أول صورة لإنسان فى التاريخ.. لويس داجير يلتقط مشهد "الرجل ذو الحذاء" فى باريس

الإثنين، 24 يناير 2022 06:00 م
أول صورة لإنسان فى التاريخ.. لويس داجير يلتقط مشهد "الرجل ذو الحذاء" فى باريس أول صورة لإنسان فى التاريخ
كتب عبدالرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتبر صورة شارع بوليفار المعروفة باسم "Boulevard du Temple" أول صورة على الإطلاق يظهر فيها إنسان وقد التقطها الفنان الفرنسى لويس داجير الذى عاش بين عامى 1787 و1851 في باريس، في تاريخ بين 24 أبريل و 4 مايو 1838، والصورة لشارع ويظهر فيها رجل في الزاوية اليسرى السفلية، واقف في وضع الثبات بعد أن لمع حذائه لفترة كافية لإظهاره، بينما الحذاء الأسود أقل وضوحًا ولكنه مرئي أيضًا.

أعطى داجير نسخة من الصورة إلى الملك لودفيج الأول ملك بافاريا وتم عرضها في جمعية الفنون في ميونيخ من 20 أكتوبر 1839، في النهاية وصلت إلى عهدة Fotomuseum في ميونيخ، والصورة كما نراها اليوم هي نسخة طبق الأصل من نسخة فوتوغرافية أعدها بومونت نيوهول ، مؤرخ التصوير الفوتوغرافي عام 1937 وفقا لموقع سمارت هيستورى.

أعلن داجير علنًا عن اختراعه للتصوير لأول مرة لأكاديمية العلوم الفرنسية في يناير 1839 ولكن في مارس 1839 دمر حريق في الاستوديو الخاص به تقريبًا جميع أنماطه من الصور ولم يتبق منه سوى حوالي 25 مما يمكن أن يُنسب إليه بالتأكيد.

تم حفظ الصور في القصر الملكي بألمانيا وأعاد المؤرخ الأمريكي للتصوير الفوتوغرافي بومونت نيوهول اكتشافها وقام بصياغة نسخ للعرض في نيويورك وفي عام 1949 نشرها في كتابه تاريخ التصوير من عام 1839 حتى يومنا هذا وخلال الحرب العالمية الثانية ، تم الاحتفاظ بنماذج من الصور الأصلية في ظروف سيئة حتى عام 1970 حيث تمت إعارتها إلى متحف ميونيخ.

ولويس داجير هو فنان وكيميائي فرنسي عاش بين 18 نوفمبر 1787 و10 يوليو 1851 وأبرز أعماله كانت تعاونه مع المخترع جوزيف نيبس لتطوير التصوير الفوتوغرافي، وقد اخترع طريقة قديمة في التصوير الفوتوغرافي عرفت بالداجيروتايب.

800px-Boulevard_du_Temple
أول صورة لإنسان فى التاريخ

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة