الكلام فى التريند على إيه النهارده.. محرك جوجل يحتفى بذكرى ميلاد حامد جوهر مقدم برنامج عالم البحار الشهير.. أسعار الذهب ترتفع 10جنيهات ..و تقارير: تين هاج لا يريد رونالدو فى مانشستر يونايتد مجددا

الثلاثاء، 15 نوفمبر 2022 05:00 م
 الكلام فى التريند على إيه النهارده.. محرك جوجل يحتفى بذكرى ميلاد حامد جوهر مقدم برنامج عالم البحار الشهير.. أسعار الذهب ترتفع 10جنيهات ..و تقارير: تين هاج لا يريد رونالدو فى مانشستر يونايتد مجددا تريندات اليوم
كتبت : شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى مؤشرا يوميا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة "الكلام فى التريند على إيه النهاردة؟"، اليوم الثلاثاء، لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا.

 

حامد جوهر رائد عالم البحار

احتفل محرك البحث جوجل بذكرى ميلاد الراحل حامد جوهر، رائد ومقدم برنامج "عالم البحار" الشهير، والذى قدمه لمدة 18 عاما، وهو من مواليد 15 نوفمبر 1907 فى القاهرة.

حامد جوهر
جوجل تحتفى بذكرى حامد جوهر

تلقى تعليمه الابتدائي في مدرسة الجمعية الخيرية الإسلامية، وتعليمه الثانوي في المدرسة الثانوية الملكية "الخديوي إسماعيل فيما بعد"، وحصل منها على شهادة البكالوريا سنة 1925.

التحق جوهر أول الأمر بكلية الطب، ورغم نجاحه بتفوق في السنة الإعدادية، آثر أن يتحول إلى كلية العلوم، ومنها حصل على بكالوريوس العلوم مع مرتبة الشرف الأولى، فعين معيدا في قسم علوم الحيوان بالكلية.

وفي سنة 1931، بعد عامين من تخرجه، تقدم بأول رسالة تقدّم إليها لنيل درجة الماجستير، وكان موضوعها "التشريح الدقيق وهستولوجيا الغدد الصماء في الأرنب".

انتقل جوهر بعد ذلك للعمل بمحطة الأحياء البحرية بالغردقة، وتابع البحث العلمي في كائنات البحر الأحمر، حتى حصل على درجة الدكتوراه في العلوم في هذا الفرع من المعرفة، ولعله،كما يقول الدكتور عبد الحليم منتصر، أول من حصل عليها في مصر.

وبدأ حامد جوهر قبل 6 عقود أول دراسة بحثية موسعة لدراسات البحار في مصر والعالم العربي، وتولى حامد جوهر إدارة محطة الأحياء البحرية في مدينة الغردقة منذ إنشائها ولمدة أربعين عاماً.

أنشأ متحفاً بحرياً يضم مجموعات من حيوانات البحر الأحمر ونباتاته، كما أنشأ مكتبة تضم أغلب المراجع الأساسية لدراسة البحر الأحمر.

أنشأ معهد الأحياء المائية بعتاقة بالسويس، وأقام به متحفًا آخر لأحياء البحر الأحمر.

عمل مستشاراً للعلوم والتكنولوجيا بجامعة الدول العربية سنة 1970، وعضو مجمع اللغة العربية بالقاهرة سنة 1973.

شارك في المعاجم العلمية العربية التي أصدرها مجمع اللغة العربية وأبرزها معجم البيولوجيا في علوم الأحياء والزراعة الذي استغرق اعداده 8 سنوات من عام 1976م وحتى عام 1984م، وشارك فيه بعض من كبار العلماء العرب.

كان له برنامج تليفزيوني أسبوعي شهير يذاع يوم الجمعة يسمى عالم البحار، وقد استمر عرضه لمدة 18 عاماً، حيث كان يعرض أفلاماً عن مختلف الكائنات البحرية ويقوم هو بالتعليق شارحاً الصورة ومعرفاً بالفصائل المختلفة وعاداتها وصفاتها، وكان للدكتور حامد جوهر صوت مميز ارتبط بأذهان المشاهدين على مدار تلك الأعوام.

وحصل حامد جوهر على جائزة الدولة التقديرية في العلوم سنة 1974، ووسام الاستحقاق من الطبقة الأولى سنة 1975.

أسعار الذهب 

ارتفعت أسعار الذهب الذهب اليوم الثلاثاء مستهل تعاملات اليوم، بحوالي 10جنيهات وسجل جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر مستوى 1265جنيها للجرام مقابل 1255جنيها أمس، وذلك بسبب عوامل العرض والطلب وكذلك ارتفاع أسعار الذهب الي 1774 دولار مقابل 1756 دولار.

أسعار الذهب اليوم:عيار 18 سجل 1084 جنيها.
 
 
عيار 21 سجل 1265 جنيهات.
 
 
عيار 24 سجل 1446 جنيها.
 
 
الجنيه الذهب 10120 جنيها.
 
 
وتترقب أسواق الذهب والمعادن النفيسة مجموعة من الأحداث العالمية، حيث تعلن اليابان عن تقرير الناتج الإجمالي المحلي، ثم تعلن الصين عن تقرير الإنتاج الصناعي، وننتقل إلى السعودية التي ستعلن عن مؤشر أسعار المستهلكين، ثم نتائج تقرير معدل البطالة ببريطانيا، وتصدر منطقة اليورو تقرير الناتج الإجمالي المحلي وكذلك تقرير الميزان التجاري، ويختتم اليوم مع تقرير مؤشر أسعار المنتجين بأمريكا.
 
 

رونالدو

كشفت تقارير صحفية عن رغبة تين هاج، المدير الفنى لمانشستر يونايتد فى رحيل كرستيانو رونالدو عن قلعة أولد ترافورد، ويبدو أن رواية النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو تسطر فصلها الأخير بعد العديد من الأخبار السلبية التى خرجت فى الأشهر الأخيرة، وتفيد بأزمات كبيرة بين اللاعب وتين هاج المدير الفنى للفريق.

وقالت شبكة ESPN إن تين هاج أخبر إدارة مانشستر يونايتد أمس أن كريستيانو يجب ألا يلعب لمانشستر يونايتد مجددًا.

وكان كريستيانو رونالدو، لاعب مانشستر يونايتد قد أكد أن إدارة ناديه لم تصدق مرض ابنته ودخولها بالمستشفى عقب وفاة توأمها، وهو ما تسبب فى حالة من السوء اتجاههم خلال تلك الفترة التى تزامنت مع التحضيرات لبداية الموسم الحالى والتى غاب عنها. 

وقال كريستيانو رونالدو، فى حوار مع بيرس مورجان الصحفي بجريدة "صن" البريطانية: "مسؤولو مانشستر يونايتد لم يصدقوا أن ابنتي في المستشفى بسبب المرض بعد وفاة التوأم."

وأضاف كريستيانو رونالدو: "المدير التنفيذى لمانشستر يونايتد، وكذلك المدير الرياضى لم يكونا مؤمنين بأن شيئًا خاطئًا ما يجرى مع مشكلتى العائلية، وهذا الأمر يجعلني أشعر بالسوء."

 

حالة الطقس 

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن آخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى أجواء معتدلة الحرارة على شمال البلاد مائلة للحرارة على جنوب البلاد، مع استمرار فرص سقوط الأمطار الخفيفة قد تكون متوسطة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية.
 
 
وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أنه من المتوقع أن تمتد فرص الأمطار لشمال الوجه البحرى، تمتد خفيفة إلى جنوب الوجه البحرى ومدن القناه ، والفرصة مهيأة أيضا لسقوط أمطار خفيفة على (حلايب - شلاتين - مرسى علم). 
 
ويشهد اليوم الثلاثاء، انخفاض فى درجات الحرارة، ليسود طقس خريفى ليسود طقس معتدل نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشرقية وشمال الصعيد، لطيف على السواحل الغربية، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، مائل البرودة ليلا على كافة الأنحاء.
 
وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم يشهد، فرص أمطار خفيفة على جنوب الوجه البحرى، وفرص أمطار خفيفة قد تكون متوسطة أحيانا على  السواحل الغربية وشمال الوجه البحرى والسواحل الشرقية ووسط سيناء، وأمطار خفيفة على مناطق من محافظة البحر الأحمر على حلايب وشلاتين ومرسى علم.
 
وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الثلاثاء: القاهرة العظمى 24  درجة والصغرى 16 درجة، والإسكندرية العظمى 22 والصغرى 17 درجة، ومطروح العظمى 23 درجة والصغرى 15 درجة، وسوهاج العظمى 25 درجة والصغرى 13 درجة، وقنا العظمى 28 درجة والصغرى 17 درجة، وأسوان العظمى 28 درجة والصغرى 19 درجة.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة