الكلام فى التريند على إيه؟.. حنان مطاوع الأبرز بعد حلقة "صاحبة السعادة".. COP27 تتصدر لليوم الثالث.. ترتيب الدورى الإسبانى يشغل الجمهور.. وعشاق كرة القدم يتابعون التجهيزات الأخيرة قبل انطلاق كأس العالم 2022

الثلاثاء، 08 نوفمبر 2022 07:30 م
الكلام فى التريند على إيه؟.. حنان مطاوع الأبرز بعد حلقة "صاحبة السعادة".. COP27 تتصدر لليوم الثالث.. ترتيب الدورى الإسبانى يشغل الجمهور.. وعشاق كرة القدم يتابعون التجهيزات الأخيرة قبل انطلاق كأس العالم 2022 حنان مطاوع وكوب 27
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى مؤشرا يوميا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة "الكلام فى التريند على إيه النهاردة؟"، اليوم الثلاثاء ، لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا.

تريند حنان مطاوع
تريند حنان مطاوع

حنان مطاوع

وبرز اسم الفنانة الكبيرة حنان مطاوع عبر محركات بحث جوجل، إذ كشفت الفنانة حنان مطاوع، أثناء استضافتها ببرنامج "صاحبة السعادة"، كواليس احتفالها بعيد ميلاد ابنتها قائلة: "كل يوم بنعملها اغنية جديدة، وآخر أغنية كان اسمها سنة تالتة حياة"، وطالبتها إسعاد يونس بضرورة غنائها، وهو ما حدث بالفعل لتستجيب لها وتغنيها خلال الحلقة.

 

كما أكدت أن ابنتها تندهش جدا أحيانا منها حينما تستعمل ألفاظ أكبر من سنها قائلة: "أحياناً أقولها ليه الارتباك ده، لازم تكون مصممة أكتر، ليقول زوجى ليه صغيرة على الكلام ده"، وعن علاقتها بالفنان ياسر جلال قالت: من الفنانين القلائل اللى دخلوا بيتي، وقريب منى جدا، وزوجته كمان قريبة جدا مني، وكان أول المهنئين ليا لما ولدت أماليا".

واسترجعت الفنانة حنان مطاوع ذكريات بدايتها فى التمثيل، ومشاركتها فى مسلسل "حديث الصباح والمساء"، قائلة: "المخرج محسن زايد كان عايز وجوه جديدة كتير، ولما شافنى فى الأفلام القصيرة اللى بدأت أعملها بعد ما روحت ورشة تمثيل قال البنت دى وشها مصرى أوى وها تنفع فى دور (مطرية)".

 

وأضافت الفنانة حنان مطاوع بخصوص رد فعلها والدتها آنذاك خاصة أن والدها كان توفى: "كانت تشجعنى على استحياء، فى تلك الفترة، إلى أن أصبحت بعدها تشجعنى بقوة وأبرز مشجعة ليا، وكانت طول الوقت باين عليها إنها عايزة تحقق حلمها فيا".

 

وبخصوص الأيام الأخيرة فى حياة والدها الفنان الراحل الكبير كرم مطاوع قالت: "أثناء زيارة المخرج جلال الشرقاوى له وهو على سرير المرض، قال ليه البنت دى بتاعة فن، شيلوها من تجارة إنجليش ودخلوها معهد الفنون المسرحية".

COP27 تواصل تصدر تويتر

فيما واصلت قمة المناخ COP27 تصدر تريند تويتر وجوجل بشكل متوالى، حيث تستضيف مصر قمة المناخ cop27 بشرم الشيخ فى الفترة بين 6 إلى 18 نوفمبر الجارى، والتى تعتبر أكبر وأهم قمة على مستوى العالم، لمناقشة مصير كوكب الأرض وإنقاذه من التدهور والانهيار، ليعود دور مصر الرائد والتاريخى فى تنظيم مؤتمرا يعول عليه العالم كثيرا فى إنقاذ البشرية من آثار التغير المناخى المدمرة،والمساهمة فى إنقاذ البشرية.

 

ويشهد مؤتمر الأطراف cop27 مشاركة دولية واسعة من مختلف أنحاء العالم، حيث يشارك أكثر من 120 من قادة الدول، وبحضور ممثلين من نحو 197 دولة، بما يقارب 40 ألف مشارك من أنحاء العالم، وعشرات المنظمات الدولية والإقليمية، للمشاركة فى المفاوضات السنوية بشأن تغير المناخ، بهدف مناقشة المضى قدما فى الحد من التأثيرات السلبية للتغيرات المناخية والتكيف مع تداعياتها، كما تحظى القمة بتغطية إعلامية عالمية مكثفة بتواجد أكثر من 3000 إعلامى يتابعون فعاليات القمة بكل لغات العالم.

وتسعى مصر، التى عززت خلال السنوات الماضية خططها نحو التكيف مع الآثار السلبية لتغير المناخ باعتباره يشكل تهديدا وجوديا، على تهيئة الأجواء لحث جميع الأطراف على تعزيز الثقة المتبادلة والتى يمكن من خلالها تحقيق النتائج التى تتطلع إليها الشعوب فيما يتعلق بمواجهة أزمة تغير المناخ وتفادى كوارثها المدمرة.

 

ويهتم مؤتمر cop27 بتعزيز البعدين الإقليمى والمحلى للعمل المُناخى من خلال مبادرتين غير مسبوقتين، وهى مبادرة المنتديات الإقليمية الخمسة التى تمت بالتنسيق مع الأمم المتحدة وأسفرت عن نحو 400 مشروع إقليمى على مستوى العالم، حيث سيتم عرض 60 منها خلال مؤتمر شرم الشيخ لبدء التنفيذ الفعلى لها، ومبادرة المشروعات الخضراء الذكية التى أطلقتها الحكومة المصرية، وسيتم عرض نتائجها خلال المؤتمر كنموذج لتوطين العمل التنموى والمُناخي.

ترتيب الدورى الإسبانى

ورياضيًا، تصدر الدورى الاسبانى محركات البحث فى جوجل، إذ تنازل ريال مدريد عن صدارة ترتيب الدورى الإسبانى لغريمه برشلونة، بعدما تعرض للخسارة على يد نظيره رايو فاليكانو بنتيجة 3-2، خلال المباراة التى جمعت الفريقين مساء أمس الاثنين على ملعب "فاييكاس" فى إطار مواجهات الجولة الثالثة عشرة من منافسات الليجا لموسم 2022-23.

 

تقدم سانتى كوميسانا بالهدف الأول لصالح رايو فاليكانو مبكرا فى شباك نظيره ريال مدريد بالدقيقة الخامسة من بداية المباراة، ثم نجح لوكا مودريتش فى تسجيل هدف التعادل بالدقيقة 37 من زمن المباراة عن طريق ركلة جزاء.

تريند ترتيب الدوري الاسباني
تريند ترتيب الدوري الاسباني

تمكن ميليتاو من تسجيل الهدف الثانى للفريق الملكى من رأسية رائعة فى الدقيقة 41 من زمن المباراة، قبل أن يتعادل ألفارو جارسيا فى الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، وأضاف أوسكار تريخو الهدف الثالث لأصحاب الأرض فى الدقيقة 67 من ركلة جزاء، حيث تصدى لها كورتوا أولا، قبل أن يطلب الحكم إعادتها.

 

الريال بهذه النتيجة يستمر فى المركز الثانى ووصافة جدول ترتيب الدورى الإسبانى برصيد 32 نقطة وبفارق نقطتين عن المتصدر برشلونة 34، فى حين يتواجد رايو فاليكانو فى المركز الثامن برصيد 12 نقطة.

كأس العالم

كما تصدر كأس العالم اهتمامات رواد تويتر، حيث قال جانى إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم، فيفا، إن نسخة كأس العالم قطر 2022 ستكون النسخة الأفضل على الإطلاق، وأضاف  إنفانتينو فى تصريحات للصحفيين، أن  الملاعب الثمانية لكأس العالم شيدت بأعلى المعايير لضمان سهولة الوصول والمشاهدة دون صعوبات.

 

وتقام نهائيات كأس العالم 2022 فى قطر، حيث ستكون هذه المرة الثانية التى تقام فيها البطولة بدولة آسيوية، بعد نسخة عام 2002 فى كوريا الجنوبية واليابان، وتنطلق منافسات بطولة كأس العالم 2022 التى تستضيفها قطر فى الفترة ما بين 20 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر، من المتوقع أن تشهد حضورا جماهيريا ضخما بعد الإقبال الكبير على شراء تذاكر المباريات، المقرر إقامتها على 8 استادات تم تجهيزها لاستضافة العرس العالمى.

 

وتشهد نهائيات كأس العالم 2022 فى قطر مشاركة قياسية من قارة آسيا، من خلال تواجد 6 منتخبات، إلى جانب مشاركة 19 حكماً من قارة آسيا، ويستهل منتخب قطر المضيف مشوار البطولة بمقابلة الإكوادور فى المباراة الافتتاحية يوم 20 نوفمبر على ستاد البيت، فى حين تقام المباراة النهائية يوم 18 ديسمبر على ستاد لوسيل.

تريند كأس العالم
تريند كأس العالم

يأتي هذا فيما أعلن الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" عن مشاركة الفنان الكوميدى القطرى حمد العمارى، فى تقديم فقرات مهرجان فيفا للمشجعين، الذى تستضيفه حديقة البدع بالدوحة، خلال بطولة كأس العالم 2022، التى تنطلق منافساتها فى 20 نوفمبر الجارى.

 

وسيشهد المهرجان بثاً مباشراً لجميع مباريات البطولة على شاشات ضخمة فى الهواء الطلق مع إطلالة خلابة على منطقة الخليج الغربى، إضافة إلى استضافة العديد من الأنشطة الترفيهية بما فيها عروض لأفضل الأعمال الموسيقية، وأنشطة ومعارض مخصصة للعبة كرة القدم مع مباريات يشارك فيها أساطير الفيفا، إضافة إلى منافذ للأطعمة تتيح لزوار المهرجان الاستمتاع بتجارب طهي فريدة من نوعها، مع تشكيلة من المأكولات المحلية والعالمية.

وأعرب الفنان الكوميدى عن سعادته بالمشاركة كمقدم فقرات مهرجان فيفا للمشجعين، والذى يراه القلب النابض للبطولة، وقال: "تشرفنى المشاركة فى هذه الفعاليات المهمة خلال الحدث العالمى الذى يترقبه المشجعون من أنحاء العالم، حيث يتيح المهرجان التواصل مع جماهير كرة القدم، وقضاء أوقات رائعة طوال البطولة، ما يوفر فرصة فريدة ومسؤولية خاصة للتعريف بثقافتنا وتقاليدنا امام العالم بقالب كوميدي ومرحب".

 

ويستضيف مهرجان فيفا للمشجعين ما يصل إلى 40 ألف شخص يومياً خلال فترة البطولة المرتقبة، وسيتاح الحضور مجاناً للجمهور الذي يمكنه الوصول بسهولة إلى الموقع المركزي للمهرجان بالقرب من ثلاث محطات لمترو الدوحة هي: الكورنيش والبدع والقصر الأبيض، كما سيجري تشغيل حافلات النقل السريعة بشكل منتظم في مجموعة من المواقع، لنقل المشجعين مباشرة إلى مكان المهرجان في حديقة البدع.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة