إيران وإنجلترا.. أسد فارس يصطدم بالأسود الثلاثة فى مواجهة شرسة

الإثنين، 21 نوفمبر 2022 11:30 ص
إيران وإنجلترا.. أسد فارس يصطدم بالأسود الثلاثة فى مواجهة شرسة انجلترا
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستهل منتخب إنجلترا، بقيادة مدربه جاريث ساوثجيت، مشواره فى النسخة الحالية من بطولة كأس العالم المقامة فى قطر وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل، أمام منتخب إيران، اليوم الاثنين.

ويلتقى المنتخب الإنجليزي مع نظيره الإيراني فى الثالثة عصر اليوم، الاثنين، بتوقيت القاهرة، باستاد خليفة الدولي بالعاصمة القطرية الدوحة، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثانية في مونديال 2022.

ويعتبر منتخب إيران واحداً من أبرز المنتخبات الآسيوية، ويعرف المنتخب الإيراني باسم "أسود فارس" وذلك نسبة إلى حقبة تاريخية مهمة من تاريخ إيران توهجت خلالها الحضارة الفارسية وسيطرت على دول كبيرة، ويسجل منتخب إيران ظهوره فى كأس العالم للمرة السادسة فى تاريخه والثالثة على التوالى، حيث شارك فى نسخ 1978، 1998، 2006، 2014، و2018، لكنه فشل فى تجاوز مرحلة المجموعات بجميع هذه النسخة.

على الجانب الآخر، تتزين قمصان منتخب إنجلترا بمختلف الفئات العمرية في الوقت الحالي بتواجد ثلاثة أسود على الجانب الأيسر من القميص، رغم أنها ليست موطن الأسود إلا أن تاريخها ارتبط بالكثير من الأحداث حيث ظهرت الشجاعة والبسالة، وبين الشخصيات التى اشتهر اسمها بذلك الملك ريتشارد الذي لقب بقلب الأسد السبب الرئيسي فى ارتداء المنتخب الإنجليزي لشعار الثلاثة أسود هو الاتحاد الإنجليزي والشعار الخاص به، ولكن السبب الرئيسي يعود إلى ماضي قديم.

ويسجل منتخب إنجلترا ظهوره في نهائيات كأس العالم للمرة السادسة عشر في تاريخه، حيث شارك في 15 نسخة سابقة من المونديال بإجمالى 69 مباراة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة