هتفتكرها حقيقية.. فنانون أوكرانيون يصنعون عناكب زجاجية بأحجام مختلفة

الخميس، 06 أكتوبر 2022 07:00 م
هتفتكرها حقيقية.. فنانون أوكرانيون يصنعون عناكب زجاجية بأحجام مختلفة عنكبوت أحمر
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

باستخدام تقنية عمرها قرون تُعرف باسم أعمال المصباح، يستخدم الحرفيون في شركة  Glass Symphony قضبان الزجاج والحرارة الشديدة وحركات المعصم الدقيقة للتلاعب بالزجاج الملون فى المنمنمات المعقدة ويستخدم الموقد الغازى لتسخين الزجاج إلى درجة حرارة 1800 درجة، وبعد ذلك يقوم الحرفيون المدربون بتشكيل الزجاج بأشكال مختلفة مستوحاة من الحيوانات، من أنواع مختلفة من العناكب والجراد إلى القواقع والأخطبوط.

أحد العناكب
أحد العناكب

 

عنكبوت أحمر
عنكبوت أحمر

 

عنكبوت أسود من الزجاج
عنكبوت أسود من الزجاج

وكشفت الشركة عبر موقعها، حيث كتبت "نقدم مجموعة واسعة من الأشياء الزجاجية، هنا يمكنك أن تجد ممثلين عن النباتات والحيوانات المصنوعة من الزجاج: تماثيل الحيوانات البرية والداجنة والطيور والأسماك والنباتات الغريبة والتركيبات الصغيرة الأخرى.. على الرغم من صغر حجمها، فإن كل منحوتة تحترم السمات التشريحية للحيوان الذى ألهمها، كل تمثال مصنوع يدويًا وبالتالي فريد من نوعه"، بحسب odditycentral.

أخطبوط
أخطبوط

 

حلزون
حلزون

 

عقارب
عقارب

 

تنتشر إبداعات الشركة وخاصة العناكب بشكل كبير على مواقع الاجتماعى مثل" Reddit "و" فيس بوك"، وتبيع الشركة منتجاتها المصنوعة يدويًا عبر موقع الويب الخاص بها ومتجر خاص بها.

وكان مهندسون قد ابتكروا طريقة لتحويل العناكب الميتة إلى روبوتات ميكانيكى، حيث قام باحثون من جامعة "رايس" في تكساس، بضخ جثث عنكبوت الذئب، بالهواء لتنشيط أرجلها لتلتف حول الأشياء، وذلك بعدما اكتشف العلماء أن العناكب كانت قادرة على رفع 130 في المائة من وزن جسمها، ويمكنها التلاعب بلوحة الدائرة الكهربائية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة