أخلاقنا الجميلة.. كيف تتعامل مع الجيران الصاخبين بكل احترام وذكاء؟

السبت، 29 أكتوبر 2022 03:00 م
أخلاقنا الجميلة.. كيف تتعامل مع الجيران الصاخبين بكل احترام وذكاء؟ ضوضاء
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بالتأكيد كل منا لديه جيران محيطين به، وقد يكون جيد وبه بعض الميزات من إقامة صداقة جديدة، أو دعوات للشواء الجماعية، ليكون الجار بمثابة أسرة جديدة، ولكن قد يكون الجار مزعجًا يسبب الضوضاء الصاخبة التي تزعج من حوله، فقد يختار بعض الجيران تشغيل الأغاني في الليل، والاستمتاع بها طوال الليل، أو شخص صوته عالى أو يحرك الأثاث خاصة بعد منتصف الليل، مما قد يجعل من حوله من الجيران أن يعجزوا عن النوم، ويوجد بعض الطرق التي يمكن التصرف بها بشكل لائق مع الجيران المزعجين وفقاً لموقع"apartmenttherapy".

كيفية التعامل مع الجيران الصاخبين

يوجد بعض الأشياء التي يجب عدم فعلها حتى تعيش حياة هادئة بلا أي مشاكل:

1 – لا تترك الملاحظات العدوانية

قد يكون اللجوء للكتابة عن ملاحظات الصراخ أو الضوضاء أمر ممتع ولكن من الأفضل عدم اللجوء لذلك، حتى لا تتراكم مشاعر سلبية ومحبطة بين الجيران.

2  - لا تحاول التنافس على الضوضاء

قد تفكر بتعلية صوت التلفاز لأعلى درجة، أو تشغيل الموسيقى للتأثير على الجار المزعج،  ولكن هذا ليس حلا، لأن هذا التصرف قد يزعج الجيران الآخرين، ربما لم تشتكى من الجيران المزعجين ولكن قد أضفت إزعاج من نوع آخر لمن حولك، فلا تفعل ذلك.

3 – لا يجب توجيه كلام غاضب

بعض الجيران قد يكونوا مزعجين لأعلى درجة،وقد يشعر من حولهم بالغضب الشديد، أو في بعض الأحيان الشعور بالخوف، ولهذا يجب الحفاظ على الهدوء قبل الحديث عن أمر الضوضاء تلك حتى يتم التحدث بلا أي غضب من الطرفين.

4 – لا تصعد

عند حدوث ضوضاء بشكل عفوى من الجيران المزعجين، ولم تصبك في خطر كبير، فيفضل عدم التصعيد واللجوء لتدخل الشرطة في أمر مثل هذا، لأن استدعاء الشرطة يكون خطوة كبيرة، مما قد يحدث بعدها تصرفات من الجيران المزعجين بشكل متعمد، مما قد يحرمك الراحة للأبد.

وإذا كانت الضوضاء تحدث بشكل غير متكرر باستمرار فتعتبر سدادات الأذن الإسفنجية من الخيارات  الصحيحة والتى يمكن استخدمها أثناء النوم عند حدوث بعض الضوضاء خلال منتصف الليل، خاصة للجيران التي تصدر ضوضاء و لا تنام الا بعد الساعة 2.

 

جيران
جيران

 

ضوضاء
ضوضاء
ضوضاء عالية
ضوضاء عالية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة