وزيرة التخطيط لـ"اليوم السابع": إطلاق مبادرة حياة كريمة لأفريقيا الخضراء غدا فى "يوم الزراعة" بـCOP27.. وتوقيع اتفاقيات الاثنين المقبل خلال فعاليات يومى الطاقة والمياه.. والقمة بدأت بقوة وتفاؤل لدى كل المشاركين

الجمعة، 11 نوفمبر 2022 01:00 م
وزيرة التخطيط لـ"اليوم السابع": إطلاق مبادرة حياة كريمة لأفريقيا الخضراء غدا فى "يوم الزراعة" بـCOP27.. وتوقيع اتفاقيات الاثنين المقبل خلال فعاليات يومى الطاقة والمياه.. والقمة بدأت بقوة وتفاؤل لدى كل المشاركين دكتورة هالة السعيد
شرم الشيخ- إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن القمة منذ بدايتها بدأت بقوة فحظيت بحضور كبير وتمثيل على مستوى عالٍ من جميع قادة العالم، والرئيس عبدالفتاح السيسى ألقى خطابا مهما أشار فيه إلى قضية السلام وهى قضية محورية للإنسانية جميعا، وهدف المؤتمر هو تحويل التعهدات إلى تنفيذ على الأرض وهذا هدف الدولة المصرية، وهذا ما يشهده cop27، فالرئيس السيسى ورئيس وزراء النرويج قد شهدا بالفعل أول مشروع يتم على الهيدروجين الأخضر بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس بمشاركة القطاع الخاص والصندوق السياسى المصرى، وشركة سكندنج الترويجية، ولدينا عدد من الاتفاقيات جارية فى مجال تحلية المياه والهيدروجين الأخضر، فهناك حجم كبير من الإنجاز ينفذ ورؤية للدولة المصرية وحالة تفاؤل لدى كل الحضور.

أضافت السعيد، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، على هامش مشاركتها فى فعاليات قمة المناخ المنعقدة فى شرم الشيخ cop27، أن هناك عدد من الاتفاقيات سيتم توقيعها خلال يوم الطاقة الثلاثاء المقبل، وتتعلق تلك الاتفاقات بمجال الهيدروجين الأخضر، وأيضا الاثنين المقبل سيتم توقيع عدد آخر من الاتفاقيات فى مجال المياه، وسيتم أيضا إطلاق مبادرة حياة كريمة لأفريقيا الخضراء خلال فعاليات يوم الزراعة المقرر تنظيمه غدا ضمن فعاليات cop27، ف"حياة كريمة" للقارة الأفريقية تبنى على نجاحات حياة كريمة المصرية، مشددة أن المؤتمر والجهود التى بذلت فيه حظيت بإشادات كبيرة من المشاركين.

وأشارت السعيد، إلى مشاركة الشباب من خلال المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية وشاهدنا فائزين بمشروعات مميزة ونساعدهم للتواصل مع جهات التمويل.

وعن مشاركة وزارة التخطيط فى فعاليات قمة المناخ ؛ قالت السعيد؛ إن هناك عدد هائل من المشاركات منها فى مجال توفير التمويل الميسر أو المبتكر وناقشنا مساهمتنا مع البورصة المصرية وهيئة الرقابة المالية لأول مرة فى السوق الاختيارى للكربون والتى تتيح نوعا جديدا من مبادلة الكربون مع الدول الأخرى بحيث يكون لدى نوع مبتكر من التمويل ؛ كان أيضا لدينا مشاركة خاصة بمشروعات تحلية المياه.

وتم تناول موضوع الوظائف الخضراء والاهتمام بموارد الطاقة الجديدة والمتجددة فى جميع الوظائف.

وقالت السعيد، إن قمة المناخ فرصة لمشاركة مبادراتنا الوطنية مع شركائنا الدوليين بما يعود بالنفع على الجميع.

 







الدكتوره هاله السعيد

قمة المناخ

قمة المناخ 2022

جدول قمة المناخ

أهمية قمة المناخ

قمه المناخ بشرم الشيخ

افتتاح قمة المناخ

مصر تتسلم رئاسة قمة المناخ

جدول جلسات قمة المناخ

جدول قمه المناخ

الدول المشاركة في قمة المناخ

موعد قمة المناخ في شرم الشيخ

قمة المناخ مصر 2022

cop27

COP27 Egypt

cop 27

COP 2022

كوب 27

مؤتمر كوب 27

مؤتمر المناخ

مؤتمر المناخ 2022

مؤتمر المناخ 27

الدول المشاركة في قمة المناخ 2022

قمة المناخ في مصر 2022

مؤتمر المناخ شرم الشيخ 2022

قمه المناخ شرم الشيخ

قمة المناخ اليوم السابع

قمة المناخ شرم الشيخ

أهداف مؤتمر المناخ

قمة المناخ cop27 اليوم السابع

من سيحضر قمة المناخ في مصر

قمه المناخ 2022

قمه المناخ مصر 2022

قمة المناخ 27

قمة المناخ يوم

قمة المناخ ويكيبيديا

التغيرات المناخية

استعدادات شرم الشيخ لمؤتمر المناخ

موعد مؤتمر COP 27

قضايا مؤتمر COP 27

موقع مؤتمر المناخ 2022

اليوم السابع بلس

مؤتمر المناخ ويكيبيديا

مؤتمر الأطراف cop 27

مؤتمر الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ




مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة