لو بتحب الزراعة.. اعرف إزاى تزرع شجرة ليمون فى بيتك؟

الجمعة، 28 أكتوبر 2022 08:00 ص
لو بتحب الزراعة.. اعرف إزاى تزرع شجرة ليمون فى بيتك؟ شجرة ليمون
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

معظم الأشخاص يحبون الأماكن التي بها خضرة لأنها تعطيهم طاقة إيجابية وراحة نفسية، خاصة إذا كان بها رائحة عطرة فيكون الأمر يستحق العناء، وشجر الليمون الذي قد يراه البعض في الحدائق،  قد تتم زراعته في المنزل..

 ويمكن لمن يريد زراعة شجر الليمون عنده في المنزل أن يرعاها بنفسه من خلال اتباع قواعد معينة، وفقاً لموقع"apartmenttherapy".

 

العثور على شجرة ليمون مناسبة لتنمو داخل المنزل

توجد بعض النباتات الحمضية لشجر اليمون الذى يمكن أن ينمو في وعاء، ويمكن للمبتدئ أن يختار نوع قزم يسهل التعامل معه، مع مراعاة أن معظم شجر الليمون لا يؤتى ثماره حتى يبلغ عمره 3 إلى 4 سنوات، ولهذا قد يفكر الشخص فى شراء شجرة أكثر نضج ليتلقى ثمارها بعد سنة من شرائها.

 

كيفية وضع شجرة الليمون في وعاء

قد يختار بعض المزارعين زراعة أشجار الليمون في أوانى التراكوتا لأنها تساعد في الحفاظ على التربة من التشبع بالماء، ولكن لا يوجد خطأ إذا تم زراعة الشجرة في وعاء بلاستيك أو زجاجى، طالما به فتحات تصريف، لأن شجرة الليمون لا تحب المكوث في الماء طويلاً، ويجب أن تكون الحاوية أكبر بمقدار 2 بوصة من كرة جذر النبات مما يعزز النمو وصحة النبات.

نوع التربة التي تناسب شجرة الليمون

يمكن العثور على أصيص من الحمضيات في أي مشتل، ويجب أن تتميز التربة بأنها سريعة الجفاف، ويمكن إضافة أجزاء من الرمل، كما يساعد مزيج الحمضيات على منع الإفراط في الرى.

ما الضوء الذى تحتاجه شجرة الليمون؟

تحتاج نباتات الحمضيات إلى الكثير من الضوء الساطع لتزدهر في الداخل، أي تعرض للشمس حوالى 10 ساعات في اليوم، ويكون أفضل مكان لشجرة الليمون هو بجوار النافذة المواجهة للجنوب، وبدون إضاءة كافية، لن ينتج النبات أزهار.

 

ما نوع درجة الحرارة التي تحتاجها شجرة الليمون؟

إن درجة الحرارة مهمة عند زراعة الشجرة في الداخل، وشجرة الليمون لا تحب درجة الحرارة الباردة، ولا تحب التغيير الجذرى في درجة الحرارة، وهذا يعنى إبعادها عن فتحات التهوية والأبواب التي تفتح للخارج، ونمو الشجرة في درجة حرارة ثابت بين 50 و80 درجة فهرنهايت.

 

كم مرة يجب أن تسقى شجرة الليمون؟

من المهم أن تروى أشجار الليمون بانتظام، عندما تكون التربة جافة بعمق يتراوح من 1 إلى 2 بوصة، وصب الماء في وعاء حتى تنفذ فتحات التصريف، ويمكن سقى الشجرة في الصيف كل أسبوع، وكل أسبوعين أو ثلاثة أسابيع في الشتاء فقط.

 

الضوء الذى يتحاجه شجر الليمون
الضوء الذى تحتاجه شجرة الليمون

 

زراعة الليمون
زراعة الليمون

 

شجر الليمون
شجرة الليمون

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة