أكرم القصاص - علا الشافعي

كأس العالم 2022.. شمس العرب تسطع في سماء المونديال بالجولة الأولى

الأربعاء، 23 نوفمبر 2022 04:26 م
كأس العالم 2022..  شمس العرب تسطع في سماء المونديال بالجولة الأولى منتخب السعودية
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سطعت شمس المنتخبات العربية في سماء المونديال، خلال مواجهات الجولة الأولى من منافسات كأس العالم 2022، حيث قدم  الثلاثى ، السعودية ، تونس، والمغرب العربي أداء بطولياً ومشرفاً في ظهورهم الأول في العرس العالمي.

وتشهد نسخة مونديال كأس العالم 2022 ، مشاركة 4 منتخبات عربية وهي: قطر (المستضيف)، والسعودية، وتونس، والمغرب.

و صنع منتخب السعودية التاريخ فى مفاجأة مدوية بعدما حقق فوزا تاريخيا على نظيره الأرجنتين بنتيجة 2-1 فى المباراة التى جمعتهما على استاد لوسيل ضمن منافسات الجولة الأولى بدور المجموعات بكأس العالم قطر 2022.

فيما خطف منتخبى المغرب وتونس نقطة لكل منهما من أنياب كرواتيا وصيف العالم والدنمارك على الترتيب بتعادل سلبي في المواجهتين، بينما خسر منتخب قطر افتتاح المونديال بهدفين دون مقابل من الاكوادور.

وافتتح المغرب مشواره في كأس العالم 2022 بتعادل سلبي ضد كرواتيا  في المباراة التي جمعتهما اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الأولي للمجموعة السادسة ببطولة كأس العالم 2022 في قطر، على استاد "البيت".

تعادل منتخب تونس مع الدنمارك بدون أهداف في المباراة التي جمعتهما مساء الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الأولي للمجموعة الرابعة ببطولة كأس العالم 2022 في قطر على إستاد "المدينة التعليمية". 

وسجلت المواجهة الافتتاحية للنسخة الـ22 من بطولة كأس العالم، والتى حسمها منتخب الإكوادور لصالحه على حساب نظيره منتخب قطر 2-0 أول هزيمة للعرب في المونديال.

وجاء حصاد العرب خلال 4 مباريات فوز وتعادلين وخسارة ، حيث تمكنوا من جمع 5 نقاط ، وسجلوا هدفين بأقدام صالح الشهري وسالم الدوسري واستقبلت شباكهم 3 أهداف.

وشهدت نهائيات كأس العالم على مر التاريخ مشاركة 8 منتخبات عربية هي مصر والمغرب وتونس والإمارات والسعودية والجزائر والكويت والعراق.

منتخب المغرب يعد هو المنتخب العربي الأكثر تسجيلاً للأهداف في كأس العالم بواقع 14 هدفاً، يليه كل من الجزائر وتونس (13 هدفاً).

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة