كأس العالم 2022.. فيفا يحتفى بـ فالنسيا الهداف التاريخي لمنتخب الإكوادور

الإثنين، 21 نوفمبر 2022 10:33 ص
كأس العالم 2022.. فيفا يحتفى بـ فالنسيا الهداف التاريخي لمنتخب الإكوادور اينير فالنسيا
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد الموقع الرسمي للاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" بالنجم المخضرم إينير فالنسيا، مهاجم منتخب الإكوادور، بعدما أصبح الهداف التاريخى لمنتخب بلاده وحصوله على جائزة أفضل لاعب فى مواجهة منتخب بلاده ونظيره القطرى، والتى حسمها الأول لصالحه بهدفين دون مقابل، فى المواجهة الافتتاحية للنسخة الـ22 من بطولة كأس العالم، والتى أقيمت مساء أمس باستاد "البيت" بمدينة الخور.
 
ونشر الموقع الرسمي للفيفا هدفى نجم الإكوادوري معلقا عليها، "الهداف التاريخي للترى كولور.. جميع أهداف  إينير فالنسيا فى كأس العالم، شاهدوا جميع أهداف إنير فالنسيا مع الإكوادور فى جميع مواجهات كأس العالم بعد ثنائيته فى المواجهة الافتتاحية أمام قطر".
 
وبهذا، فإن إينر فالنسيا أصبح الهداف التاريخي لمنتخب الإكوادور في بطولة كأس العالم بخمسة أهداف من أصل 12 هدفًا.
 
مهاجم فناربخشة التركي تمكن من تسجيل آخر 5 أهداف للمنتخب الأصفر فى المونديال، حيث سجل 3 أهداف لمنتخب بلاده في بطولة كأس العالم 2014،بواقع هدف فى سويسرا وهدفين فى هندرواس بالإضافة إلى هدافي مباراتي قطر.
 
كما أصبح فالنسيا أكبر لاعب يسجل هدف الافتتاح لبطولة كأس العالم عن عمر يناهر 33 عامًا و16 يومًا، ليتخطى بذلك رقم الإيطالي السابق، أليساندرو ألتوبيلي، والذي سجل هدفه في افتتاحية مونديال 1986 ضد منتخب بلغاريا عن عمر يناهز 30 عامًا و184 يومًا.
 
وأيضا فقد سجل فالنسيا  50% من تسديداته في كأس العالم (5 من 10)، ليعادل أفضل نسبة تهديف من التسديدات للاعب سجل +5 أهداف في البطولة منذ 1966 على الأقل (أليساندرو ألتوبيلي  50% - 5 من 10).
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة