عرض قطعة من كعكة حفل زفاف الملك تشارلز وكاميلا للبيع فى مزاد.. صور

السبت، 19 نوفمبر 2022 11:00 ص
عرض قطعة من كعكة حفل زفاف الملك تشارلز وكاميلا للبيع فى مزاد.. صور العلبة التذكارية
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت صحيفة ديلى ميل البريطانية، عن عرض علبة تذكارية بها شريحة من "كعكة" حفل زفاف الملك تشارلز، والملكة القرينة كاميلا، للبيع في مزاد، ومتوقع أن يصل السعر لـ600 جنيه إسترلينى. وكان تزوج الزوجان الملكيان في حفل مدنى في 9 أبريل 2005 في وندسور جيلدهول أعقبته مباركة في كنيسة سانت جورج، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.

في المساء، استضاف الزوجان، اللذان كانا يحملان لقب دوق ودوقة كورنوال في ذلك الوقت، حفل استقبالهما في قلعة وندسور، كشف صاحب المخبز الذى صنع الكعكة وقتها، في وقت لاحق أن الكعكة الضخمة تطلبت 1080 بيضة و 20 زجاجة من البراندى.

العلبة التذكارية

العلبة التذكارية

تحتوي العلب ذات اللونين الأزرق والوردي على تاريخ زفاف الزوجين مكتوبًا على الغطاء، ومن بين القطع المعروضة للبيع شريحة من كعكة الفاكهة المكونة من ثماني طبقات من حفل زفاف الأمير وليام وكيت ميدلتون، أمير وأميرة ويلز، من حفل زفافهما عام 2011، وفي الأسبوع الجارى سيتم طرح القطعة التاريخية من الكعك للبيع في مزادات Keys في Aylsham، نورفولك، كجزء من التخفيضات الممتازة لمدة ثلاثة أيام.

ومن جهته، قال تيم بليث، مدير الشركة المسئولة عن المزادات :"مع تولي الأمير وليام منصب الأمير الجديد لويلز، أصبح الاهتمام بالتذكارات الملكية مرتفعًا للغاية في الوقت الحالي، ونتوقع أن تكون هناك عطاءات سريعة للحصول على هاتين الشريحتين من التاريخ".

زفاف الملك تشارلز وكاميلا
زفاف الملك تشارلز وكاميلا

فيما أوضحت Dawn Blunden، التى كتبت عبر موقعها على الإنترنت، كيف تم تكليف فريقها بإعداد كعكة زفاف King and Queen Consort بعد إرسال بعض العينات إلى أمير ويلز آنذاك لتجربتها.

وقام ابن الخباز، دارين، بطهى الطعام للملك فى حياته المهنية وذكر أعمال والدته للملك - مما دفع تشارلز إلى مطالبة Dawn بطرح ثلاثة أنواع مختلفة من الكعك يمكنهم بيعها فى متجر الهدايا Highgrove الخاص به، وكتبت: "بعد عدة أشهر طُلب منا حضور اجتماع فى كلارنس هاوس فى لندن لمناقشة كعكة الزفاف".

قطعة كيك من زفاف وليام وكيت
قطعة كيك من زفاف وليام وكيت

وأضافت "بعد الحصول على العمولة، تلقينا إشعارًا لمدة أربعة أسابيع فقط للتخطيط والخبز والتزيين ليس فقط كعكة الزفاف الضخمة نفسها، ولكن 2500 شريحة من الكعكة الإضافية لعلب تذكارية خاصة، مع الحفاظ على سرية كل شيء".

وفى المجموع، استغرق الأمر 130 ساعة لتغليف وتزيين الكعكة بالورود السكر والكراث والنرجس البرى والأشواك التى تمثل إنجلترا واسكتلندا وويلز، وبعد ثلاثة أسابيع من الزفاف، أرسل الملك تشارلز رسالة شكر إلى صاحب المخبز، وكتب الملك في رسالته: "لا أستطيع أن أخبرك كم استمتعت أنا وزوجتى بتناول قطع من كعكة الزفاف لتناول الشاى بعد ظهر كل يوم.. إنه حقًا لذيذ".

كيك زفاف الملك تشارلز
كيك زفاف الملك تشارلز
 
كما طرحت الشهر الماضى شريحة من كعكة الفاكهة التى تم تقديمها فى حفل زفاف الأمير تشارلز وديانا عام 1981 فى مزاد علني، وتم منحها لنيجل ريكيتس، الذى عمل كالملمع الفرنسى فى المنزل الملكى فى ذلك الوقت واحتفظ بقطعة - فى صندوق العرض الأصلى - لبقية حياته.

ويحتوى غطاء الحاوية الصغيرة على شارة أمير ويلز مع الحرفين الأوليين C و D فى كتابة الخط و"قصر باكنغهام 29 يوليو 1981".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة