أخلاقنا الجميلة.. إزاى تعلم ابنك يحب زملاءه وجيرانه من الأطفال؟

الأربعاء، 23 نوفمبر 2022 06:00 م
أخلاقنا الجميلة.. إزاى تعلم ابنك يحب زملاءه وجيرانه من الأطفال؟ تربية الأطفال
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد يكتشف بعض الآباء تعمد أبنائهم ضرب أطفال الجيران وزملائهم في المدرسة وغيرهم من الأطفال، الأمر الذى يتسبب في شعور الآباء بالإزعاج والبحث عن حلول مختلفة للتعامل مع هذه المشكلة، ولهذا نستعرض في التقرير، بعض النصائح التي يمكن أن يتبعها الوالدان لتربية أطفالهم على أن يحبوا زملاءهم وجيرانهم، وفقاً لما ذكره موقع "allprodad".

 

نصائح لتعليم الطفل حب زملائه وجيرانه من الأطفال
 

كن قدوة

ينتبه الأطفال لسلوك والديهم ويحاولون تقليدهم، لذلك يجب على الوالدين التعامل بالحسنى مع جيرانهم حتى يقلدهم أطفالهم ويحبون زملائهم في المدرسة وكذلك أطفال جيرانهم ويكفون عن مشاجرتهم.

أطفال
أطفال

 

التعامل بحب مع الأطفال

يجب على الوالدين أن يتعاملوا بحب مع أطفالهم ويحذرون من تفضيل طفل على الآخر، ويمنحوهم الاهتمام والحب بالتساوى حتى لا يشعروا بالغيرة من بعضهم أو من غيرهم.

أصدقاء
أصدقاء

 

تعليمهم الصبر

يجب على الوالدين تعليم أطفالهم الصبر وضبط النفس لأن نفاد الصبر عند التعامل مع الآخرين، يشعرهم بالإحباط الذى ينتج عنه سوء التفاهم وعدم القدرة على مسامحة الأطفال المزعجين.

تعليم الأطفال التعامل مع الاخرين
تعليم الأطفال التعامل مع الاخرين

 

اللعب مع الأطفال

يعتبر اللعب من الطرق التي تجعل الطفل يشعر بالاستمتاع، وتقوى علاقته بغيره من الأطفال، لذلك يجب على الوالدين حث أطفالهم على اللعب مع غيرهم من الأطفال سواء زملائهم في العمل أو أطفال الجيران حتى تقوى علاقتهم بالآخرين.

مشاركة الأطفال

تعد مشاركة الألعاب أو الأنشطة الترفيهية من الطرق التي تساعد على تقوية العلاقات بين الأطفال، وتساعد على خلق ذكريات جميلة، لذلك يجب على الوالدين أن يشجعون أطفالهم على اللعب مع غيرهم من الأطفال.

نكران الذات

يجب تعليم الأطفال نكران الذات والتعاون مع الآخرين سواء في اللعب أو المشاركة في الأنشطة المختلفة حتى يساعد ذلك على تكوين شخصيتهم مع مرور الوقت.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة