أكرم القصاص - علا الشافعي

نصائح بسيطة للحفاظ على البشرة خلال تقلبات الطقس.. عشان تفضل نضرة وناعمة

الخميس، 10 نوفمبر 2022 06:00 ص
نصائح بسيطة للحفاظ على البشرة خلال تقلبات الطقس.. عشان تفضل نضرة وناعمة وضع كريم واقى من الشمس
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تريد كل فتاة أن تجعل بشرتها صافية ومتوهجة طوال العام وتحميها المشاكل التي قد تقابلها مع تقلبات الطقس، ولتحقيق ذلك يفضل اتباع  بعض النصائح التي يمكن أن تتبعها الفتاة حتى تحمى بشرتها من الشمس دون أن تضرها بطرق بسيطة، وفقاً لموقع"femina".

نصائح للحفاظ على البشرة
 

فيتامين سى

يوجد حل سريع وفعال للبشرة الباهتة، وهى زيادة فيتامين" سي" عن طريق تناول مكملات فيتامين" سي" أو تناول ثمار الحمضيات الطازجة ويمكن وضع المستحضرات والكريمات التي تحتوى على فيتامين" سي"، والتى تساعد على تفتيح البشرة والبقع الداكنة، ويساعد استخدام السيروم والمرطبات الغنية بفيتامين" ج "على جعل البشرة مشرقة.

تقشيرالبشرة

إن تقشير البشرة وإزالة الخلايا الميتة يكشف عن بشرة ناعمة وصافية، ويمكن استخدام تقشير بسيط للجسم مما يعطى مظهر أكثر شباب ويجب عدم نسيان ترطيب البشرة بعد التقشير.

الترطيب

يجب شرب الماء بكثرة خاصة  لترطيب البشرة من الداخل، ويمكن تقليل المشروبات التى تحتوى على الكافيين  للحصول على بشرة مشرقة.

وضع كريم واقي من الشمس

يجب اختيار كريم واقي من الشمس مناسب لنوع البشرة، مع الاستمرار فى استعماله عند الخروج من المنزل وذلك للحماية من حروق الشمس  والشيخوخة.

وقت تجميل الوجه

يمكن زيارة صالون التجميل للحصول على علاج للبشرة وللتخلص من مشاكل البشرة المزعجة، مثل الرؤوس السوداء وانسداد المسام، للحصول على بشرة ناعمة ونظيفة.

تدليل القدم

 يجب تدليل القدم عن طريق عمل باديكير وتنظيف القدم من أي جلد خشن حتى تصبح ناعمة ونضرة مع ارتداء خف للقدم خفيف، ويمكن طلاء الأظافر والتباهي بالأصابع والقدم.

منتجات العناية بالبشرة

يجب  الحصول على منتجات العناية بالبشرة حسب الموسم السنوى، مع استخدام مرطب  وغسول وجه لتنظيف البشرة بالزيت، وغيرها من المنتجات العناية بالبشرة.

الترطيب
الترطيب

 

التقشير
التقشير

 

تدليل القدم
تدليل القدم

 

فيتامين سي
فيتامين سي

 

وضع واقٍ
وضع واقٍ

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة