أكرم القصاص - علا الشافعي

اعرف جسمك عايز يقول إيه من طريقة نومك.. على الظهر يقلل التجاعيد

الأحد، 30 أكتوبر 2022 04:00 ص
اعرف جسمك عايز يقول إيه من طريقة نومك.. على الظهر يقلل التجاعيد وضعيات النوم
فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كل واحد لديه طريقة مختلفة في النوم، فمن يفضل النوم علي أحد الجانبين، أو الظهر أو البطن، ولكن طريقة منهم مفهوم يعني زيادة أو نقصان فرص إصابتك بالأمراض، وهذا ما سنتعرف عليه خلال هذا التقرير، وفقا لموقع tips-and-tricks. 

-النوم على ظهرك

هل تنام على ظهرك؟ إذن أنت محظوظ، لأن هذا هو الوضع الأكثر صحة للنوم، لأنه مفيد لعمودك الفقري، كما أنه مفيد لبشرتك، ولن تتطور التجاعيد والبقع على وجهك بأسرع من أولئك الذين ينامون على جانبهم أو على بطونهم، فالنوم علي الظهر يعد من الأوضاع الجيدة للنساء لأنه يمنع تجاعيد الصدر وكذلك ترهل الثديين، العيب الوحيد هو أنه يفاقم الشخير.

-النوم على جانبك

هل تنام على جانبك؟ أنت بالتأكيد لست الوحيد، لأن هذا هو وضع النوم الأكثر شيوعًا، فعندما تنام على جانبك، يمكن أن تصاب بألم في ذراعيك وساقيك لأنك تستلقي باستمرار على جانب واحد، فالنوم على جانبك الأيمن غير مفيد أيضًا لعملية الهضم والحموضة المعوية، والنوم علي الجانب الأيسر  يحسن الدورة الدموية ويقلل من الشخير.

-النوم على معدتك أو بطنك

لدينا أخبار سيئة لمن ينام على بطونهم، لأن هذا الوضع خطر، وستصاب بشكاوى في الرقبة ، حيث أن رأسك مقلوب تمامًا، ويعرضك لمشاكل في الظهر يشعرك بألم في العمود الفقري وهذا سيؤدي أيضًا إلى إلقائك وتدويرك أكثر،  وبسبب هذا ، سيتعطل نومك أكثر. 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة