أكرم القصاص - علا الشافعي

صورة ومعلومة.. مشهد القاهرة الساحرة من أعلى قمة "برج الجزيرة"

الأحد، 20 نوفمبر 2022 09:00 ص
صورة ومعلومة.. مشهد القاهرة الساحرة من أعلى قمة "برج الجزيرة" بانوراما القاهرة من برج القاهرة
كتبت- نورا طارق تصوير حسين طلال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتمتع مصر بالعديد من الأماكن السياحية المميزة التي تجذب الملايين من السياح حول العالم لها لزيارتها وإلتقاط الصور التذكارية بجوارها والاستمتاع بمشاهدة جمالها المميز الذى ليس له مثيل في الدول الأخرى ومن المعالم المميزة، برج القاهرة، والمعروف أيضاً باسم "برج الجزيرة".

ويذكر أن برج القاهرة شيد بين عامي 1956 و1961 في عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، وبنى من الخرسانة المسلحة على هيئة زهرة اللوتس المصرية، من تصميم المهندس نعوم شبيب، ويقع البرج في قلب القاهرة على جزيرة الزمالك .

ويصل ارتفاع برج القاهرة إلى 187 متراً وبهذا فهو أعلى من الهرم الأكبر بالجيزة بحوالي 43 مترا، ويحتوى على مطعم سياحي على منصة دوارة تدور برواد المطعم ليتثنى لهم مشاهدة معالم محافظة القاهرة من كافة الجوانب المختلفة.

ويتكون برج القاهرة من 16 طابقاً ويقال إنه بنى على قاعدة من أحجار الجرانيت الأسواني الذى استخدم في بناء المعابد والمقابر الفرعونية، كما تستغرق الرحلة داخل مصعد البرج للوصول إلى أعلاه حوالى 45 ثانية، ويحرص الكثير على الوصول لأعلى البرج لمشاهدة أبرز معالم محافظة القاهرة من الأهرامات، ومبنى التليفزيون و قلعة صلاح الدين.

ويقال أن تكلفة بناء برج القاهرة في عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر وصلت لـ 6 مليون جنيه مصري، وجدد بعد ذلك بتكلفة يقال إنها وصلت إلى 15 مليون جنيه وتضمنت إضافة 3 أدوار هياكل معدنية أسفل البرج ودور آخر أعلى المدخل الرئيسي مباشرة كما شيد سلم للطوارئ ومصعد للزائرين وطور مدخل البرج وأضيفت أضواء خارجية.

بانوراما القاهرة من برج القاهرة
بانوراما القاهرة من أعلى برج الجزيرة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة