أطول هيكل لها.. ليجو تصمم مجسم برج إيفل بـ10001 قطعة وتطرحه للجمهور قريبًا "صور"

الإثنين، 21 نوفمبر 2022 02:00 م
أطول هيكل لها.. ليجو تصمم مجسم برج إيفل بـ10001 قطعة وتطرحه للجمهور قريبًا "صور" برج ايفل
كتبت : شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يمكن لعشاق قطع الليجو الطموحين الذين يرغبون بمحاكاة تجربة باريسية في منازلهم، تحقيق ذلك من خلال مجموعة برج إيفل الخاصة بهم، والتي يصل ارتفاعها إلى 1.49 متر (4.8 قدم)، والذى يعتبر أطول هيكل للشركة على الإطلاق.
 
شيد برج إيفل في العاصمة الفرنسية لمناسبة إقامة معرض يونيفرسال في عام 1889، الذي يحتفل بالذكرى المئوية للثورة الفرنسية، وكان يُفترض تفكيكه بعد مرور 20 عامًا على بنائه، لكنه صمد أمام اختبار الزمن، وأصبح معلمًا يمكن التعرف عليه فورًا، ومرادفًا لفرنسا.
 
تصميم برج ايفل
تصميم برج ايفل
 
ويبلغ ارتفاع البرج 300 متر (984 قدمًا)، واستمر كأطول هيكل في العالم حتى بناء قمة مبنى كرايسلر في مدينة نيويورك، عام 1929، ولا يتوافق هيكل قطع الليجو تمامًا مع ارتفاعات المبنى الباريسي الحقيقي، لكنه مصمّم ليكرر بشكل أصلي برج الحديد المطاوع الضخم، وفق ما أفاد بيان صحفي صادر عن الشركة، وفقًا لما نقلته "CNN".
 
وتحتوي مجموعة الليجو المكونة من 10001 قطعة على ثلاث منصات مراقبة، ومصاعد، وبرج بث، ومناظر طبيعية وعلم يرفرف فوقها، وحسب ما قال  مصمم شركة "ليجو" روك جغالين كوبيه، في بيان: "أردنا العثور على تمثيل ليجو أقرب لهذه التحفة الهندسية والمعمارية التي هي برج إيفل".
 
تفاصيل برج ايفل
تفاصيل برج ايفل

وتابع "اتّبعنا المبادئ الهيكلية للبرج الأصلي بقدر ما يسمح لنا به نظام ليجو"، وأضاف المصمّم أنّ تقنيات البناء الجديدة لقطع الليجو ستتكشّف أثناء عملية التشييد، ما يجعل السمات المعمارية للبرج "تنبض بالحياة".

وقالت الشركة إن المجموعة تتألّف من أربعة أقسام، ما يُسهّل عملية البناء، والتحرك، واللعب بها، وأضاف كوبيه: "ما أن تكتمل، يمكنك تخيل الشعور المذهل بالوقوف في الأعلى، وتأمل تاريخ مدينة باريس الغني"، وبينما أنّ هذه ستكون أطول مجموعة للشركة، إلا أنّها تحلّ في المرتبة الثانية من حيث عدد قطع الليجو، إذ تحتوي خريطة Lego Art World Map على 11.695 قطعة رائعة، وسيتم بيع مجموعة برج إيفل، المقرّر إصدارها في 25 نوفمبر، مقابل 629.99 دولارًا.
 
برج ايفل
برج ايفل
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة