أكرم القصاص - علا الشافعي

تقرير: المديرون التنفيذيون في تويتر قد يواجهون غرامات من لجنة التجارة الفيدرالية

الأربعاء، 16 نوفمبر 2022 09:00 ص
تقرير: المديرون التنفيذيون في تويتر قد يواجهون غرامات من لجنة التجارة الفيدرالية إيلون ماسك
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سعى محامي إيلون ماسك إلى طمأنة موظفي تويتر بأنهم لن يتحملوا المسئولية الشخصية إذا تجاهلت الشركة حكما فيدراليًا للنظر في خصوصية المستخدمين وحمايتها عند إطلاق ميزات جديدة، لكن لا يعتقد المسئولون السابقون في لجنة التجارة الفيدرالية أن الأمر واضح للغاية، بحسب موقع TOI الهندى.
 
وفي تسوية أُبرمت في مايو 2022 مع الجهة التنظيمية الأمريكية، وافق تويتر على تحسين ممارسات الخصوصية الخاصة به ووضع المسئولية على الأشخاص الذين شغلوا مناصب معينة، وقيادية في الشركة.
 
لكن الامتثال أصبح موضع تساؤل، حيث يسعى ماسك إلى إطلاق سريع للميزات لتوجيه الشركة المثقلة بالديون والخاسرة إلى الربحية، وبالإضافة إلى ذلك ، استقال العديد من المديرين التنفيذيين المسئولين عن اتباع الأوامر أو تم طردهم.
 
واختلف المسئولون السابقون حول ما إذا كانت تلك التسوية تضع المديرين التنفيذيين في تويتر في خطر قانوني مباشر إذا فشلت الشركة في احترام الاتفاقية أو إذا كان على الوكالة اتخاذ خطوات إضافية ، مثل تحقيق وتسوية جديدة ، قبل ملاحقة الأفراد بشكل قانوني.
 
وقال هوارد بيلز ، المدير السابق لمكتب حماية المستهلك التابع للجنة التجارة الفيدرالية ، إنه بدءًا من إدارة أوباما ، سعت الوكالة إلى تحميل المديرين التنفيذيين المسئولية الشخصية عن القرارات التي اتخذوها لصالح شركاتهم.
 
وقال إن لجنة التجارة الفيدرالية تتمتع دائمًا بسلطة تحديد المديرين التنفيذيين الذين يخالفون الأوامر ويهددونهم بالعقوبات، لكنها نادرًا ما تفعل ذلك، وقال ديفيد فلاديك ، المدير السابق لمكتب حماية المستهلك التابع للجنة التجارة الفيدرالية ، إنه من المحتمل أن يكون هناك تحقيق آخر ، وربما إجراء تنفيذي آخر قبل أن يتحمل المسئولون التنفيذيون على تويتر المسئولية الشخصية.
 
 لكنه أضاف: "لجنة التجارة الفيدرالية ستتحرك بسرعة إذا اعتقدت أن خصوصية المستهلك معرضة للخطر"، فيما قال العديد من المسئولين السابقين في لجنة التجارة الفيدرالية إن الرئيسة الحالية للوكالة ، لينا خان ، أبدت اهتمامًا بمطاردة المديرين التنفيذيين في حالة انتهاك أوامر الموافقة.
 
وقالت لجنة التجارة الفيدرالية مؤخرا إنها "تتابع التطورات الأخيرة على تويتر بقلق عميق. لا يوجد رئيس تنفيذي أو شركة فوق القانون ، ويجب على الشركات اتباع قرارات الموافقة الخاصة بنا".
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة