وأضاف كوليبا - في تصريح نقلته وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية الرسمية، اليوم الأربعاء، "فى الآونة الأخيرة، كانت هناك الكثير من التكهنات في وسائل الإعلام حول موضوع المفاوضات مع روسيا.. وأؤكد أن موقفنا من هذه القضية قد عبر عنه الرئيس فولوديمير زيلينسكي بوضوح في قمة مجموعة العشرين الأخيرة".

وأشار إلى أن الرئيس زيلينسكي قدم - أثناء حديثه في القمة - خطة واضحة من عشر خطوات لإنهاء الحرب.

وتعليقًا على التقارير الإعلامية حول المقترحات وخطط السلام والمبادرات المرسلة إلى روسيا، ذكر وزير الخارجية الأوكراني "أنه سيكون هناك دائمًا شخص في العالم يسعى لاتخاذ مبادرة صنع السلام. فلا يوجد شيء مثير في هذا والشيء الرئيسي هو أنه لا يتعلق بمن يرسل المقترحات ومن يستقبلها، بل يتعلق بحقيقة أنه لن يتم مناقشة أي مقترحات جادة من وراء أوكرانيا ولن يتم اتخاذ أي قرارات دون علمها".
وميدانيا.. أكد المتحدث باسم الإدارة العسكرية في منطقة أوديسا الأوكرانية سيرهي براتشوك، أن الجيش الأوكراني دمر ثلاثة مستودعات ذخيرة تابعة للقوات الروسية في منطقة "كاخوفكا" بإقليم خيرسون الجنوبي.

وقال براتشوك - في تصريح له - إن القوات الروسية عانت من خسائر عديدة على مدار يوم أمس الثلاثاء، من بين ذلك تدمير ثلاثة مستودعات ذخيرة في منطقة "كاخوفكا" الخاضعة مؤقتًا لسيطرة الروس، موضحا أن القوات المسلحة لبلاده قتلت منذ بدء العمليات العسكرية الروسية في 24 فبراير الماضي ما يقرب من 85 ألف جندي روسي، بمن فيهم 400 فردًا روسيًا خلال ال24 ساعة الماضية.

وفي المقابل، أفاد حاكم مدينة (سيفاستوبل) الروسية ميخائيل رازفوجايف، بإسقاط الدفاعات الجوية، مسيرتين أوكرانيتين كانتا تحلقان باتجاه محطة "بلاكلافا" للطاقة الحرارية.

وقال رازفوجايف، حسبما أوردت قناة "روسيا اليوم" إن محاولة الهجوم على محطة الطاقة الحرارية فشلت، لافتا إلى أن أسطول البحر الأسود نجح في صد هجوم 3 مسيرات أخرى حاولت الهجوم على المدينة، موضحا أنه لم تقع أي خسائر بشرية أو أضرار في البنية التحتية بالمدينة.