتخب السويسرى للمنافسة على إحدى بطاقتى التأهل إلى الدور التالى.

وتأهلت أسود الكاميرون إلى مونديال قطر بعدما أطاحت بالجزائر بهدف قاتل فى اللحظات الأخيرة من مواجهة فاصلة أنهاها منتخب "الأسود غير المروضة" لصالحه 1-2، وتصدر فينسينت أبو بكر هداف النصر السعودى وماكسيم تشوبو موتينج مهاجم بايرن ميونخ الألماني، قائمة منتخب الكاميرون فى مونديال قطر، بالإضافة إلى أونانا حارس إنتر ميلان الإيطالي.

ويستحوذ المنتخب الكاميرونى على الرقم القياسى لعدد المشاركات الأفريقية في كأس العالم، وستكون نسخة 2022 المشاركة الثامنة له فى المونديال، كما كان صاحب أول بصمة كبيرة للكرة الأفريقية فى المونديال عندما شارك فى نسخة 1990 بإيطاليا وبلغ دور الثمانية بعد التفوق على منتخبات عريقة والفوز على المنتخب الأرجنتيني (حامل اللقب وقتها) في المباراة الافتتاحية.

ويأمل ريجوبيرت سونج مدرب الكاميرون قيادة بلاده لاستعادة ذكريات الزمن الجميل على أنغام "رقصة روجيه ميلا" الشهيرة، والذي يعد أحد أبرز نجوم الأسود على مر التاريخ.

وتعود قصة روجيه ميلا إلى عام 1990 عندما تلقى اتصالاً هاتفياً من رئيس الكاميرون باول بيا الذى طلبه للعب مع منتخب الكاميرون المشارك فى كأس العالم بإيطاليا، وسجل 4 أهداف فى تلك البطولة، وقد تأهلوا إلى دور الـ16، وبعدها تأهلوا إلى دور الثمانية، ولعبوا أمام إنجلترا، لكنهم خسروا فى ذلك اللقاء.

وفاجأت الكاميرون العالم وقتها بالفوز على الأرجنتين، حامل لقب كأس العالم ومعهم مارادونا، بهدف دون رد، قبل التغلب على كولومبيا القوية بنتيجة 1/2، بعد أن خدع روجيه ميلا الحارس هيجيتا وخطف منه الكرة، وسجل هدفاً رائعاً ورقص رقصته الشهيرة أمام الراية الركنية التى أذهلت الجميع، وأصبح الأسود حينها أول منتخب إفريقى يتأهل لربع نهائى كأس العالم.

على الجانب الآخر يسعى منتخب سويسرا إلى تحقيق الفوز وحصد أول 3 نقاط فى مشواره بالبطولة، وشهدت قائمته تواجد شيردان شاكيرى ودنيس زكريا وجرانيت تشاكا، فيما يغيب عنها الحارس إيفون مفوجو، كما أنه يشارك للمرة رقم  12 فى تاريخ المونديال.

 

كأس العالم 2022.. رونالدو يقود البرتغال فى مواجهة نارية أمام غانا

يبدأ منتخب البرتغال بقيادة نجمه كريستيانو رونالدو مشواره في بطولة كأس العالم 2022 بمواجهة قوية ضد منتخب غانا، فى السادسة مساء اليوم على ملعب 974 ضمن منافسات المجموعة الثامنة للجولة الأولى في المونديال.

ويدخل منتخب البرتغال المباراة، وهو أحد أبرز المرشحين لحصد لقب كأس العالم، ويهدف لتحقيق الـ3 نقاط أمام غانا من أجل توجيه رسالة لباقي المنافسين بأنه قادر ويستحق المنافسة على لقب مونديال قطر.

ويخوض كريستيانو رونالدو المونديال للمرة الخامسة في تاريخه، ويأمل حصد اللقب، خصوصا أنه يعد الأخير بالنسبة نظرا لكبر سنه "37 عاما"، كما يسجل البرتغال الملقب بـ"برازيل أوروبا" الظهور الثامن بكأس العالم، ويضع عينيه على البطولة الأغلى في تاريخ اللعبة.

وفي المجموعة الثامنة بكأس العالم، يتواجد كل من البرتغال، وغانا، وأوروجواي، وكوريا الجنوبية.

ويتصدر منتخب البرتغال قائمة المنتخبات الأغلى من ناحية القيمة التسويقية فى المجموعة الثامنة، والتي تضم، منتخب البرتغال، ومنتخب أوروجواى، ومنتخب كوريا الجنوبية، ومنتخب غانا.

وتبلغ القيمة التسويقية للمنتخب البرتغال 937 مليون يورو، وفقا لموقع "ترانسفير ماركت" العالمى، ليتفوق على أوروجواى صاحب المركز الثانى، فيما يأتي منتخب غانا ثالثا، ويتذيل منتخب كوريا الجنوبية الترتيب.

وتتلخص إنجازات المنتخب البرتغالى على المستوى الدولى فى الحصول على لقب يورو 2016، وبطولة دورى الأمم الأوروبية 2019 تحت قيادة المدرب المخضرم فرناندو سانتوس.

على الجانب الآخر، يسعى منتخب غانا، الملقب بـ"النجوم السوداء"، الذى يشارك للمرة الرابعة تاريخيًا فى المونديال، إلى تحقيق مفاجأة وحصد نقاط المباراة.

ويطمح المنتخب الغانى إلى تكرار إنجاز دورة جنوب أفريقيا 2010 عندما بلغ الدور ربع النهائي وكان قاب قوسين أو أدنى من أن يكون أول منتخب أفريقي يصل الدور قبل النهائي.

ضمت قائمة منتخب غانا 26 لاعبا، وجاء على رأس القائمة توماس بارتى، نجم وسط أرسنال، برفقة عدة لاعبين في الدوري الإنجليزي، مثل محمد ساليسو لاعب ساوثامبتون، وطارق لامبتي لاعب برايتون، كما ظهر أيضا إيناكي ويليامز نجم أتلتيك بلباو الإسباني على رأس خط الهجوم، والمحترف الوحيد القادم من آسيا هو أندرى أيو نجم السد القطرى، وشقيقه جوردان أيو.

 

أوروجواي فى مهمة صعبة أمام "محاربو كوريا" بـ كأس العالم 2022

يستهل منتخب أوروجواي الشهير بـ"السيلستي" مشواره فى بطولة كأس العالم قطر 2022 بمواجهة كوريا الجنوبية، في الثالثة عصر اليوم الخميس، في المباراة التي تجمع المنتخبين على ملعب المدينة التعليمية، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات بالمجموعة الثامنة.

وينافس منتخب أوروجواي فى المجموعة الثامنة ببطولة كأس العالم 2022 فى قطر، مع كل من غانا والبرتغال وكوريا الجنوبية.

شارك منتخب أوروجواي في نهائيات كأس العالم في 14 مناسبة، وتوج باللقب مرتين وذلك في أول نسخة سنة 1930 وفي الرابعة سنة 1950، وبلغ منتخب "السيلستي" المربع الذهبي في 3 مناسبات وذلك في دورات 1954 و1970 و2010، في حين اكتفى خلال النسخة الأخيرة في روسيا بالدور ربع النهائي وخرج إثر الهزيمة 2ـ0 أمام فرنسا، التي توجت باللقب فيما بعد.

لعب منتخب أوروجواي في 56 مباراة بكأس العالم، حقق 24 انتصاراً، وحسم التعادل نتيجة 12 لقاء، وتلقي الهزيمة في 20 مواجهة، ويمتلك منتخب أوروجواي كوكبة من النجوم، على رأسهم فيدي فالفيردي نجم وسط ريال مدريد، وداروين نونيز مهاجم ليفربول، بالإضافة إلى المخضرم لويس سواريز وكافاني اللذان يسجلان الظهور الأخير ويسعيان للوصول إلى أبعد مدى بالبطولة.

على الجانب الآخر شهدت قائمة منتخب كوريا الجنوبية تواجد سون هيونج مين نجم توتنهام، رغم إصابته بكسر بالقرب من العين اليسرى خلال مباراة السيبرز الأخيرة في دوري أبطال أوروبا ضد مارسيليا الفرنسي، كما تواجد فى قائمة الشمشون الكورى النهائية لخوض كأس العالم 2022 حارس منتخب الشباب كيم سيونج، فيما تم استبعاد جانج لاعب الهلال السعودى.

ويطمح منتخب كوريا الجنوبية إلى التأهل إلى الأدوار الإقصائية للمرة الأولى منذ بلوغ دور الـ16 عام 2010.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة