صدق أو لا تصدق .. أحذية الكعب العالى صممت للرجال قبل النساء

الأربعاء، 16 نوفمبر 2022 03:00 م
صدق أو لا تصدق .. أحذية الكعب العالى صممت للرجال قبل النساء أحذية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يرتبط الحذاء ارتباطًا وثيقًا بتغيير الموضات والمعتقدات المتعلقة بالسلطة والطبقة والجنس، في حين أن الأحذية ذات الكعب العالي هذه الأيام هي رموز الأنوثة إلا أنها تم إنشاؤها في الأصل كأحذية عملية للرجال - على الرغم من عدم ملاءمتها للمشي.
 
والمثير للدهشة أن الكعب العالي نشأ في الشرق الأدنى كنوع من أحذية الركوب، مع وظيفة مماثلة لحذاء رعاة البقر اليوم، منذ القرن العاشر ، استخدم الجيش الفارسي، الذي اشتهر برماة السهام ، أحذية عالية الكعب للتأكد من أنهم لن يسقطوا من على سرجهم وهم يهاجمون أعدائهم على صهوة الجياد بالقوس والسهم في يدهم، وفقا لما ذكره موقع ANCIRNT ORGIS
من خلال العلاقات التجارية والسفر ، انتشرت الأزياء الفارسية ذات الكعب العالي إلى أوروبا ، خاصة بفضل البعثة الدبلوماسية التي أرسلها الشاه عباس الأول في عام 1599. نظرًا لكونها شديدة الرجولة وذكية بالفطرة ، سرعان ما وجدت أشكال مختلفة من الكعب العالي الفارسي طريقها إلى القدمين النبلاء.
 
كان لويس الرابع عشر أحد المعجبين الفاخرين بشكل خاص ، حيث قام بتزيين طوله بارتداء حذاء بكعب يبلغ 4 بوصات (10 سم) مصبوغ باللون الأحمر الفاخر. كما ارتدى تشارلز الثاني ملك إنجلترا الكعب الأحمر في صورة تتويجه عام 1661. بذل الرجال في القرن السابع عشر قصارى جهدهم لإظهار أرجلهم باستخدام الجوارب الضيقة والسراويل والكعوب العالية.
 
سرعان ما بدأت النساء الأرستقراطيات في استخدام الكعب العالي أيضًا ، حيث لا يحتاج إلى ارتداء أحذية مريحة سوى العاملين في الميدان، وعندما أصبحت أزياء الرجال أكثر فاعلية مع عصر التنوير ، اتخذت الموضة النسائية منعطفًا مختلفًا تمامًا. في ما أطلق عليه "الفجوة الكبرى" في معرض برعاية متحف باتا للأحذية ، توقف الرجال عن ارتداء الكعب العالي ، في حين أصبح الكعب النسائي أطول وأكثر رشاقة وأكثر رقة. بعبارة أخرى ، أصبح الكعب العالي الذي ترتديه النساء مثاليًا. 
 
أحذية
أحذية
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة