أكرم القصاص - علا الشافعي

ميشيل أوباما تخذل بايدن.. وتؤكد: أدائه جيد لكن لن أمنحه تأييد كامل لـ"ولاية ثانية"

الثلاثاء، 15 نوفمبر 2022 11:18 ص
ميشيل أوباما تخذل بايدن.. وتؤكد: أدائه جيد لكن لن أمنحه تأييد كامل لـ"ولاية ثانية" ميشيل اوباما
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت السيدة الأولى الامريكية السابقة ميشيل أوباما إنها تعتقد أن الرئيس الحالي جو بايدن "يقوم بعمل رائع" ، لكنها لم تصل إلى حد منحه التأييد الكامل لخوض انتخابات أخرى في البيت الأبيض في مقابلة أجريت معها مؤخرا.

قالت ميشيل أوباما عندما سئلت عما إذا كانت تأمل أن يرشح بايدن مرة أخرى خلال برنامج على شبكة ايه بي سي الذي تم: "أتعلم ، أنا ، أنا - سأرى"، وأضافت بعد ذلك أن الكثير من ترددها يأتي من تجربتها الخاصة كسيدة أولى ، ومعرفة مدى أهمية قرار الترشح لولاية ثانية.

قالت ميشيل أوباما: "إنه قرار شخصي يتعين عليه هو وعائلته اتخاذه. على الأرجح ، إذا لم أكن قد مررت به ، لشعرت بمزيد من الشكوك حيال الرأي بشأنه . لكنني أعلم أنها قرارت شخصية ولا أريد أن أكون واحدًا من ملايين الأشخاص الذين يفكرون فيما يجب أن يفعله ، يجب عليه هو وجيل فعله".

وأضافت: "ربما تكون هذه هي الوظيفة الوحيدة التي يعرف القليل من الناس شعور القيام بها ، ولكن يعتقد الجميع أنهم يعرفون كيفية القيام بذلك .. الجميع سائق في المقعد الخلفي عندما يتعلق الأمر بكونه قائد لأقوى دولة على وجه الأرض لكنها مهمة صعبة وأعتقد أنه يبذل قصارى جهده في ظل بعض الظروف الصعبة."

أصبحت مسألة المستقبل السياسي لبايدن الآن في المقدمة والوسط بالنسبة للديمقراطيين حيث يطلق على معظم سباقات الانتخابات النصفية. وبالفعل ، أثارت ردود فعل الرئيس حول ما إذا كان سيقدم عرضًا آخر للبيت الأبيض أسئلة في سباق 2024 المتطور.

في سبتمبر ، قال بايدن إنه "من السابق لأوانه" اتخاذ قرار بشأن ما إذا كان سيرشح نفسه مرة أخرى ، مما يفتح الباب لاحتمال عدم السعي إلى فترة ولاية أخرى. وفي الشهر الماضي ، قال الرئيس إنه لم يتخذ قرارًا رسميًا ، لكنه وصفه بـ "نيته" للقيام بذلك.

اشارت الشبكة الامريكية الى ان بايدن البالغ من العمر 79 عامًا يعد أكبر رئيس في التاريخ الأمريكي ، وأدى جدوله العام إلى طرح أسئلة حول مدى اتساع الحملة التي سيشارك فيها إذا كان يديرها.

تروج ميشيل أوباما لكتابها الجديد "الضوء الذي نحمله: التغلب في أوقات غير مؤكدة" ، والذي سيُطرح للبيع قريبا وأضافت السيدة الأولى السابقة أن بايدن "يبذل قصارى جهده".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة