أفضل مشروع ببرنامج المدن الخضراء..

تفاصيل إنشاء أول ميناء جاف فى مصر بـ6 أكتوبر (فيديو)

الجمعة، 18 نوفمبر 2022 11:00 ص
تفاصيل إنشاء أول ميناء جاف فى مصر بـ6 أكتوبر (فيديو) ميناء أكتوبر الجاف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلقت تجارب تشغيل ميناء أكتوبر الجاف الذى يقع فى قلب المنطقة الصناعية واللوجستية بمدينة 6 أكتوبر الجديدة على مساحة 100 فدان.

ويعد أول ميناء جاف فى مصر متصل بشبكة سكك حديد مصر تربط بين الميناء الجاف وميناء الإسكندرية البحرى، وتصل الطاقة الاستيعابية له إلى 720 ألف حاوية مكافئة فى العام.

وسيكون المشروع بداية انطلاقة كبيرة لإنشاء 14 ميناء جاف ومراكز لوجستية مرتبطة بالسكك الحديدية والموانئ البحرية، تستوعب ما يزيد عن 5 ملايين حاوية مكافئة سنوياً.

الميناء يهدف إلى تحقيق عوامل اقتصادية وتنموية وبيئية منها تنمية المناطق اللوجيستية بالمناطق الصناعية وزيادة حركة التداول فى الموانئ البحرية، وتسريع دورة عمل سلاسل الإمداد للصادرات والواردات.

بحسب وزارة النقل، فإن الميناء يساهم فى إجراءات التحول الرقمى لحركة البضائع والحد من تكاليف تأخير الحاويات بالموانئ، كما سيساهم في الحد من ازدحام الطرق بحركة الشاحنات، والحوادث الناتجة عنها ويخفض الانبعاثات الضارة.

وحصل المشروع على جائزة "IJ Global" كأفضل وأول مشروع نقل في إطار برنامج المدن الخضراء للبنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة