أخلاقنا الجميلة.. كيف تعلم طفلك التحدث بأدب مع الجميع؟

الأربعاء، 26 أكتوبر 2022 04:00 م
أخلاقنا الجميلة.. كيف تعلم طفلك التحدث بأدب مع الجميع؟ طفل يتحدث مع والدته
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على كل أم أن تهتم بسلوك ابنها، وتقومه، خاصة عندما يتحدث أمام الضيوف، فقد تشعر الأمهات بالكثير من الحرج عندما يتحدث طفلها أمام الآخرين، ويتلفظ ببعض الألفاظ البذيئة غير مدرك معانيها ولهذا يجب تعليمه كيف يتحدث أو يلتزم الصمت.

وكثير ما تشعر الأم بالحيرة، متى عليها أن تعلم طفلها طريقة التعلم بشكل مهذب مع الآخرين، ولتحقيق ذلك يجب اتباع عدة طرق بسيطة، نستعرضها فى هذا التقرير، وفقاً لموقع shumee.

 

التحدث أثناء العشاء

إن مائدة العشاء هى المكان المثالى لبدء تعلم الطفل بشكل صحيح، ويمكن تعليم الطفل طرق التحدث مع من حوله أثناء تناول الطعام، منها عدم التحدث بفم ممتلئ ويستمع للآخرين ولا يمضغ الطعام بصوت عالٍ، ويجب عند تناول الطعام مشاركة الأفكار الجيدة.

 

التشجيع على الحديث

تشجيع الطفل على التحدث حتى يتعلم كيف يتكلم، من خلال تشجيعه على التحدث عن يومه، مثل هل صندوق الطعام كان جيدا؟ وهل لعب مع أصدقائه؟ وما اللعب الممتعة المفضلة له؟.

 

التحلى بالصبر وعدم مقاطعته

يجب أن تجعل الطفل يشعر بالحماس وهو ينتظر دوره فى الحديث، وعدم مقاطعة الآخرين، وعند حديث الطفل يجب عدم مقاطعته، ويجب على الجميع الأستماع له مع التحلى بالصبر.

 

استمع باهتمام شديد

يجب عدم تشتيت انتباه الطفل عند تحدثه، ويجب الإصغاء له، فلا يجب النظر فى الهاتف، والنظر فى عين الطفل، وعدم القيام بمهام بأخرى، حتى يتعلم آداب الأستماع والتحدث مع غيره.

 

دعه يتحدث بحرية

كل طفل لديه قصصه الخاصة التى يحب أن يرويها ويسردها فى وقت ما، وعلى الأم أن تسمع الطفل وتنمى تلك المهارة لديه، بل وتشجعه على ذلك، ويجب على الجميع مشاركة الحديث مع الطفل بقصصه المشوقة لأعطائه ثقة وحماسا.

اب وطفله
اب وطفله

 

طف وامه
طفل وامه

 

طفل يتحدث
طفل يتحدث

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة