أكرم القصاص

أخلاقنا الجميلة.. أفكار تساعد فى تطوير أطفال منطقتك.. علمهم القراءة والرياضة

الجمعة، 11 نوفمبر 2022 06:00 م
أخلاقنا الجميلة.. أفكار تساعد فى تطوير أطفال منطقتك.. علمهم القراءة والرياضة تعليم
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قد يشعر الكثير منا ببعض المسئولية عن إحداث تغيير فى أخلاق المجتمع، وعمل بعض المبادرات الجادة التى تحدث فرقا، خاصة فى التعليم، فقد يكون بعض الأطفال لا يعرفون القراءة أو متعسرين فى التعلم، فيمكن تقديم يد المساعدة لهم من خلال تعليم هؤلاء الأطفال، فى المنطقة أو القرى التى يسكن فيها الشخص.  
 
ويوجد بعض الأفكار التى يمكن القيام بها لتعليم الأطفال التى لم تدخل المدرسة بعد، وفقاً لموقع thebetterindia.
 

1 - البدء فى فصل دراسى داخل غرفة المعيشة

يمكن البدء مع الأطفال فى المنطقة التى تقطن بها، إذا كان الشخص لديه بعض الوقت لإعطاء الأطفال بعض التعليم، وهذا لا يحتاج الكثير، يمكن البدء بالتعليم مع منهج دراسى مناسب لعمر الأطفال لمنحهم تعليما مجانيا، ويمكن تكبير الأمر وتشجيع الجيران على الانضام والمساعدة للحصول على تعليم كافٍ، ويمكن جعل الأطفال متفوقين مع مراجعة الدروس التى يأخذونها فى المدرسة.
 

2 - ابدأ مكتبة بالكتب القديمة

يمكن جمع الكتب القديمة من الجيران والأصدقاء، والعائلة والزملاء، يمكن وضع منشور على فيس بوك ليطلب الشخص الكتب التى يحتاجها، والذهاب للمنطقة التى بها الأطفال، وعمل كشك مثل المكتبة ووضع الكتب وجعل الأطفال تتصفح ما تحتاجه من الكتب، مع سؤال الأطفال عن الكتب التى يجب أن يحضرها لهم فى المرة المقبلة.
 

3 - إعداد وحدة صغيرة لتعليم الأطفال المهارات

إذا كانت سيدة لديها بعض الوقت ويمكن أن تعلم الفتيات الصغيرات فى المنطقة مهارات مختلفة مثل الحياكة والخياطة مجاناً، كعمل تطوعى، مع التعليم على بعض المهارت الأخرى مثل كيفية التعامل مع الكمبيوتر، ما يفيد المجتمع من هذا العمل الجليل.
 

4 - تنظيم رياضة فى الهواء الطلق مع الصغار

بعض الشباب قد يحبون التطوع فى تعليم الأطفال القيام ببعض المهارات الرياضية، مثل كرة القدم والسلة والرياضات المختلفة التى يمكن القيام بها، فى وقت الفراغ أو فى نهاية كل أسبوع، ويمكن إشراك آباء الأطفال لبناء شعور جيد بين الآباء والأبناء.
 
تدريس للأطفال
تدريس للأطفال

تعليم الاطفال
تعليم الاطفال

صعوبة التعلم
صعوبة التعلم

 





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة