عمره 175 عاما.. اعرف قصة الخاتم الذهبى المفضل للملك تشارلز "صور"

الجمعة، 18 نوفمبر 2022 11:00 ص
عمره 175 عاما.. اعرف قصة الخاتم الذهبى المفضل للملك تشارلز "صور" الملك تشارلز
كتبت : شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبدو أن هناك خاتما بعينه قريبا من قلب الملك تشارلز الثالث ملك بريطانيا، وسلط تقرير لصحيفة "مترو" البريطانية الضوء على الخاتم الذهبي الذى يرتديه تشارلز الثالث فى خنصره منذ منتصف سبعينيات القرن الماضي.

ونقلت الصحيفة البريطانية عن خبراء فى شركة "ستيف ستون" للمجوهرات قولهم، إن الخاتم مصنوع من الذهب الويلزي، الذى يستخدمه أفراد العائلة المالكة لصناعة خواتم زفافهم، منذ أن تزوجت الملكة الأم "جدة تشارلز" من دوق يورك فى 26 أبريل 1923.

ويحمل خاتم الملك الذى يزن 20 جراما نقشا يرمز لأمير ويلز، الأمر الذي يعد تذكيرا لتشارلز الثالث بأنه رغم تأكيد مقولة "ولد ليحكم"، فإنه أمضى 64 عاما من حياته كأمير لويلز، ونقلت "مترو" عن خبير المجوهرات ماكسويل ستون قوله، "للخاتم معنى وثيق متصل بتراث عائلى رمزى فى البداية، تتم صناعته واستخدامه لتمييز المستندات، وعادة ما يحمل وجه الخاتم شعار العائلة باستخدام الشمع الساخن"، وأضاف ستون، "ارتداء الخواتم لدى العائلات الملكية إرث يتم تناقله عبر الأجيال".

الملك تشارلز
الملك تشارلز

وتوقع "ستون" أن يصل ثمن خاتم شبيه بذلك الذى يرتديه الملك تشارلز قرابة 4 آلاف إسترليني، فى حال أراد شخص ما تصميم نسخة عنه من الذهب.

جدير بالذكر أن الخاتم الذى يصل عمره لـ175 عاما قد ارتداه عم تشارلز، الأمير إدوارد، دوق وندسور، الذي كان أمير ويلز قبل توليه العرش.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة