أكرم القصاص - علا الشافعي

بيع تذكارات جيمس بوند فى مزاد بـ7.8 مليون دولار لصالح الأعمال الخيرية.. صور

الجمعة، 07 أكتوبر 2022 10:00 م
بيع تذكارات جيمس بوند فى مزاد بـ7.8 مليون دولار لصالح الأعمال الخيرية.. صور المزاد
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جمعت عملية بيع لتذكارات جيمس بوند فى لندن تتضمن سيارات وبذلات رسمية وساعة يد ثمينة، ما يقرب من 6.9 مليون جنيه إسترلينى أو ما يعادل 7.8 مليون دولار للأعمال الخيرية، وهذا المبلغ يعتبر أكثر ما جمع من مبيعات جيمس بوند السابقة فى دار المزادات مجتمعة.

أثناء المزاد
أثناء المزاد

واختتمت عملية البيع المكونة من جزأين من قبل Christie's و EON Productions للاحتفال بمرور 60 عاما على العرض الأول للفيلم الأول "Dr. No"، يوم الأربعاء الماضى.

احدى مقتنيات المزاد
احدى مقتنيات المزاد

امتد المزاد على جميع الأفلام الـ 25 في الملحمة، ويضم الدعائم والملصقات والتذكارات والتجارب بالإضافة إلى المركبات والساعات والأزياء.

دانيال جريج
دانيال جريج

حقق المزاد المباشر الشهر الماضى 6.1 مليون جنيه إسترلينى، مع نسخة طبق الأصل من سيارة أستون مارتن DB5 المستخدمة في الأعمال المثيرة في عام 2021، وبيعت "No Time to Die" بحوالى 3 ملايين جنيه إسترلينى.

بيرس بروسنان
بيرس بروسنان

أضاف البيع على الإنترنت، الذي انتهى يوم الأربعاء، حوالى 771 ألف جنيه إسترلينى أخرى إلى المجموع، مع أصحاب الدخل الأعلى بما في ذلك بدلة ارتداها الممثل جيمس بوند الأخير، جيمس كريج فى عام 2012  بفيلم "Skyfall " بمبلغ 44100 جنيه إسترلينى.

من المزاد
من المزاد

تم بيع قائمة طعام طلب بوند الكافيار منها بعد فوزه فى مباراة ورق ضد سوبرفيلين "لارجو" فى كازينو جزر الباهاما فى فيلم "Thunderball" لعام 1965 مقابل 60480 جنيهًا إسترلينيا.

ستذهب عائدات البيع إلى جمعيات خيرية مختلفة، و جوائز الأكاديمية البريطانية للأفلام ، والصليب الأحمر البريطاني، ومنظمة أطباء بلا حدود، ومسرح الشباب الوطنى، وعمل اللاجئين، ومؤسسة The Prince's Trust، مؤسسة خيرية في المملكة المتحدة أسسها الملك تشارلز الثالث، بحسب موقع economictimes.

وقال مايكل ج.ويلسون وباربرا بروكلى، المنتجان فى شركة EON Productions، "نحن سعداء بالنجاح الاستثنائى لبيع دار كريستى الذى تستفيد منه أكثر من 45 مؤسسة خيرية تقوم بعمل مهم للغاية"، وهذا هو رابع وأكبر مزاد خيرى رسمى لجيمس بوند، حيث حظيت كريستيز بامتياز التعاون مع شركة انتاج EON Productions.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة