الأهلي والزمالك وفيوتشر.. 3 فرسان مصريين فى مهمة أفريقية اليوم.. النسور الحمر يبحثون عن حلم استعادة الأميرة السمراء.. والفريق الأبيض في رحلة البحث عن اللقب الغائب.. وفيوتشر يتسلح بالطموحات في أول ظهور قاري

الأحد، 09 أكتوبر 2022 09:00 ص
الأهلي والزمالك وفيوتشر.. 3 فرسان مصريين فى مهمة أفريقية اليوم.. النسور الحمر يبحثون عن حلم استعادة الأميرة السمراء.. والفريق الأبيض في رحلة البحث عن اللقب الغائب.. وفيوتشر يتسلح بالطموحات في أول ظهور قاري الاهلى والزمالك
حسن السعدنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الأهلي والزمالك بحلم استعادة الأميرة السمراء.. وفيوتشر بتحديات كبيرة من أجل ترويض لقب الكونفدرالية في الظهور الأول.. بهذه الطموحات يدخل الفرسان الثلاثة ممثلين للكرة المصرية في البطولات الأفريقية التي انطلقت فيها مرحلة الجد بالفعل وخاض بيراميدز أولى مواجهاته أمام هلال الساحل السوداني.

الأهلي يبحث عن استعادة الأميرة السمراء

الأهلي باعتباره الأكثر تتويجاً بالألقاب القارية في أفريقيا، وخاصة في دوري الأبطال التي حصدها 10 مرات، يقص شريط مواجهاته القارية، عندما يلتقي بفريق الاتحاد المنستيري التونسي، في اللقاء المقرر إقامته عصر الأحد في تونس.

وتحمل مواجهة الاتحاد المنستيري التونسي، العديد من التحديات للنادي الأهلي ومدربه الجديد مارسيل كولر، فهي ضربة البداية التي ترسم ملامح موسم جديد، تتطلع فيه الجماهير الحمراء لاستعادة التوازن والكبرياء، والعودة لمنصات التتويج.

ويلتقى الأهلي والمنستيري يوم الأحد المقبل في ذهاب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا، وهي المواجهة الرسمية الأولى للسويسري مارسيل كولر، بعدما خاص 3 مباريات ودية تحضيرية لهذا الموسم أمام بتروجت وأسوان والطلائع.

كولر ضم قائمة من 23 لاعبًا للمباراة، والتي تزينت بالوجوه الجديدة، مثل الظهير الأيسر الشاب رافت خليل، والوافدان الجدد شادى حسين وبرونو سافيو، فيما كان أبرز المستبعدين مصطفى ميسي وكريم فؤاد لأسباب فنية، وبيرسي تاو للإصابة، بجانب كهربا لعدم تسجيله في القائمة، ورامي ربيعة للإيقاف.

وتأهل الأهلي لهذا الدور بعد إعفائه من خوض الدور التمهيدي للبطولة، بينما صعد فريق الاتحاد المنستيري على حساب فريق الجيش الرواندي في دور الـ64 للبطولة القارية.

ويتسلح الأهلي بتفوقه التاريخي على الأندية التونسية قبل مواجهة الاتحاد المنستيري، حيث التقى مع أندية تونس في 47 مباراة بالبطولات الأفريقية، حقق الفوز في 22 مباراة، مقابل 10 انتصارات للتوانسة، بينما حسم التعادل 15 مباراة بينهما، وسجل لاعبو الأهلي 59 هدفا، بينما استقبلت شباكهم 35 هدفا.

كولر يبحث عن انطلاقة مميزة في مشواره مع الأهلي، والعودة للقاهرة بنتيجة إيجابية قبل مواجهة الإياب في الخامس عشر من أكتوبر.. فهل يحقق المدرب السويسري أحلامه مع الأهلي؟!

الزمالك وأحلام استعادة اللقب الغائب

فيما يدخل الزمالك تحدياً جديداً بملاقاة نظيره فلامبو البوروندي في ذهاب دور الـ32، حيث يبحث الفريق الأبيض عن العودة بنتيجة مرضيه لجماهيره، ومواصلة التقدم نحو حلم الأميرة الأفريقية السادسة، بعدما انتزع تأهله في الدور التمهيدي على حساب إيلكت التشادي، بنتيجة 4-0 في مجموع المباراتين.

التتويج الأخير للزمالك بدوري الأبطال في نسخة 2002 وصرح البرتغالي جوزفالدو فيريرا المدير الفني للفريق، بأن الهدف الأساسي له هذا الموسم هو التتويج بدوري الأبطال بعد الفوز في الموسم الماضي بلقبي الدوري والكأس.

هذه النسخة ستكون انطلاقة الزمالك الحقيقية في البطولة عند مواجهة فلامبو البوروندي في دور الـ32، بعدما تخطى الفارس الأبيض إيليكت التشادي برباعية نظيفة بمجموع مباراتي الذهاب والإياب.

حظوظ فلامبو تلاشت بنسبة كبيرة بعدما أتفق الناديين على لعب المباراتين في مصر، حيث سيستضيف استاد برج العرب المواجهتين؛ ليصبح الزمالك أقرب فرق دور الـ32 للتأهل لمرحلة المجموعات.

فيوتشر في مهمة الظهور الأول

على الناحية الأخرى من المنافسات القارية، يخوض فيوتشر تحديا جديدا في كأس الكونفدرالية الأفريقية، عندما يحل ضيفا على نظيره كالون السيراليوني، وتقام المباراة في ليبيريا، بعدما تأهل فيوتشر إلى هذا الدور، عقب الفوز على بول الأوغندي بهدف نظيف، في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

فيوتشر هو الآخر يًزيد فرص الأندية المصرية في تحقيق اللقب الثالث من الكونفدرالية، بعد تأهله إلى دور الـ32، ومواجهة كالون السيراليوني، وذلك بعد تخطي عقبة بول جينجا الأوغندي في الدور التمهيدي من البطولة.

الوافد الجديد على الأندية المصرية توج بكأس الرابطة في أول مواسمه بالدوري المصري، ويحلم بأول بطولاته القارية بعد مشاركته في الكونفدرالية.. فهل تنجح مغامرة "فيوتشر أو بيراميدز" في الكونفدرالية وحصد اللقب الثالث للأندية المصرية؟

الأهلي يتسلح بالخبرات الكبيرة، والزمالك يراهن على طموحات لاعبيه ومدربه.. بينما يُعول فيوتشر على طموحاته في أول مشاركة أفريقية.. فلمن تبتسم الألقاب القارية في نهاية هذا الموسم؟!










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة