أكرم القصاص - علا الشافعي

علامات واضحة تخبرك بأن الوقت حان لترك العمل.. "دور على بداية جديدة"

السبت، 19 نوفمبر 2022 11:00 م
علامات واضحة تخبرك بأن الوقت حان لترك العمل.. "دور على بداية جديدة" بية عمل
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كما يعرف الجميع بأن الوظيفة شيء هام لكسب المال حتى تستمر الحياة، وتضمن الحصول على الطعام والملابس وحتى الحصول على التعليم، والرعاية الصحية، والجميع يعمل بجد واجتهاد حتى يحصل على المال الأضافى ليحقق الأهداف التي يريدها. 

ولكن قد يجد الشخص نفسه في وظيفة لا يحبها، أو بئية عمل لا تجعله يعمل بشكل مناسب، ويوجد بعض العلامات التي تشير إلى أنه حان الوقت التي يجب على الشخص أن يتخذ القرار ويترك وظيفته، وفقاً لموقع"timesofindia".

بيئة العمل غير صحية

بيئة العمل غير الصحية تؤثر على السعادة المهنية والشخصية، وتتضمن بيئة العمل غير الصحية التحكم في الإدارة، وعدم الثقة، وعدم الأمانة بين الجميع، والتشهير العام للموظفين، وبعض التصرفات الأخرى غير السليمة، وإذا كانت بيئة العمل هكذا يجب ترك الوظيفة والبحث عن أخرى في قرب وقت.

تقلل من استخدم مهاراتك

إن العمل الذى لا يساعدك على التطور هو عمل لا يجب القيام به، لأن العمل في ظل ظروف هكذا لا يمكن من النمو الإبداعى للشخص، ويزيز الشعور أما بالرضا بالنفس أو الإحباط والشعور بالتوتر.

الشركة تتجه لمستقبل سئ

جميع الشركات تعانى من الصعود والهبوط مع الوقت، وإذا كانت الشركة في وضع غير مريح لفترة مؤقتة فيجب ألا يقلق الشخص، ولكن إذا كان الوضع في تدهور فيمكن أن يكون أسوأ في السنوات التالية، ولهذا يجب الخروج منها بشكل مبكر، والبحث عن فرصة جديدة.

لا تحصل على التقدير المعنوى ولا المادي

بالتأكيد أن الشعور بأن التقليل من القيمة هي مشكلة في حد ذاتها، وإذا لم يتم تقدير الشخص في عمله الذى يقوم به، ويجب أن يرى الرئيس أن كل شخص جزء لا يتجزأ من فريق مع الزملاء الباقين، وإذا لم يجد الشخص نفسه يحظى بالتقدير، فهذه فرصة للبحث عن وظيفة جديدة لتحقق التقدير الذى تستحقه.

لا تشعر بالإنجاز

الشعور بالإنجاز ينعكس على إنتاجيتك، من الطبيعي أن تكون هناك أيام تشعر فيها بالتكاسل وعدم الإنجاز ولكن لو كان هذا الشعور العام المسيطر عليك في العمل فقد حان الوقت للبحث عن فرصة عمل أخرى. 

بيئة غير صحية
بيئة غير صحية

 

قيمة اقل
قيمة اقل

 

لا تعويض
لا تعويض

 

لا يوجد شغف
لا يوجد شغف

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة